قصة شركة فاي تكنولوجي

الكاتب: رامي -
قصة شركة فاي تكنولوجي
فاي تكنولوجي هو مشروع متميز ، أسسه رجل الأعمال السيد ماجد لبابيدي ، بالشراكة مع رجل الأعمال السيد سعد القحطاني ، بعد لقائهما معًا عام 2013م في برنامج نجوم العلوم ، وقاما معًابتنفيذ فكرة تكنولوجية رائعة ابتكرها السيد ماجد لبابيدي .

حيث تنقل بها عبر ثلاثة بلدان ثم استقر في قطر لينفذ الفكرة من هناك ، ثم تنطلق للبلدان العربية الأخرى ، وحصل المشروع على تمويل قدره 100 ألف دولار مرتان متتاليتان ، حتى أصبح مشروعواعد فازت بفضله الشركة بجائزة أفضل شركة ناشئة في قطر .

انطلقت الشركة عام 2014م ، ونجح المشروع في جذب المعلنين من مؤسسات عديدة ، وحصل المشروععلى تمويل ذاتي في بداية تأسيسه من قبل رجل الأعمال السيد سعد القحطاني ، وكان قدر التمويل هو 100 ألف دولار .

وما إن انطلق المشروع حتى حقق نجاح باهر ، وتعاقدت الشركة مع وكالات إعلانية لتسويق خدمتها ، وبدأت في التخطيط للتوسع في الأسواق الخليجية الأخرى مثل المملكة ، وفي عام 2016م قدرت الشركة بقيمة 3 مليون دولار ، مما جذب العديد من المستثمرين والمعلنين في التعاقد مع الشركة .

فكرة تأسيس مشروع فاي تكنولوجي :
جاءت الفكرة عن طريق المؤسس ماجد لبابيدي ، حيث تخرج عام 2009م من كلية الهندسةالمعلوماتية جامعة دمشق قسم الشبكات ونظم الحاسب ، وكان مشروع تخرجه بعنوان شبكات الجيل القادم .

وغادر سوريا في عام 2011م وشارك في برنامج نجوم العلوم ، وعرض فكرته وتبنى تلك الفكرة السيدسعد القحطاني ، وتعاون معه في أن تنطلق تلك الفكرة في صورة مشروع حقيقي .

والفكرة هي السماح بظهور إعلانات العملاء على متصفح الانترنت الخاص بهم ، وستقوم الشركة بمنحك خدمة الانترنت المجاني اللاسلكي ، وكانت تلك الفكرة صفقة رابحة رحب بها الكثيرين من مستخدمي الإنترنت .

فيمكنك الحصول على انترنت مجاني مقابل مشاهدة بعض الإعلانات في البداية قبل الدخول على الإنترنت ، مما جذب الكثير من الشركات لوضع إعلاناتهم والتعاقد مع شركة فاي تكنولوجي ، لتسويق منتجاتهم عن طريق الإعلان عبر شبكات فاي تكنولوجي Fi Technology .

وكانت فكرة تلك المشروع هي الحل الأمثل لتقديم خدمة الانترنت عن طريق الشبكات اللاسلكية بشكل مجاني ، للأشخاص التي تحب استخدام الانترنت في الأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي والمطارات والحدائق .

ويحقق الموقع أرباحه من المعلنين ، حيث تقوم الشركة بوضع دعاية وإعلانات أمام كل شخص يستخدم شبكات الواي فاي في تلك الأماكن ، ومن المقاهي التي توفر خدمة الانترنت المجاني مقابل الإعلانات ، هي مقاهي كوستا COSTA حيث يستطيع الزبائن استخدام الإنترنت ، أثناء احتساءالقهوة .

خطوات تنفيذ الفكرة :
استعان المؤسسون وهما السيد سعد القحطاني والسيد ماجد لبابيدي ، بالدكتور ماهر حكيم وهو مستشار قانوني للشركة ، ليتمكنوا من مواجهة أي تحديات بخصوص تأسيس الشركة .

وكانت في البداية أسعار إيجار المكاتب عالية التكلفة ، مما بحثوا عن حاضنة للفكرة حتى تم التعرف على حاضنة الأعمال الرقمية ، بوزارة الاتصالات القطرية ، والتي قدمت الكثير من أجل انطلاق المشروع ونجاحه .

دور حاضنة الأعمال الرقمية :
قامت الحاضنة بتقديم خدمات حيوية تساعد في إنشاء الشركة ، مثل توفير مساحة مكتبية وتقديم الخدمات اللوجستية ، والخدمات الاستشارية والمالية والقانونية ، ووفرت لهم مجموعة من المستشارين من وزارة الاتصالات ، وأقامت دورات تدريبية للموظفين في المحاسبة والماليات ، واستمر دعم حاضنه الأعمال الرقمية للشركة نحو عامان ونصف .

تمويل المشروع :
كان التمويل الأول عام 2013م وهو تمويل ذاتي من أحد المؤسسين وهو السيد سعد القحطاني ، ثم في عام 2014م قامت حاضنة الأعمال الرقمية ، بضخ تمويل قدره 100 ألف دولار ، وفي عام 2016مأجريت مفاوضات من قبل بنك قطر للتنمية لتمويل شركة فاي تكنولوجي ، ونجحت شركة فاي تكنولوجي في جذب 30 معلن كل شهر ، مما حققت الشركة أرباح كبيرة ساعدتها في التطويروالتوسع .

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook