قصة فصل الخريف

الكاتب: رامي -
قصة فصل الخريف
إنه فصل الخريف ، أوراق الأشجار تتساقط قال القط قطقوط إلى أمه : سأخرج إلى الحديقة ، فردت عليه أمه : حسنًا يا قطقوطي الحبيب ، ولكن احذر من البرد ، أجاب القط قطقوط : سيبقيني المشي دافئًا .

تغيير حال الطبيعة بفعل فصل الخريق :
خرج القط قطقوط وفي الطريق قاله في نفسه : يا الهي ، ان الطقس بارد!. ثم تابع المشي في الحديقة ، لاحظ قطقوط ، أن كل شيء يبدو مختلف ، أوراق الأشجار لم تعد خضراء ، فهناك عدة ألوان بنية وصفراء وحمراء ، كأن هناك ن جاء ولونها .

السيد قنفذ يعمل لتخزين طعام الشتاء :
قابله السيد قنفذ وقال له : مرحبًا ، أجابه قطقوط قائلاً : مرحبًا سيد قنفذ أنا سعيد بلقائك ، هل ترغب في مرافقتي والمشي معي والتنزه  ، فقال له السيد قنفذ : أنا آسف يا قطقوط فوقتي لم يسمح بذلك ، لأنه يجب أن أجمع الكثير من الطعام استعدادًا لفصل الشتاء ، فأنا أنام في الشتاء كما تعلم ، فأجابه قطقوط : نعم سأشتاق إليك لم تشاركني اللعب في الشتاء ، فضحك قنفذ قائلاً : نعم إن الثلج باردًا جدًا ، والآن سوف أتابع العمل إلى اللقاء يا صديقي قطقوط ، أراك في فصل الربيع .

وتابع السيد قفنذ السير إلى شجرة التفاح ، وعندما وصل هناك استلقى على ظهره ، وعندما وقف مرة ثانية ، كانت التفاحة معلقة على أشواكه ، فرأى قطقوط هذا المشهد ، وقال له : يا لها من طريقة ذكية لجمع التفاح .

السيد سنجاب يجمع البلوط :
وفي هذه الأثناء ، صدر صوت من أعلى الشجرة قائلاً : مرحبًا يا قطقوط ، ان السيد قنفذ مشغول مثلي تمامًا ، التفت قطقوط إلى الصوت ، فكان السنجاب وأخذ ينزل من أعلى شجرة البلوط ، فقال له قطقوط : وماذا تفعل أنت ؟ أجابه السنجاب قائلاً : أنا أجمع البلوط انه لذيذ ، انظر ، لقد جمعت كمية كبيرة ، داخل الشجرة ، انه طعامي المخزن لفصل الشتاء ، فقال له قطقوط مندهشًا : هذ رائع !! وأخذ ينظر إلى السيد سنجاب ، وهو يعمل بجد ونشاط .

حيوان الخلد مصاب بالزكام ويطلب المساعدة :
وفي هذه الأثناء ، قابل قطقوط حيوان الخلد ، وكان صوته متغيرًا ، فسأله قطقوط : هل أنت مريض ؟ قال له الخلد : نعم أنا مصاب بالزكام ، لذا لم أستطع العودة إلى منزلي ، قال له قطقوط : هل هو عبارة عن كومة من الطين في وسطها حفرة ؟ قال له الخلد : نعم ، فقال له قطقوط : نعم أن أرى منزلك انك بالفعل تقف فوقك ، فنظر السيد خلد إلى تحت قدميه وبالفعل كان واقفًا فوق المنزل ، فشكره السيد خلد ودخل إلى بيته وودعه قائلاً : إلى اللقاء يا قطقوط .

قطقوط يعود إلى منزله :
وفي طريق عودة قطقوط إلى منزله ، أخذ يفكر في السيد قفنذ وفي السيد سنجاب ، وفي السيد خلد وكيف ساعده في العودة إلى بيته .

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook