قصة عضو المافيا هنري هيل

الكاتب: رامي -
قصة عضو المافيا هنري هيل

قصة عضو المافيا هنري هيل

 

في الحادي عشر من يونيو لعام 1943م ، ولد هنري هيل ” Henry Hill ” ، وهو رجل كان من الممكن أنيصبح أحد أكثر أفراد العصابات شهرة في العالم  في مدينة نيويورك ، اكتسب هيل شهرة بسبب مشاركته في عالم الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وأبرزها سرقة محطة الشحن التابعة لشركة لوفتهانزا في مطار جون كنيدي في مدينة نيويورك ، ولكن صعوده إلى وضع المشاهير جاء بعد انتقاله ليصبح مخبر لمكتب التحقيقات الفيدرالي .

لعبت حياة هيل دورًا كبيرًا في تشكيل المفاهيم الحديثة للعصابات والجريمة المنظمة ، وفي أعقاب انتقاله إلى العمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ، أجرى هيل سلسلة من المقابلات مع الصحفي نيكولاس بيليجي ” Nicholas Pileggi ” ، الذي تابع بدوره كتابة “Wiseguy: Life in a MafiaFamily” ، وهو أفضل كتاب مبيع يعتمد على المقابلات ، وفي عام 1990م ، تم اقتباس “Wiseguy” في فيلم “Goodfellas” ؛ أصبح مارتن سكورسيزي فيلمًا من بطولة روبرت دي نيرو ” Robert De Niro ” ، وأصبح جو بيسكي ” Joe Pesci “أحد أشهر أفلام العصابات على الإطلاق .

نشأ هيل لأم أمريكية من أصل إيطالي وأب أمريكي آيرلندي في منطقة من بروكلين ، حيث تًهيمن عليها عائلة المافيا القوية في لوتشيا ، وفقا لروايات هيل ، كان مفتونا برجال العصابات الذين يعملون في الحي الذي يسكن فيه ، وهو بسن صغيرة كان يحلم بأن يصبح مثلهم ، وفي سن المراهقة بدأ العمل في شركة محلية لسيارات الأجرة تديرها المافيا ومطعم للبيتزا بالقرب من منزله وبدأ بالدخول في حياة الجريمة المنظمة .

لم يتم تجنيده كعضو كامل في المافيا بسبب عائلته الأيرلندية ، فلا يمكن النهوض بالمؤسسة ، على الرغم من ذلك أقام هيل روابط قوية مع عائلة لوتشيز ، ومن عام 1955م بدأ في تنفيذ عملياتخطف لشاحنات ، والمنافسة على القروض والاتجار في المخدرات وأمضى أربع سنوات في السجن في 1970م ، بعد إدانته بأنشطة الابتزاز تابعة للمافيا .

في عام 1978م ، بعد إطلاق سراحه من السجن ، شارك هيل في سرقة لوفتهانزا ” Lufthansa ” في مطارجون كينيدي. تم التخطيط للسرقة في مطار جون كينيدي ، والذي تم التخطيط لها من قبل جيمي بيرك ” Jimmy Burke ” ، وهو شريك آخر من عائلة لوكشي ، باعتبارها أكبر سرقة مالية في تاريخ الولايات المتحدة ، في المجموع ، قام اللصوص بتحصيل ما يقدر بـ 5 ملايين دولار نقدًا ، و875،000دولار من المجوهرات .

بعد أن اصطدمت سرقة لوفتهانزا بتهريب المخدرات ، وأصبح هيل نفسه مدمن مخدرات  ووفقًا لعدة مقابلت معه كان متخوف من فكرة أنه سيتم قتله قريباً من قبل المافيا ، على هذا النحو ، قرر أن يصبح مخبرا للـ FBI ، على أمل أن ينجو من غضب شركائه السابقين .

وأدّت شهادته في المحكمة إلى اعتقال أكثر من خمسين من أفراد العصابات البارزين وتم وضع هيل وعائلته في برنامج حماية الشهود ، وظل “هيل” في البرنامج طوال معظم الثمانينيات ، حيث تم نقله إلى مكان مجهول في ولاية أخرى للمحافظة على سلامته هو وعائلته .

في أوائل التسعينات ، ترك هيل برنامج حماية الشهود ، وأجرى الكثير من المقابلات ، مثل تلك التي أجرها لصحيفة ديلي تلغراف في عام 2010م ،وفي السنوات الأخيرة من حياته عاش في خوف من الانتقام من المافيا ، وتوفي هنري هيل عام 2012م  ومع ذلك ، لا تزال الأفكار التي قدمها عن عالمالجريمة والمافيا في نيويورك مؤثرة حتى اليوم ويتم تنفيذها في الكثير من الأفلام .

قصة عضو المافيا هنري هيل

 

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook