قصة فيلم A. X. L

الكاتب: رامي -
قصة فيلم A. X. L
فيلم إيه أكس إل A.X.L من أحدث الأفلام الأمريكية لهذا العام ، وهو فيلم المغامرات الأمريكي الذييعكس تطور التقدم  العلمي والتكنولوجي بسرعة رهيبة ، وخصوصًا في المؤسسات العسكرية وعلى رأسها أميركا ، حيث يتم إنتاج معدات وأدوات عسكريه تكنولوجية جديدة لا تظهر للعالم .

والفيلم من تأليف وإخراج أوليفر دالي وتدور قصته حول صبي في سن المراهقة ، تغيرت حياته إلى الأبد من خلال لقاءه مع كلب تم تصنيعه بواسطة التكنولوجيا العسكرية المتطورة للغاية ، وتتغير حياة الصبي بالكامل بعد أن سيطر على هذا السلاح التكنولوجي المتطور .

نبذه عن فيلم A.X.L :
إخراج : أوليفر دالي
بطولة : أليكس نيوستادير ، بيكي جي ، أليكس ماكنيكول ، أمطار دومينيك ، توماس جين .
تاريخ العرض : أغسطس 2018م .
مده العرض : 100 دقيقة.
الميزانية : 10 ملايين دولار.
شباك التذاكر حتى الآن : 596,960 مليون دولار.

أحداث الفيلم :
تدور الأحداث حول قيام الجيش الأمريكي بتصميم كلب روبوتي سري للغاية ، وقد أنشأه الجيش بغرض المساعدة في حماية جنود المستقبل ، و تم ترميزه بـ A. X. L من قبل العلماء الذين خلقوه ،حيث كان التصميم يرتكز على الهجوم والاستكشاف والخدمات اللوجستية ، وهذا يجسد الذكاء الاصطناعي للجيل القادم وبعد تجربة خاطئة على A.X.L. اختفى عن المصممين في الصحراء ، ولميستطيعوا الوصول إليه .

وتتصاعد أحداث الفيلم الشيق حينما يظهر شاب يسمى مايلز يعشق ركوب الدرجات النارية ودخول السباقات ، وأثناء قيامه بجولة في الصحراء استعدادًا لإحدى السباقات يكتشف وجود هذا الكلب الروبوتي الغريب وهو يختبئ في الصحراء ، فيحاول مايلز (أليكس ) أن يجد وسيلة للتواصل مع هذا الكلب الآلة ، وبالفعل يعثر على أداه تفعيله ويبدأ الكلب في التحرك بمجرد تشغيله.

ويعرض لمايلز إمكانياته الخارقة ويندمج مايلز مع هذا الكلب ، ويرى أن بواسطته سيحقق أحلامه وتحدث صداقة خاصة بينهم تقوم على الثقة والولاء والتعاطف ، ويساعد الكلب في كسب الثقة التي كان ينقصها A.X.L ، ويصبح الشاب في غاية السعادة ويعلن أنه سوف يواجه العالم ، وسيكون قادرًاعلى فعل أي شيء بمساعدته .

ويخبر مايلز صديقته سارة (بيكي جي) بأمر هذا الكلب ، ويبدأ صراع رهيب بين مصنعي الكلب الروبوت وبين مايلز ، لأنهم يريدون استعادة الكلب ولكن مايلز سيطر عليه بالكامل ، وحدث بينهم اقتران كامل وأصبح الكلب يطيعه بشكل كامل ويساعده في كل شيء ، لقد كان هذا الشاب مايلز هيل يريد حقًا أن يكون بطل سباقات موتوكروس ، وهو لديه بالتأكيد المهارة خاصةً أن والده ميكانيكي وهو يدعى تشاك .

كان الجميع يستعد للسباق وأخبره والده أنه على الرغم من بداية البطولة ومهارته ، إلا أن الفوز يحتاج إلى أكثر بكثير من المهارة ، فدراجة جيده وأب محب هذه الأشياء كلها رائعة ، ولكن السباق يحتاج إلى المال ورعاية الشركات ، وهذه هي الأشياء التي لا يبدو أن مايلز حصل ولو على نفحة منها ، على عكس المراهق محلي سام فاونتين ، فقد كانت لديه كل الأموال والرعاية ووالده الغني ، ومعداته كانت هي الأكثر تطورًا ولديه رعاة يصطفون لقد كانت لديه كل الإمكانيات .

حينها لم يكن والد مايلز يعلم أن ابنه يمتلك هذا الكلب الروبوتي ، وعندما يدخل مايلز السباق يساعده الكلب في قفزات خياليه وانطلاقات سريعة للغاية ، ويحميه على طول الطريق بالصحراء دون أن يشاهده أحد ، ويستطيع مايلز أن يحقق حلمه ويفوز بالسباق وسط فرحه مدوية له ولوالده وكل محبيه .

ويستمر الكلب الروبوتي مع هذا الشاب ولا يستطيع مصنعوه استعادته ، بالرغم من إرسالهم لكتيبة من الحشرات التكنولوجية الطائرة ، للعثور عليه لكنه يهرب منهم بمساعدة مايلز صديقه الجديد ورفيقه الذي فضل البقاء معه ، عن الذهاب لموطنه الأصلي ومكان تصنيعه .

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook