قصة فرح الفأرة

الكاتب: رامي -
قصة فرح الفأرة
كان هناك صومعة جميلة على ضفاف نهر الغانج ، حيث يعيش الناسك وزوجته سعداء ، كان الناسك يعلم تلاميذه التأمل ، لم يكن لديه أطفالًا وكان يتمنى أن يصبح لديه ولو ابنا واحدًا يملأ عليه الحياة هو وزوجته .

وذات يوم ، بينما كان يستحم في النهر ، طار صقر مع فأرة صغيرة بين مخالبه فجأة ، سقطت الفأرة الصغيرة من قبضة الصقر لتقع في أيدي المعلم .

وعندما لاحظ جورو أن الصقر كان يحوم فوقه ، فعرف أنه لا يمكن ترك الفأرة وحدها ، وإلا سيتم امساكها مرة أخرى ، وضع الفأرة على ورقة من شجرة بانيان القريبة ، وأخذ الحمام الثاني لتنقية نفسه ، ثم جلس جلسة تأمل وأخذ يدعو الله لتحويل الفأرة إلى فتاة صغيرة ، فتحولت بقدرة الله فأخذها إلى منزله .

قال لزوجته : يا عزيزتي ، أرجو أن تقبليها على أنها نعمة ، لأننا لا نملك أطفالًا ، وهكذا ، بدأت الفتاة تنمو في المنزل ، تحت رعاية وإشراف من المعلم نفسه ، تعلمت العديد من العلوم ، وطرق الحياة وكان كل من المعلم وزوجته فخورين جدًا بطفلهم الخاص ، وذات يوم ، أخبرت الزوجة زوجها أن الفتاة قد وصلت سن الزواج ، ولأنها كانت طفلًا خاصًا فهي تستحق زوجًا خاصًا .

في صباح اليوم التالي ، ذهب المعلم ليعرض ابنته على الملك نجم الشمس ، وقال : يرجى قبول يد ابنتي ، وأتمنى أن تتزوجها ، إذا اختارت ذلك ، ولكن الابنة قالت : أيها الملك العظيم ، نجم الشمس يضيء العالم بأسره ، لكنه حار لا يطاق وناري ، وأنا لا أريد أن أتزوجه ، يرجى البحث عن زوج أفضل بالنسبة لي ، وتساءل المعلم : من قد يكون أفضل ؟

نصح الملك المعلم أنه قد يكون الزوج المناسب ملك الغيوم ، فهو متفوق عليه ، لأنه يمكن أن يغطيني ويغطي ضوئي ، لذلك ذهب إلى ملك الغيوم ، وقال : أرجو أن تقبل يد ابنتي ، وأتمنى أن تتزوجها إذا اختارت ذلك ، ولكن الابنة قالت : ملك الغيوم مظلم ، رطب وبارد جدًا ، ولا أريد أن أتزوجه ، أرجو أن تلتمس زوجًا أفضل لي .

وتساءل المعلم من قد يكون أفضل من ملك الغيوم ؟ نصح ملك الغيوم ، يمكنك طلب الزواج من ملك الرياح ، وهو متفوق علي ، لأنه يمكن أن يهب ويطرحني بعيدا ، لذلك ذهب المعلم إلى سيد الرياح ، وقال : يرجى قبول يد ابنتي ، وأتمنى أن تتزوجها ، إذا اختارت ذلك ، ولكن الابنة قالت : ملك الرياح سريع جدًا ولا يهدأ ، ويظل يتغير اتجاهه ، ولا أريد أن أتزوجه ، أرجو أن تلتمس زوجًا أفضل لي .

وتساءل المعلم : من قد يكون أفضل من حتى ملك الرياح ؟ قال ملك الرياح ، يمكنك طلب ذلك من ملك الجبال ، وهو متفوق علي ، لأنه يمكن أن يصدني ويمنعني ، لذلك ذهب المعلم إلى ملك الجبال ، وقال : أرجو أن تقبل يد ابنتي ، وأتمنى أن تتزوجها إذا اختارت ذلك ، ولكن الابنة قالت : ملك الجبال صعب جدا وصارم ، وهو لا يتحرك ، ولا أريد أن أتزوجه ، أرجو أن تلتمس زوجًا أفضل لي.

وتساءل المعلم : من قد يكون أفضل من حتى ملك الجبال ؟ ، نصح ملك الجبال ، بملك الفئران ، فهو متفوق علي ، لأنه يمكن أن يجعل في الثقوب ، لذلك ذهب إلى ملك الفئران ، وقال : أرجو أن تقبل يد ابنتي ، وأتمنى أن تتزوجها إذا اختارت ذلك ، عندما التقت ابنته بملك الفئران ، كانت مسرورة ووافقت خجولة على الزواج ، دعا المعلم أن تتحول ابنته إلى فأرة أخرى كما كانت ، فتحولت إلى فأرة جميلة ، وكان فرحها فرحًا جميلًا .

مترجمة عن قصة : The Wedding of the Mouse

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook