قصة شظايا النيزك على ساحل بولندا

الكاتب: رامي -
قصة شظايا النيزك على ساحل بولندا
ويبدو أن قطعة من الحجر النيزكي تبدو غير ضارة ، حيث عثر عليها علماء الآثار البولنديون في العام 2013م ، وهي عبارة عن قطعة نيزكية ، وقد تم تحديد اصولها ، فقد وجدت في كوخ عمره 9000عام من العصر الحجري الحديث .

تم العثور على جزء من النيزك من قبل علماء الآثار من معهد علم الآثار والاثنولوجيا (IAE). في بقايا كوخ في Bolkow ، على مقربة من بحيرة Swidwie في غرب بوميرانيا شمال غرب بولندا ، النيزكمكون من مادة البيريت الطبيعي. له شكل اسطواني ، مسامية وله سطح جانبي مموج ، كان علماء الآثار يعملون على ضفاف بحيرة سويدوي لعدة سنوات ، وكانت تحتوي على بقايا العديد من المواقع النيوليتية ، ومع ذلك ، فإن الجزء النيزكي هو  الاكتشاف الفريد من نوعه .

تم العثور عليه في كوخ القطب pole hut ، ووجد علماء الآثار بنية مماثلة تقريبًا قريبة من الجفتفي الجزء المركزي من كل كوخ ، وتم اكتشاف بقايا موقد أيضًا ، لا يزال لم يتم تحديد الوظيفة الدقيقة لهذين الكوخين ، ومع ذلك فقد تم افتراض أنها كانت أماكن لبعض الطقوس أو العبادة ، يبدو من المحتمل أن سكان الكوخ لديهم بعض الوعي بأصول الحجر ، ولهذا احتفظوا بها ، ومن المؤكد تقريبًا أنهم قد فهموا بعض الشيء عن مواد الحجر الخام وتركيبه بسبب طبيعة الجيولوجيا في المنطقة .

وقال البروفيسور تاديوس جالينسكي Tadeusz Galinski لوكالة الأنباء البولندية ” أصبح هذا البندهدفًا في نظام معتقداتهم ، وربما حتى دعم ممارسة الطقوس الخاصة بهم ، وتشمل العناصر الأخرى الموجودة في الكوخ تميمة ورمش عظمي مع زخرفة منقوشة و عصا سحرية مصنوعة من قرن الوعل antler ومزينة بأشكال هندسية ، قد لا يتم فهم رمزية هذه العناصر الأخرى أبدًا ، ولكنيبدو من الممكن أن تكون مرتبطة بالثقافة الروحية .

وقد أشار البروفيسور جالينسكي إلى أن خصائص النيزك تضيف مزيدًا من الإحساس بأنه قد يكون لها دلالات خاصة لأولئك الذين وجدوها ، الجزء ثقيل بشكل خادع ، يجادل بقوة أن هذه الخصائص كان يمكن أن تكون سببًا أكبر للاندماج في الطقوس ، الشكل الجانبي الجانبي يشير إلى ارتباطات مختلفة ، وربما وجد الباحث الأصلي منذ آلاف السنين في ذلك أشكالًا من عالم غامض من الأرواح .

هذا الاكتشاف يعطي فكرة رائعة عن مدى فهم الرجل العصر الحجري الحديث وتفاعله مع بيئته. تم العثور على النيزك في كوخ مليء بالعناصر الروحية على ما يبدو ، وكذلك الأدوات البسيطة. من الواضح أن قطعة الحطام الكوني كانت تعتبر شيء يستحق الاحتفاظ به – وهو أمر غير عادي إلى حد ما ، بطبيعة الحال ، فإن نظرية الأستاذ غالينسكي حول استخدامه الروحي هي فرضية واحدة فقط ، ويمكن بسهولة الحفاظ على الحجر بسبب وزنها ، مما يجعلها أداة مفيدة ، وما هو واضح هو أنه بغض النظر عن استخدامه ، فإن الشخص الذي قرر إبقاء هذا الحجر يفهم أنه مهم .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook