قصة عظمة في الحلق

الكاتب: رامي -
قصة عظمة في الحلق
في زمان بعيد كان هناك ثعلب كسول ، يعيش في الأدغال ، بالقرب من منزل الثعلب كان هناك بركة ، وكان الكثير من الحيوانات يأتون إلى هذه البركة من أجل شرب الماء ، وكان الثعلب دائم البحث عن طعام ، وفي يوم من الأيام كان يجلس بالقرب من البحيرة يتمنى أن يرى أي شيء يمكن أن يأكله ، فجأة رأى الثعلب جثة ثور ، فكر الثعلب أن حظه جيد ، وأنه الآن يمكنه أن يأكل قدر ما يستطيع .

كان يفكر في أكل الثور وهو يشرب من البركة ، حين فكر أن أي حيوان أخر سيمر سيفكر أن يشاركه في جثة الثور ، وبالتالي يجب أن يأكل أكبر قدر ممكن بأسرع وقت ، وبدأ يأكل ويلتهم لحم الثور ويمضغ أسرع وأسرع .

بعد قليل وأثناء انهماك الثعلب في الأكل من جثة الثور ، شعر بشيء ما في حلقه ، صرخ الثعلب متألمًا ، وحاول بشتى الطرق أن يخرجها من حلقه ، حاول أن يسعل حتى يخرج العظمة ، لم يستطع أيضًا أن يخرج العظمة .

جرب أن يبتلع العظمة ببطء ولكنه فشل أيضًا ، بدأ الثعلب يشعر بالألم يزداد في حلقه ، وفكر ماذا يمكن أن يفعل ، وحين تذكر أن هناك طائرًا يعيش على ضفاف النهر ، ذهب الثعلب مسرعًا إلى الطائر وترجاه أن يخرج العظمة .

قال له الثعلب أرجوك يا سيد طائر أن تساعدني ، لدي عظمة في حلقي تؤلمني بشدة ، وسوف أعطيك هدية إن تمكنت من إخراج العظمة من حلقي ، فقط استخدم منقارك وستتمكن من أخراجها .

شعر الطائر بالتعاطف مع الثعلب ، وطلب الطائر أن يفتح الثعلب فمه واسعًا ، وبالفعل أدخل الطائر رأسه داخل فم الثعلب وأخرج العظمة ، قال الثعلب للطائر أنه يشعر بالراحة الآن ، فسأله الطائر عن الهدية التي وعده بها الثعلب ، فأجاب الثعلب ساخرًا أي هدية ؟ وهو يتظاهر أنه لا يعرف يفهم ما يقوله الطائر .

فقال له الطائر لقد وعدتني أن تعطيني هدية إن ساعدتك ، وأزلت العظمة من حلقك ، فأجاب الثعلب بعجرفة شديدة ألا تعتبر أن مجرد وضع رأسك في فمي وخروجك حي هدية كافية ؟

ثم أكمل الثعلب مهددًا الطائر كان يمكنني أن أسحق رأسك في فمي ، وترك الثعلب الطائر مبتعدًا عنه ، حينها شعر الطائر بالحزن والندم ، وشعر أنه ضعيف وحينها قرر ألا يساعد أي مخلوق ناكر للجميل في المستقبل .

العبرة من القصة :
1. يجب ألا تكون أناني حتى لا تقع في مشكلة .
2. إن طلبت من أحدًا مساعدتك لابد وأن تشكره وتقدره على مساعدته لك .
3. يجب ألا نندم على مساعدة الآخرين ، فلابد وأن ترد إلينا في يوم من الأيام خيرًا على ما فعلناه .

4. يجب أن تعامل الناس بطريقة جيدة حتى يساعدوك إن وقعت في مشكلة .

القصة مترجمة من قصة : The Bone In Throat

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook