قصة صاحب النوادر تشيو كيتشي

الكاتب: رامي -
قصة صاحب النوادر تشيو كيتشي
قصة من روائع قصص الأطفال العالمية اليابانية ، جمعها وصاغها توشيو أُوزاوا ، وحكاية صاحب النوادر تشيو كيتشي حكاية من الحكايات اليابانية القديمة ، أو بشكل أدق هي خرافات يابانية في الأزمان الماضية ، التي يتم تعليمها للأطفال اليابانيين حتى نهاية المرحلة الابتدائية ، وتروى قصة صاحب النوادر تشيو كيتشي كالتالي .

صاحب النوادر تشيوكيتشي :
كان ياماكان في قديم الزمان ، وفي بلد من البلدان ، رجل يدعى تشيو كيتشي ، ، وكان يتمتع بتأليف القصص والحكايات لا يمكن أن تحدث في الواقع ، لذلك سماه الناس بـ ( صاحب النوادر تشيو كيتشي ).

الرجل الغني وصاحب النوادر :
ذات يوم من الأيام ، وبيما كان تشيو كيتشي يختال ماشيًا ، وسط القرية ، جاءه أغنى واحد فيها ، فاستوقفه وقال له : يا تشيو كيتشي ، نسميك هنا بـ (صاحب النوادر تشيو كيتشي) هيا ألف لي نادرة الآن !

بلا أي مقابل :
ياا أفندينا ، حتى أنا لا أستطيع تأليف نادرة فجأة ، والنادرة لا تؤلف بهذه السرعة ! نعم .. نعم .. حسنا ! إذا كان الأمر كذلك ، فتعال إلى داري غدا ، سأملأ صينية كبيرة بالنقود ، ولسوف أقدمها لك إذا نجحت وجعلتني أقول عن نادرتك (هذا كذب كذب ) ، وإذا لم تنجح في جعلي أقول ( هذا كذب بكذب ) ، فإنك ستعمل عندي سنة كاملة بلا أي مقابل .

الاتفاق :
وهكذا تم الاتفاق على ذلك ، في اليوم التالي ، انطلق صاحب النوادر تشيو كيتشي إلى دار الأفندي ، كانت هناك في بهو المجلس ، صينية مملوءة بالنقود فعلًا ، فرحّب الأفندي قائلاً : ها أنت يا تشيو كيتشي قد أتيت ، أهلا بك وسهلا ، ما هي النادرة التي ستسمعني إياها اليوم !

موكب الملك :
معك يا أفندينا ، معك ..الجو صاح اليوم وجميل..هم ، هم .. لحسن الحظ أنه جميل هكذا .. بالأمس يا أفندينا وبعد لقائكم الكريم ، ذهبت إلى المدينة لقضاء بعض الحاجيات .. نعم ، ماهي الأخبار وماذا كان هناك ؟

بينما كنت هكذا في الطريق ، فإذا بالملك على ظهر حصانه يرافقه موكب كبير ، ، يا لموكب الملوك ، كان شيئًا رائعًا بالفعل .. هاها ، مدهش ، وكيف كان ؟ لقد كان الموكب يعج بالمتابعين ، من حملة الأقواس والرماح ، إلى حملة الصندوق الكبير ، إلى آخره إلى آخره ، وكان ضجيج الناس يلف الموكب والموكب يسير، يا لروعة المواكب ، يا أفندينا .

الحدأة والملك :
طبعا هذا جلالة الملك ويستحق ذلك ، لكن بينما هم كذلك ، سلحت حدأة طائرة في السماء ووقع سلحها على خف الملك ، يا لطيف ، ثم ماذا حدث ؟ صاح أحد التابعين بصوت التابعين بصوت مرتفع : هياااا لجلالة الملك بخف بديل ، فأخرجوا خفًا ممتازًا بسرعة واستبدلوه به … يا لطيف ، ثم …؟ وهناك أيضًا ، سلحت حدأة أخرى طائرة ، ووقع سلحها على ملابس الملك ، أيوا .. أيوا ..ثم ..؟

الملابس الفخمة والنقود :
فصاح التابع بصوت مرتفع : هيا لجلالة الملك بملابس بديلة ، فأخرجوا ملابس فخمة بسرعة ، واستبدلوها بها .لأنه لأمر مثير للدهشة والعجب حقًا ..ثم ..؟ وهناك أيضًا ، سلحت حدأة أخرى طائرة ، ووقع سلحها على جبهة الملك .. يا لطيف .. ثم ..؟ فصاح التابع بصوت مرتفع : هيااا لجلالة الملك برأس بديل ، فأخرجوا رأسًا ممتازا بسرعة واستبدلوه به .

هذا كذب بكذب .. يا تشيوكيتشي .. فرد تشيوكيتشي بسرعة : نعم يا أفندينا ، والآن اسمح لي أن أعود بكل هذه النقود .

شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook