قصة عبدالله بن بطي

الكاتب: رامي -
قصة عبدالله بن بطي
"يُعتبر عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد من أبرز الشخصيات الناجحة بالإمارات العربية المتحدة ، وهو من مواليد عام 1973م ، ويشغل منصب رئيس هيئة الطاقة كما يعمل كعضو بالمجلسالتنفيذي لإمارة أبوظبي .

تعليمه وخبراته المهنية :
تخرج بن بطي من جامعة ماريل هيرست بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ حيث حصل على شهادة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال خلال عام 1996م ، كما حصل على درجة الماجستير من معهد نيويورك للتكنولوجيا بإمارة أبوظبي في مجال إدارة الأعمال أيضًا خلال عام 2007م .

يعمل في الوقت الحالي كرئيسًا لهيئة الطاقة كما يعمل كعضو بالمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ؛ والذي يُعد بمثابة رأس الهرم الحكومي ، ويعمل أيضًا كعضو بالمجلس الأعلى للبترول الإماراتي ، ويشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة “مكتب التنظيم والرقابة”.

وقد تقلد العديد من المناصب منها أنه عمل كرئيس مجلس الإدارة بهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي ما بين عامي 2015م و 2016م ، وعمل كوكيلًا لوزارة الخارجية ما بين عامي 2012م و2014م ، كما شغل منصب المدير بإدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية ما بين عامي 2011م و2012م ، وعمل أيضًا كرئيسًا بمجلس إدارة مجلس تنمية المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي ما بين عامي 2004م و2011م ،وعمل كذلك كوكيلًا لديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية التابعة لحكومة أبو ظبي ما بين عامي2001م و 2010م .

مشاركاته المميزة :
قام عبد الله بن بطي بالمشاركة في العديد من البرامج التدريبية والدورات منها مشاركته بمهارات القيادة الخاصة بكبار المدراء التنفيذيين بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما شارك في دورة المهارات الخاصة بصنع القرار والتفاوض بكلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد بلندن التابعة للمملكة المتحدة ، وشارك في البرنامج التدريبي الخاص بقادة برامج الحوكمة بكلية سنغافورة الخاصة بالخدمات المدنية .

شارك بن بطي أيضًا في البرنامج التدريبي الخاص بالقيادة في الظروف الحرجة ، كما شارك في منتدى أبو ظبي الخاص بالقيادة التنفيذية ، وقام بالمشاركة في ورشة عمل مختصة بتحسين الأداء الإداري ، وشارك في ورشة عمل أخرى تحت عنوان “تنمية العمل الجماعي” التابعة لديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية .

قام أيضًا بالمشاركة في ندوة بعنوان “استراتيجيات النجاح” في دبي ، وشارك في برنامج خاص بتنمية المهارات القيادية بكلية الأعمال التابعة لجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة ، كما شارك في البرنامج الخاص بتنمية القيادات الوطنية ، وتمكن من الحصول على شهادة من جامعة هارفارد الأمريكية خاصة بتنمية المهارات القيادية ، كما حصل على شهادة مختصة بالتدريب الإداري تحت عنوان “عملية تحسين الجودة” و “إدارة الصرع والإحباط” في مركز التطوير الوظيفي ، كما حاز على إجازة طيار من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية .

تكريمه :
قامت إمارة الشارقة بتقديم شهادة تقدير إلى عبدالله بن بطي نظرًا لجهوده في إقامة أفضل مخيم صحراوي ، وكرمته مدرسة الوردية بأبو ظبي بشهادة تقدير أيضًا لقيامه برعاية حفل التخرج الخاص بطلاب المدرسة خلال العام الدراسي 2009- 2010، وقام بنك الدم في أبو ظبي بمنحه شهادة تقدير بسبب جهوده المبذولة في تقديم الدعم خلال عام 2008م .

قامت مدرسة قطر الندى بالمنطقة الغربية في أبو ظبي بتكريمه بسبب رعايته أيضًا لحفل التخرج الخاص بطلاب المدرسة لعام 2006- 2007، كما حصل على العديد من الشهادات التقديرية الأخرىمن عدة جهات مختلفة نظرًا لجهوده البناءة وسعيه للتفوق وإثبات قدرته على تحقيق النجاح .

"
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook