قصة شركة سيمنز

الكاتب: رامي -
قصة شركة سيمنز
تعتبر شركة سيمنز Siemens AG الألمانية من أكبر الشركات في إنتاج الإليكترونيات ، والتي تمتدفروعها في جميع أنحاء العالم ، كما أنها من أقدم الشركات في هذا المجال ، فما هي قصة تأسيس شركة سيمنز ؟

تم تأسيس شركة سيمنز على يد وارنر فون سيمنز وشريكه جون جورج هالسك في 12 أكتوبر 1847م، في البداية اعتمدت الشركة على التطور الذي حدث في التلغراف والذي أصبح يعتمد على إرسال نبضات كهربية بدلًا من شفرات موريس ، وعملت الشركة في مجال التلغراف وأطلق عليها اسم فون سيمنز و هالسك للتغراف .

في عام 1848م قامت الشركة بإنشاء أكبر خط للتلغراف في أوروبا ، حيث أمتد من برلين بطول 500 كيلو متر حتى فرانكفورت ، وفي عام 1850م قام الأخ الأصغر لوارنر سيمنز ويدعى كارل ويليام سيمنز بتقديم الشركة في لندن ، وقام بافتتاح مكتب هناك تحول إلى فرع للشركة في عام  1858م .

في عام 1850م ساهمت الشركة في إنشاء شبكة التلغراف في روسيا ، وفي العام 1855م قام أخ أخر هوكارل هنريك فون سيمنز ، بإنشاء فرع جديد للشركة بمدينة سان بطرسبورج الروسية .

وفي عام 1867م قامت الشركة بمد خط التلغراف العملاق Indo-European ، وهو الخط الذي يربط بين لندن ومدينة كلكتا في الهند ، في عام 1867م قام وارنر سيمنز بتطوير محرك يعمل بتقنيةجديدة ، وكان العالم شارليز وتستون قام قام باختراع تقنية مشابهة ولكن شركة سيمنز كانت أول من أنتج ذلك المحرك .

في عام 1881م قامت شركة سيمنز لأول مرة بصناعة مولد كهربي ، يعمل عن طريق طواحين مائية ،لإنتاج الكهرباء ومن خلاله قامت بتشغيل أول خط كهربائي لإضاءة الشوارع في مدينة بريطانية تدعى Godalming .

استمرت الشركة في النمو والتوسع في إنتاج المصابيح الكهربية وفي عام 1887م تم افتتاح أول فرع للشركة باليابان ، وفي عام 1890م قام مؤسسها وارنر فون سيمنز بالتقاعد ، وترك إدارة الشركةلإخوته كارل و سونز أندرو و ويليام .

في عام 1897م تم الاندماج بين شركة سيمنز- هالسك وشركة شوكرت وشركاه وفي عام 1903م تغير اسم الشركة ليصبح اسم الشركة سيمنز- شوكرت ، في عام 1907م أصبحت شركة سيمنز سابع أكبر شركة ألمانية بعد موظفين 34324 موظف ، وفي عام 1919م قامت شركة سيمنز بالتعاون مع شركتان أخرتان بإنشاء شركة Osram lightbulb .

بين عامي 1920-1930م بدأت الشركة في انتاج أجهزة الراديو والتليفزيون والميكروسكوبات ، وفي عام 1932م تم التعاون بين ثلاثة شركات هم راينر-جيربورت وفونيكس وسيمنر لتكون شركة سيمنز-وارنر-والكر SRW ، وقد تم دمج الثلاثة شركات في عام 1966م لتكوين ما يطلق عليه الشركة الأم والتيتمثل شركة سيمنز الحالية .

وخلال الحرب العالمية الثانية وبسبب الغارات الجوية ، التي أثرت على الكثير من الصناعات وتم تدمير الكثير من المصانع ، لكن شركة سيمنز استطاعت النجاة من الغارات وذلك عن طريق نقل مناطق إنتاج الشركة حوالي 400 مرة حتى أوائل عام 1945م .

ومنذ عام 1950م ومن خلال قاعدة الشركة الجديدة التي تم إنشاءها في بافاريا ، وقامت الشركةبإنتاج العديد من الأجهزة الكهربائية الجديدة مثل الغسالات وأشباه الموصلات ثم أجهزة الحاسبات الآلية .

قامت شركة سيمنز بإنتاج أول هاتف رقمي في عام 1980م ، وفي عام 1988م قامت المملكة المتحدة بتفكيك شركة PLESSEY للصناعات الحربية وقد قامت سيمنز بشراء جزء الشركة الخاص بإنتاجأجهزة الرادار ومحركات الطائرات .

وفي عام 1987م اتحدت سيمنز مع شركة KRAFTWERK في مجال الطاقة النووية ، ومازالت شركةسيمنز مستمرة في التوسع حتى وقتنا هذا من خلال التعاون وشراء شركات ، في مختلف المجالات الإليكترونية مثل الأجهزة الطبية والقطارات الكهربية وأجهزة الهواتف النقالة وغيرها الكثير .

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook