قصة شركة سيرفيس ماركت

الكاتب: رامي -
قصة شركة سيرفيس ماركت
شركة سيرفيس ماركت Service Market ، هي شركة ريادية تأسست في دبي بالإمارات العربية عام 2013م ، حيث تقوم شركة سيرفيس ماركت ، بتقديم حلول مبتكرة في الخدمات المنزلية المختلفة ، مثل أعمال الصيانة وأعمال النظافة وعملية نقل الأثاث وأيضًا تأمين السيارات ، وذلك عن طريق منصة إلكترونية عبر الانترنت ، تمكن المستخدمين من تحديد الخدمات التي يبحثون عنها .

أساس فكرة مشروع سيرفيس ماركت :
قامت فكرة مشروع سيرفيس ماركت ، بناء على دراسة أقيمت في دبي ، أثبتت أن 80% من سكان دبي، يواجهون مشاكل في الخدمات المنزلية ، خاصة عمليات الصيانة ونقل الأثاث لمنازلهم الجديدة ، والشحن والتخزين ، وخدمات التأمين .

مؤسسين شركة سيرفيس ماركت :
وقامت السيدة بانة باسل الشوملي بتأسيس الشركة ، بالتعاون مع زميل عمل يدعى السيد ويم تورفس ، وتلقت السيدة بانة باسل الشوملي تعليمها في كلية الاقتصاد وحصلت على بكالوريوس من الجامعة الأردنية ، وبعد التخرج عملت في شركة زين للاتصالات .

وبعد أربعة سنوات من العمل ، سافرت السيدة بانة الشوملي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، للحصول على درجة الماجستير في إدارة أعمال MBA ، وبعد حصولها على ماجستير إدارة أعمال ،عادت إلى الأمارات لتعمل في شركة مكنزي ، وهي شركة عالمية في مجال الأستشارات ، حيث عملت بها لمدة 6 سنوات .

خلال تلك الفترة من العمل في شركة مكنزي ، تعرفت على السيد ويم تورفس ، وهو بلجيكي الأصل واشتركا معًا في بناء مشروع شركة سيرفيس ماركت عبر الانترنت.

التمويل الذي حصل عليه المشروع أثناء مسيرته :
وتأسست شركة سيرفيس ماركت بتمويل ذاتي من الأهل والأصدقاء قيمته 300 ألف دولار ، ثم حصلت الشركة على تمويل من شركة جلو فيش وقيمته 600 ألف دولار في عام 2014م .

ثم قامت شركة Adventure وهي شركة عالمية خاصة بالاستثمار في الشركات الناشئة عبر الانترنت ، بتمويل شركة سيرفيس ماركت بتمويل قيمته 3 مليون دولار في عام 2016م ، مما وصلت قيمة استثمارات الشركة إلى 4 مليون دولار .

فريق عمل شركة سيرفيس ماركت :
وفريق العمل يشمل 25 موظف في مقر الشركة بدبي ، ويشمل موظفين من جنسيات مختلفة من الهند والسويد وبلجيكا وباكستان وتركيا والفلبين وبنجلاديش ، ونحو 10 تقنيين في باكستان ،وتسعى الشركة للتوسع في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والدوحة ودول الخليج الأخرى .

الخدمات التي تقدمها شركة سيرفيس ماركت :
الآن وصلت عدد الشركات التي تقدم خدماتها ، تحت مظلة موقع سيرفيس ماركت نحو 300 شركة ،في مجال النظافة والصيانة المنزلية وتأمين السيارات .

شركة سيرفيس ماركت في 2017م :
ويبلغ عدد الزائرين نحو 150 ألف زائر للموقع شهريًا ، منها حوالى 15 ألف طلب شهريًا ، وفي عام2016م اختارتها مجلة فوربس Forbes العالمية ، من أهم 10 شركات ناشئة في الأمارات .

ضمان خدمات سيرفيس ماركت :
كان اسم الشركة في بداية تأسيسها move souq ، ثم تغير إلى service market ، وبدأت الشركةبموقع يقوم بنقل الأثاث ولقي ردة فعل إيجابية ، مما ساعد في تعدد الخدمات التي يقدمها موقع سيرفيس ماركت ، ليشمل 25 خدمة مختلفة وبجودة عالية .

حيث لا يتم إدراج أي شركة في الموقع ، بدون اختبار تخصصها ومهاراتها في تقديم تلك الخدمة ، بل وفحص التراخيص الخاصة بالعمل ، مما يضمن تقديم خدمات عالية المستوى في المجالات المدرجة بالموقع.

التسويق للشركة :
يتم التسويق عن طريقة مقابلات أصحاب الشركات ، التي تقدم خدمات مماثلة للموقع والتحدث معهم عن فكرة الموقع ، وإن تمت الموافقة يتم إدراج الشركات في الموقع مقابل اشتراك شهري ، كما يتم التسويق للموقع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، لجذب عدد كبير من المستفيدين بل والمستثمرين .

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook