قصة فأر القرية وفأر المدينة

الكاتب: رامي -
قصة فأر القرية وفأر المدينة
كان هناك فأرين من الأصدقاء ، كان أحدهم يعيش في القرية حيث الريف والحقول والمزروعات ، والآخر يعيش في المدينة حيث المصانع والمخازن والورش ، في يوم من الأيام التقى الصديقان وجلس كل واحد منهم يتحدث عن حياته .

كان الأمر مشوق لكلاهما ذا قرر الفأر الذي يعيش في القرية أن يدعو صديقة لرؤية الحياة في الريف بين الحقول ، وليتعرف على طريقة حياته ويتذوق طعامه ، وافق الفأر الذي يعيش في المدينة على الفور ، حيث أن الفكرة أعجبته للغاية ، وبالفعل أتفق الصديقان على اللقاء في اليوم التالي .

في صباح اليوم التالي توجه فأر المدينة إلى الريف حيث يعيش صديقه في القرية بين الحقول ، قال له فأر القرية أن يأتي معه لكي يتناول الطعام ، ذهبا إلى الحقل حيث كان يوجد الكثير من الذرة الملقاة على الأرض ، وكذالك بعض الجذور والحبوب ، وكان مذاق الطعام مختلط بالطين ولم يعجب فأر المدينة على الإطلاق .

قال فأر المدينة لفأر القرية يا صديقي أنت مسكين للغاية ، كيف تسمي هذا طعام ؟ أستمع لي تعال إلى المدينة في صباح الغد وسوف أجعلك تتذوق الطعام الحقيقي ، وافق فأر القرية على عرض صديقه فأر المدينة على الفور .

في صباح اليوم التالي توجه فأر القرية إلى صديقه فأر المدينة ، تقابل الصديقان وذهبا إلى أحد الأماكن الكبيرة للغاية ، والتي  أطلق عليها فأر المدينة محل بضائع ، وكان خلف هذا المحل مخزن هذا هو مقصدنا ، فدخل الفأران إلى داخل المخزن وكان الأمر مدهش ومبهر بالنسبة لفأر القرية ، حيث وقف يشاهد كميات كبيرة من الطعام ، أكياس ممتلئة بالدقيق والشوفان وقدور بها فواكه مجففة وأخري فيها عسل .

شعر فأر القرية بالجوع وقرابة في تناول الطعام اللذيذ والشهي الموجود أمامه ، وما إن هم الصديقان في التوجه ناحية الطعام حتى شعروا أن باب المخزن يفتح ، وهناك شخص ما يدخل إلى الداخل ، فأسرعا للاختباء ، في فتحة صغيرة من الحائط اختبئ الصديقان ، كانت الفتحة ضيقة ومظلمة .

حين خرج الشخص من المخزن وحاول الصديقان الخروج لتناول الطعام دخل شخص آخر ، وظل الأمر بهذا الشكل طوال اليوم شخص يدخل وأخر يخرج ، حل الظلام وهدأت الأجواء فخرج الفأران لتناول الطعام الشهي واللذيذ ، بعد أن انتهى الفأران من الطعام سأل فأر المدينة فأر القرية ما رأيه ؟

فأجاب الفأر يا صديقي بالفعل هنا الطعام شهي ولذيذ ولكن تتناوله وأنت خائف وهناك حولك الكثير من الخطر ، بالرغم من طعامك الشهي واللذيذ إلا أنني أفضل أن أتناول وجبتي البسيطة من الجذور والحبوب في آمان وسط الحقل في القرية ، وقرر فأر القرية أن يعود إلى القرية ، ولكنه قبل أن يغادر نصح صديقه أن يجعل الأمان على الدوام أولوية .

القصة مترجمة عن قصة : A town mouse and a country mouse

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook