قصة فراس والقرد فهمان

الكاتب: رامي -
قصة فراس والقرد فهمان
في صباح يوم مشمس ، أستيقظ فراس باكرًا وخرج إلى الحديقة ، ليلعب مع قرده فهمان ، رميّ فراس الكرة عاليًا ، وقال : أمسك الكرة يا فهمان ، أمسك الكرة ، أمسك الكرة ، أمسك الكرة .

فراس وفهمان واللعب بالكرة :
قفز فهمان عن الشجرة وبسرعة أمسك الكرة ، ضحك فراس ، وقال : أحسنت يا فهمان ، أمسكت الكرة من أول مرة ، دخل فراس إلى المطبخ وأحضر موزتين ، أعطى واحدة لفهمان ، وقال : خذ يا فهمان هذه موزة لك ، أما هذه فهي لي .

فراس يذهب إلى المدرسة :
أكل فهمان وفراس الموز بشغف شديد ، حمل فراس حقيبة المدرسة ، وقال : حان الآن موعد الذهاب إلى المدرسة ، مع السلامة يا فهمان ، سألعب معك ، عندما أعود ، حزن فهمان وقال لنفسه : فراس في المدرسة ، من يلعب معي ؟

فهمان في المدرسة :
ثم فكر وقال : في المدرسة أطفال ، والأطفال يحبون اللعب ، وأنا أحب الأطفال ، سأذهب إلى المدرسة أنا أيضا ، وألعب مع فراس والأطفال ، أسرع فهمان إلى المدرسة ، ووقف على السور ، ليبحث عن فراس ليلعب معه ، ومع رفاقه ، صاح التلاميذ : قرد ..قرد ..قرد ! على سور المدرسة قرد! ..

ضحك التلاميذ على فراس وقرده :
صرخ فراس : من ؟! فهمان ، فهمان ، عد إلى البيت حالاً ، ولكن فهمان نزل من على السور ، وجلس على رأس فراس ليلاعبه ، ضحك التلاميذ طويلاً ، طويلاً ، صاح بشار : أنظروا ، أنظروا ! ها ها ها ها ها ها .. قرد على رأس فراس ! على رأس فراس قرد !.

رأى فهمان حلوى مع بشار ، يحب فهمان الحلوى كثيرًا ، بسرعة البرق خطف فهمان الحلوى من بشار وأكلها دفعة واحدة ، ..اممم ما ألذ الحلوى ! صاح بشار غاضبً : لا يا فهمان لا يافهمان ، الحلوى لي يا فهمان الحلوى لي !.

رأى فهمان كرة حمراء مع زين ، يحب فهمان اللعب بالكرة كثيرًا ، بسرعة البرق خطف فهمان الكرة من زين ، صاحت زين : لا .. لا .. لا.. الكرة لي يا فهمان ، الكرة لي ! أرجعها لي فورًا.

ولكن فهمان رميّ الكرة ، عاليًا ، عاليًا ، عاليًا ، وكسر نافذة الصف ، طاخ ! كراش! بوم ! صاح فراس : النافذة ! النافذة ! كسرت النافذة يا فهمان ! بعد قليل جاءت المعلمة وسألت بغضب : من رمي الكرة ؟ من كسر النافذة ؟، قل التلاميذ : فهمان رمى الكرة ، فهمان كسر النافذة !

سألت المعلمة باستغراب : فهمان ؟!! من فهمان ؟  أين فهمان ؟ لا يوجد في المدرسة تلميذ اسمه فهمان ! قال فراس : أنا .. أنا آسف يا معلمتي ، فهمان قردي ، وهو يحب اللعب كثيرًا ، لحقني إلى المدرسة ، ليلعب معي ومع الأطفال ، قالت المعلمة :قرد في المدرسة ! لا لا لا .. خذ فهمان يا فراس إلى البيت واربطه جيدًا .

حمل فراس فهمان وعاد به إلى البيت ، صاح الأطفال : مع السلامة يا فهمان ، عد لزيارتنا قريبًا .

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook