قصة عشرون عاما وأنا أبحث عنك

الكاتب: رامي -
قصة عشرون عاما وأنا أبحث عنك
بانجلترا عام 1920م أقامت نقابة الأطباء حفل كبير لتخريج دفعة من الأطباء الجدد ، وقد كان علىقائمة المدعوين رئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت ، وبعد بداية الحفل قام نقيب الأطباء بإلقاء كلمته وتوجيه النصح والإرشاد لهؤلاء الأطباء الذين سيدخلون إلى عالم المهنة بعد سنوات الدراسة ، ووسط كلمته حكى لهم موقفًا حدث معه وهو بداية عمله المهني .

القصة كما رواها النقيب :
في منتصف ليلة عاصفة أتتني سيدة عجوز كان يبدو عليها ملامح البساطة ورقة الحال ، وقالت لي : ساعدني أيها الطبيب فطفلي مريض وهو في حالة خطيرة ، أرجوك أن تفعل أي شيء لإنقاذه .

خرجت معها مسرعًا وأنا غير مبالٍ بالعواصف والزوابع التي كانت تنتشر في ذلك الجو المضطرب ، خرجنا والمطر يهطل بمياهه الغزيرة علينا كأن صنبور انفتح من السماء ، وكان يسعدني حقًا حينها ويهون عليّ الأمر هو دعاءها لي ، والذي لم يتوقف حتى حينما توقف المطر .

وبعد رحلة شاقة وصلنا لمنزلها حيث كانت تعيش في غرفة صغيرة يبدو عليها التواضع ، وكان طفلها يرقد في زاوية من تلك الغرفة وهو يتألم ويئن بشدة ، ففحصت الطفل وأديت واجبي نحوه كطبيب ، وحينما هممت بالخروج استوقفتني السيدة العجوز ، وناولتني كيس به بعض النقود ، فرفضت أخذها واعتذرت لها بلطف ثم انصرفت .

وفي اليوم التالي جئت للاطمئنان على المريض ، وتعهدته بالرعاية حتى من الله عليه بالشفاء ، وهنا أنهى النقيب قصته وتابع كلامه قائلًا : تلك هي مهنة الطب والطبيب ، وهي من أقرب المهن إلى الله لأنها تختص بالرحمة والرفق بحال البشر .

وما كاد نقيب الأطباء ينهي كلمته حتى قفز رئيس الوزراء من مقعده ، واتجه مباشرة إلى منصة الخطابة ونظر إلى نقيب الأطباء ، وقال له في كل تواضع وامتنان : اسمح لي يا سيدي النقيب أن أقبل يديك ! ، فمنذ عشرين عامًا وأنا أبحث عنك .

حاولت كثيرًا أن أعثر عليك ولكن لم يسعفني الحظ ، فأنا ذلك الطفل الذي ذكرته في حديثك ورققت بحاله وحال أمه ، لقد كانت وصية أمي الوحيدة قبل أن تموت هي أن أبحث عنك  وأعثر عليك ، حتى أكافئك على ما صنعته معنا في فقرنا  وأرد لك المعروف ، فلولاك ما كنت حيًا أرزق الآن  ، وما صرت في هذا المكان الذي أنا فيه .

وكانت تلك القصة أكبر درس عملي لكل الأطباء الحضور في تلك القاعة آنذاك ، حيث رأوا ثمرة الرسالة الطبيب تتجسد أمامهم على أرض الواقع ، و تعد هذه القصة من القصص الواقعية التي حدثت مع رئيس الوزراء الانجليزي لويد جورج ، والذي كان يعتز بفقره ورقة حاله قبل أن يجتهد ويصل إلى ما وصل إليه من نجاح .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook