قصة ضياع هاتفي النقال

الكاتب: رامي -
قصة ضياع هاتفي النقال
كان الطفل سنو ذو الخمسة عشر عامًا عائدًا ذات يوم من اللعب إلى المنزل ، وفي طريق عودته وجد طفلًا يبكي فسأله عن السبب فبكى الطفل بدموع غزيرة وقال له : لقد فقدت هاتفي النقال الجديد وأنا من عائلة فقيرة اشترى لي والدي هاتف نقال بصعوبة شديدة ، وإذا عرف أنني فقدت هاتفي المحمول الجديد ، فسيكون غاضبًا مني بشدة .

لقد بحثت عنه في كل مكان ولكني لم أتمكن من العثور عليه أبدًا ماذا سأفعل الآن وكيف سأخبر أبي ؟ أجاب سونو عليه قائلًا : إنه أمر محزن حقًا أنا أسف بشدة على عدم قدرتي فعل أي شيء لمساعدتك ، ولكن إذا كان بإمكانك أن تعطيني بعض التفاصيل عن هاتفك المحمول وعناوينك أيضًا ، فإذا تمكنت من العثور على جوالك يمكنني إعادته إليك .

حصل سونو على التفاصيل من الصبي ومن ثم غادر إلى منزله ، ولكن قبل أن يصل عرج منزل صديقه ، وعندما وصل إلى هناك اكتشف أن صديقه يحتفل ، فسأله سونو عن سبب الاحتفال فأجاب صديقه قائلًا : أنه وجد هاتفًا نقالًا جديدًا اليوم فسأله سونو عن مواصفات الهاتف المحمول ، وبعد أن أخبره صديقه بكل شيء ، أدرك سونو أنه يميل لهذا الطفل الفقير الذي التقاه في طريقه ..

كان سونو سعيدًا لمعرفة أنه وجد هاتف الصبي الفقير المحمول ، فأخبر صديقه عن ذلك الولد الفقير الذي أضاع هاتفه ، واقترح عليه إعادته إليه ولكن صديقه رفض إرجاع ذلك الهاتف المحمول ، حاول سونو كثيرًا إقناع صديقه لكن دون فائدة .

فقد تجاهل نصيحته واستمر في عنده لذا شعر سونو بالحزن الشديد على حال الولد الفقير ، كما شعر بالسأم والضيق من موقف صديقه ، وبعد مرور شهر رأى سونو صديقه في الحديقة يبكى ، فتعحب سونو من لك وسأله قائلًا : ماذا حدث؟ لماذا تبكي ؟ فأجاب صديقه قائلًا : لقد فقدت هاتفي النقال الجديد .

فأجاب سونو: ” لا بأس ، أنت غني ويمكنك شراء واحد جديد ، أجاب صديقه : نعم أنا غني ولكن هذا الهاتف المحمول كان موهوبًا لي من قبل والدي ، وسيكون من المحزن جدًا سماع أني فقدت هاتفي النقال أجاب سونو : لا تقلق إذا وجدها أحد فسوف يردها .

بعد استماع هذا الصديق إلى كلام سونو بدأ في البكاء مرة أخرى ، وقال: لا لن يعود لأنني لم أعيد المحمول لذلك الطفل المسكين الذي أضاعه ، لقد أدركت الآن أدركت الخطأ الذي فعلته في ذلك الوقت عن طريق عدم إرجاع هذا الجوال ، لذا أنا أشعر بالذنب ولكن مازال الهاتف لدي وأود إرجاعه إلى ذلك الطفل .

كان سونو سعيدًا لسماع تلك الكلمات من صديقه ، وعاد إلى المنزل للحصول على عنوان ذلك الطفل المسكين ثم ذهب سونو وصديقه بعد ذلك  إلى عنوان الطفل لإرجاع الجوال إليه ولكن لم يكن هناك أحد بالمنزل .

وعند سؤال الجيران عنهم عرفوا أن العائلة قد غادرت البلدة قبل بضعة أيام ، فشعر صديق سونو بالذنب لعدم إرجاع ذلك الهاتف المحمول عندما طلب منه سونو ذلك وندم على فعلته وتمنى لو رأى الطفل لمرة أخيرة حتى يتخلص من شعوره بالذنب حياله .

القيمة الأخلاقية المستفادة  :
نحن لا نفهم مشاكل الآخرين حتى نواجه المشاكل ، لذا من الأفضل أن نساعد شخصًا ما عندما يمكننا ذلك. فمساعدة الآخرين تجلب لنا السعادة وليس فقط للآخرين .

القصة مترجمة عن :
Lost Mobile and Friend’s Suggestion

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook