قصة فيلم phillauri

الكاتب: رامي -
قصة فيلم phillauri
في إطار من الخيال الممزوج بالواقع يدور فيلم phillauri الرائع حول قصة حب لم تكتمل بعد ،وقصة حب جديدة لشاب يدعى كنعان عليه أن يتزوج من الفتاة التي يحبها ، ولكنه يعرف أن نجمه غير محظوظ ولكي يتزوج منها يجب عليه أن يتزوج من شجرة أولًا لكي يستطيع أن يزيل النحس عن برجه .

فيتزوجها علي مضض ، ولكن تلك الشجرة كانت مسكونة بروح فتاة تسمى شاشي والتي لعبت دورها الممثلة الرائعة أنوشكا شارما ، وتدور الأحداث في إطار من التشويق الممزوج بالكوميديا الجذابة ، وقد حقق هذا الفيلم مشاهدة كبيرة ونال إعجاب كل من شاهده على مستوى العالم .

نبذة عن فيلم phillauri :
إخراج : أنشاي لال
بطولة : أنوشكا شارما و ديلجيت دوسانجه و سوراج شارما ومهرين بيرزاد .
نوع الفيلم : خيالي كوميدي .
مدة عرض الفيلم : 131 دقيقة .
وقد بلغت ميزانية الفيلم 20 مليون كرور روبية هندية استطاع أن يغطيها على شبابيك التذاكرويحصد اهتمام الجماهير .

قصة الفيلم :
يعود الشاب كنعان إلى الهند من كندا ليتزوج من صديقته آنو ، لكنه يعرف أنه ولد تحت نجم غير محظوظ  وكي يزيل عسرة الحظ عن برجه عليه أن يتزوج من شجرة قبل الزواج بحبيبته ، وبالفعل يتزوج من الشجرة على مضض والتي يتم قطعها بعد الانتهاء من الحفل ، ونتيجة لذلك تطارده روح امرأة تدعى شاشي منذ ذلك الوقت ، حيث أن روحها كانت معلقة في تلك الشجرة بالذات .

وبالتالي تدعي أنه الآن متزوج بها ومع تصاعد الأحداث يتم الكشف عن قصة  فيلوري وشاشي عن طريق ذكريات الماضي ، وبالعودة لتلك الفترة الزمنية نكتشف أن شاشي هي شابة جميلة ، ودائمًا كانت تقرأ أعمال شاعر يدعى فيلوري حيث كانت تنشر أعماله بانتظام في مجلة محلية .

والجميع في القرية كان يعتقد أن تلك القصائد من تأليف المغني روب لال الذي هو القلب النابض للقرية ، ومع ذلك يلاحظ  المغني روب لال أن شاشي على عكس جميع الفتيات القرويات الأخريات ، لم تسمع أبدًا ما يغنيه و عندما يواجهها في أحد الأيام ويخبرها أنه هو فيلوري الذي يكتب الشعر عن طريق سرد واحده من قصائده الشهيرة لها .

فإنه يشعر بالصدمة عندما تصفعه شاشي وتهينه وتطلب منه استخدام موهبته لكي  يتواصل بها مع الرجل العادي من خلال أغانيه ، و من أجل شيء مهم لا من أجل انتحال صفة غيره ، وخاصة عندما يكون الكفاح هنا من أجل الاستقلال وليس من أجل الأمور التافهة ، ومنذ هذا  اليوم تحول روب لال إلى رجلٍ أخر يكرس حياته لمعرفة وفهم شعر فيلوري الذي أصبح واضحًا الآن أنه ليس المؤلف نفسه .

وهكذا بدأ روب لال في نشر رسالته عبر غنائه الجميل للآخرين ،  وفي ليلة مضيئة بنور القمر وبينما كان روب لال وحيدًا  في البيت يغني واحدة من قصائد فيلوري ، تأتي إليه شاشي وتكشف له أنها هي التي تكتب الشعر تحت هذا الاسم المستعار لـ  فيلوري ، لأنها لا تستطيع أن تفعل ذلك علانية كونها امرأة .

وبعد ذلك يزدهر الحب بين الاثنين الشاعرة والمغني والذي يترجم شعرها إلى أغاني  وينشر رسالتها على نطاق واسع ، ولكن أخو شاشي الأكبر وهو طبيب مرموق من القرية يعود إلى القرية ويعرف بالقصة ، فيتدخل بين العشاق و يواجه روب لال الذي يكشف له أنه كان مدمنًا على الكحول و لا يزال غير جدير بها ، ولكنه يخبره أنه سيذهب إلى شركة إمري ستار لتسجيل جميع الأغاني التي كتبتها شاشي ، وسوف يعود في النهاية ويطلب يدها للزواج .

وهنا يكتشف أخوها  أنها شاعرة رائعة و يقرأ القصائد التي تكتبها ويبدأ في تقدير موهبتها الواضحة ، و في الوقت نفسه يسجل روب لال الأغاني في شركة إمري ستار باسم روب لال فيلوري ، وبالتالي يكون مزيجًا من اسمه واسم شاشي المستعار ، ويُدفع له مبلغ  يقدر بثلاثمائة روبية فيرسل المبلغ على الفور بأكمله لأخو شاشي مع خطاب يفيد بأنه ينوي العودة ليتزوجها بعد التسجيل .

فيقتنع بيسكاي شقيق شاشي أن طبيعة روب لول تغيرت إلى الأفضل ، ويقدر تلك النوايا الحسنة وكذلك الحب العميق الذي جمع بينهما فيبدأ الاستعدادات لزواجها من روب لال ،  وفي يوم الزفاف والجميع في انتظار روب لال وشاشي تقف جنبًا إلى جنب مع جميع أقاربها والقرية بأكملها يترقبون وصول روب لال .

لكن في نهاية المطاف ينتهي اليوم بحادث أليم يحدث لروب لال على الطريق وهو عائد فيموت ، فيصبح على شقيقها أن يعتذر للجميع وينهي الحفل ويذهب للمستشفي حيث يرقد روب لال ، وهذا بدوره يؤذي شاشي لدرجة أنها تنتحر شنقًا لنفسها في تلك الشجرة ، التي تزوجها الشاب كنعان بسبب إحساس ساحق بالحزن واليأس .

وفي خضم كل هذه الذكريات من خلال روح شاشي ، تستمر القصة المتوازية في الوقت الحاضر مع كنعان الذي يتشاجر مع حبيبته عند رؤية شبح لا يراه غيره ، وينتهي به الأمر في مشكلة مع آنو التي تشعر بأنه غير مهتم حقًا بالزواج بها ، و من أجل إزالة سوء الفهم  هذا تتمكن شاشى أخيراً من الكشف عن وجودها إلى آنو أيضًا .

وعلى الرغم من أن آنو لم تتمكن من رؤيتها إلا أنها بعد أن سمعت قصتها المؤلمة بالكامل أدركت أن روح شاشي مازالت عالقة في الواقع ، حيث أن حبها لم يكتمل ووقف عند تلك النقطة من الزمن ، فيستعين كنعان وأنو بجدتها التي كانت تعلم بأمر روب لال وتحفظ تاريخ تسجيله لألبومه في 13 أبريل 1919م ، اليوم الذي كان يوافق عيد الغطاس ووقعت به مذبحة غالينو التي قتل فيها روبلال .

فيأخذ كنعان على الفور آنو مع شاشي إلى موقع تلك المذبحة ، التي وقعت في نفس  ذلك اليوم قبل 98 سنة وينتهي الفيلم بروح شاشى حيث يجمع شملها أخيرًا مع عشيقها روب لال الذي قُتل بالفعل في تلك المجزرة ، وكان ذلك في نفس اليوم الذي سجل فيه أغنياته ، وتهيأ للعودة كي يتزوج من حبيبته شاشي .

وبعد لقاء الحبيبين وقبل أن يصعد كلاهما إلى السماء ، تقول شاشي لكل من كنعان وآنو  اللذان أصبح بإمكانهما رؤيتها الآن أن عليهما أن يحبان ويقدسان بعضهما البعض دائمًا ، وبهذا تبدأ  مرحلة جديدة من قصة الحب الخاصة بهما بعد إنهائهما قصة حب شاشي المعلقة .

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook