قصة شيقة بعنوان الأسد المغرور

الكاتب: ولاء الحمود -
قصة شيقة بعنوان الأسد المغرور

قصة شيقة بعنوان الأسد المغرور.

 

كان يا مكان في قديم الزمان كان الأسد ملك الغابة ،  كان يسير وسط الاشجار العالية الكثيفة المتشابكة ، كان  الأسد  يمشي بزهو في مملكته  وغابته فهو أقوى حيوان بالغابة كلها وملكها ، وذات يوم  قابل الاسد حمار فتقدم الحمار نحو الأسد في شموخ و كبرياء  كبير ، و سأل الأسد بتكبر وغضب قائلا : من الذي سماك ملك الغابة وهل أنت على قدر هذا اللقب أيها الأسد لا أفهم  ؟

تعجب الأسد بشدة  ما هذه الجرأة  المفرطة للحمار وقالوغضب بغيظ  : أتخاطبني أنا أيها الحمار؟

 

– فأجابه الحمار بسرعة شديدة وببرود  : نعم أكلمك أنت أيها الأسد وأستطيع أن أضربك الىن وبقدمي هذة ، وهنا قال الأسد بغضب شديد : هل جننت أيها الحمار ، هيا تقدم  لنرى من الذي سيدوس على الآخر بقدمه  .

رد الحمار بتكبر وثقة بالنفس :  انا لا أخاف من أحد ، ولكنني  أخاف أن تنكر ايها الأسد أمام الحيوانات أنني تغلبت عليك وهزمتك ودوستك بقدمي .

 

زفر الأسد بضيق قائلا : ها اخبرني الآن، فما هو المطلوب مني لا افهم  ؟

قال الحمار بتهكم شديد وثقة  :  اريد أن تجتمع الحيوانات كلها ، لتحكم بيننا  ايها الاسد وترى كيف ساتغلب عليك واهزمك وادوسك بقدمي  .

قال الاسد بضيق : احضر من شئت  ايها الحمار من الحيوانات ، فلن اهرب ابدا ،  وها أنا أنتظرك هنا هيا اذهب سريعا  .

رد الحمارقائلا  : وما الذي يضمن لي هذا وهو أنك لن تهرب أيها الأسد فانا لا أثق فيك فأنت مغرور متكبر جدا  .

رد الأسد قائلا : هل تتحدث عني أنا يا حمار ، اذهب فأنا  لن أهرب

 

وهنا قال الحمار :  ولكنني لابد أن أضمن عدم هروبك ، لذلك لابد من ربطك حتى أذهب لأجمع الحيوانات كلها لاريهم كيف أهزمك ايها الأسد ، نظر له الأسد بغضب شديد ولكنه كان يثق بأنه سيتغلب عليه وسوف ياكله كاملا ولكن ليذله أولا .

وافق الأسد على طلب الحمار ،  وبعدها ربطه الحمار وغادر المكان  وهو يبتسم بسخرية وهو يقول والآن من الذي ربطك ايها الاسد الاحمق حمار تدعون بانه غبي وبعدها رحل وهو ينهق بفرح .

 

فهم  الأسد وأدرك اخيرا بأن الحمار خدعه وتغلب عليه بمكره الذي غلب الثعالب ، ولقد سخر الحمار منه هو ملك الغابة الاسد القوى ، وكل هذا بسبب غروره الشديد وعدم تقديره لذكاء الآخرين واعطائهم حقهم وقدرهم وهذا ما يقع فيه الكثيرين منا للاسف الشديد

شارك المقالة:
135 مشاهدة
المراجع +

الكاتبة منى حارس

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook