قصة صانعة العلم الأمريكي “بيتسي روس “

الكاتب: رامي -
قصة صانعة العلم الأمريكي “بيتسي روس “
أصبحت Betsy Ross بيتسي روس (1752-1836م) رمز وطني في الولايات المتحدة في أواخر القرنالتاسع عشر عندما ظهرت على أنها صانعة العلم الأمريكي ، فكانت هي من أشهر الشخصيات وقت الثورة الأمريكية قامت بصناعة أعلام الثورة وحياكتها .

الحياة المبكرة
ولدت إليزابيث جريسكوم ” Elizabeth Griscom” في مدينة فيلادلفيا كانت الطفلة الثامنة من بين 17 طفل كان والداها ، ريبيكا جيمس جريسكوم وصموئيل جريسكوم كلاهما من Quakers الكويكرز جمعية دينية في الولايات المتحدة (مجموعة من المسيحيين البروتستانت نشأت في القرن السابع عشر في إنجلترا على يد جورج فوكس) كانا من الحرفيين كان والدها نجارًا تعلمت حياكة الستائر وأغطية الكرسي وحياكة المراتب .

في عام 1773موهي بسن الواحدة والعشرون تم نقلها إلى نيو جيرسي وتزوجت من جون روس فقدخرج من جمعية الكويكز وفتح محل تنجيد خاص به ، وتوفي جون بعد الزواج بعامين البعض قال أنه توفى نتيجة انفجار البارود والبعض الأخر يرجح المرض هو الأكثر احتمالًا .

قصة بيتسي روس والعلم الأمريكي :
في صيف عام 1776م أو ربما 1777م سمعت بيتسي الجنرال جورج واشنطن يقول أنه يريد تصميمجديد لعلم الأمة الأمريكية أو أن لديه تصميم جديد للعلم فقامت بيتسي بوضع لمساتها النهائية على التصميم وتم الإعلان عن تلك القصة عام 1870 م تم الإعلان عن زيارة بيتسي لجورج واشنطنلتضيف على تصميم العلم الأمريكي شيئًا جيدًا أي بعد قرن من الزمن من قبل حفيدها ، ولم لم يتم إصلاح تصميم العلم حتى وقت متأخر عن عام 1776 أو 1777، وتصميم  الرسام تشارلز ويلسون بيل 1779م وجورج واشنطن بعد 1777م  بعد معركة برينستون حمل العمل النجوم السداسية .

في يونيو عام 1777م تزوجت من جوزيف أشبورن كان بحارًا ولديه ابنتان وفي عام 1782م تم القبضعليه في الهند البريطانية نتيجة بلاغ كيدي وبعد عام  تزوجت بيتسي من جون كلايبول ، الرجل الذي نشأ معها في مجتمع كويكر في فيلادلفيا ، وسُجن في إنجلترا مع آشبورن. بعد أشهر قليلة من زواجهم ، وقعت معاهدة باريس ، منهية الحرب الثورية .

وفي السنوات التي تلت ذلك قامت هي وبناتها بحياكة الأعلام واللافتات للأمة الأمريكية الجديدة وفي عام 1810م قامت بصناعة ستة أعلام 18× 24 وتوفيت عام 1836م عن عمر يناهز 84 عامًا ..

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook