قصة فنانين تعرضوا لمعاقبة القانون

الكاتب: رامي -
قصة فنانين تعرضوا لمعاقبة القانون

قصة فنانين تعرضوا لمعاقبة القانون

 

يتمتع الفنانون عبر أنحاء العالم بشهرة واسعة ، ومن المعروف أن للفن أشكال متعددة كما انه منتشر بكثرة  ، ولكل فنان جمهوره الخاص الذي يتابعه بشغف ، وبما أن الفنان هو إنسان من بني البشر أي أنه لم يأت من كوكب آخر ؛ فإنه يخطئ ويصيب ومنهم من تعرض للمقاضاة أو لعقوبات قانونية رادعة سواء فيما يخص فنهم أو لأسباب أخرى ، وسنعرض بعض هؤلاء الذين تعرضوا لعقوبة القانون .

بينفينوتو سيليني :
كان سيليني يعمل كصائغًا ونحاتًا خلال القرن السادس عشر  في ايطاليا ، وقد تخلل فنه بعض الحوادث المؤسفة مثل تعرضه للاعتقال ووضعه كقاتل واتهامه الزائف بأنه يتبع سلوكيات غير قانونية ، وعلى الرغم من أنه قام بقتل أحد الرجال خلال عام 1529م ؛ إلا أنه قُبض عليه عام 1537مبسبب اتهامه بسرقة بعض الجواهر الثمينة من تاج بابا نور ، وفيما يبدو أن هذا الاتهام لم يكن له أساس من الصحة .

وبقي سيليني لفترة من الزمن في السجن ثم تمكن من الهروب ، وفيما بعد تم القبض عليه مرةً أخرى ، وفي نهاية المطاف حصل على العفو بمساعدة بعض معارفه الذين كانوا يعملون في أماكن مرموقة ، وقد قام سيليني بكتابة مغامراته التي تعرضّ لها خلال مسيرته الحياتية في سيرته الذاتية التي نشرها عام 1558م .

كارافياجو :
هو لقب لرسام ايطالي يُدعى ميكيلانجلو ميريزي ، وهو فنان له سجل مطول في الشرطة ، وقد كان يستخدم الأسلحة بانتظام دون تصريح ، وتم القبض عليه في مجموعة من المناسبات لحمله تلك الأسلحة بأنحاء روما ، وتم اعتقاله في روما عام 1603م بسبب طبعه وتوزيعه لكتيب ضد زميلهالفنان “جيان باجليوني” .

ثم دخل السجن مرةً أخرى في مالطا خلال عام 1607م بسبب إهانته لفرسان القديس يوحنا فيالقدس وهي المجموعة التي كانت قد كرمّته للتو بالفروسية ، ولكنها ألغت ذلك التكريم على الفور ، ثم هرب من السجن في ذلك الوقت وعاش حياته هكذا يفر من القانون حتى اليوم الذي مات فيه .

إيغون شيلي :
هو فنان تشكيلي من النمسا ، كان مشهورًا برسوماته المثيرة خلال القرن العشرين ، حتى بدأ المحتوى الفني الذي يتبناه يثير جدلًا على نطاق واسع خلال عام 1912م ، وتم القبض عليه بتهمة اختطاف فتاة قاصر واغتصابها حيث كانت تعمل معه كموديل ، وبعد قضاء 24 يومًا في السجن ؛ تمإطلاق سراحه واتهامه فيما بعد بالفسق العام ، وتم منعه من استخدام الأطفال كموديلات تصورية في العمل .

بابلو بيكاسو :
هو أحد أشهر الفنانين في إسبانيا ، وخلال عام 1911م سُرقت الموناليزا من متحف اللوفر ، وقد دخلبابلو بيكاسو دائرة المشتبه بهم آنذاك ، حيث أن بيكاسو سافر إلى باريس في وقت مبكر من هذا القرن .

وقد ارتبط بالشعراء والفنانين البوهيميين ومن بينهم رجل كانت لديه الميول إلى نزع الأعمال الفنية من متحف اللوفر من أجل بيعها لأصدقائه ، وقد قامت الشرطة باستدعاء بيكاسو ، ولم تتمكن الشرطة من إثبات التهمة عليه في سرقة الموناليزا ، وتم التوصل إلى اللص الحقيقي والذي لم يكن له علاقة ببيكاسو على الإطلاق .

قصة فنانين تعرضوا لمعاقبة القانون

 

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook