قصة فيلم Venom

الكاتب: رامي -
قصة فيلم Venom
يتحدث فيلم فينوم Venom عن بطل أمريكي خارق والفيلم مبني على قصة أو شخصية فينوم الخيالية التي ظهرت لأول مرة عام 1984م .

نبذة عن فيلم Venom :
تاريخ الصدور : 5112018م.
مدة العرض : 112 دقيقة .
إخراج : روبن فلايشر .
سيناريو : سكوت روزنبيرغ ، جيف بنكير ، كيلي مارسيل .
بطولة : توم هاردي ، ميشيل ويليامز ، ريز أحمد .
الميزانية : 100 -116 مليون دولار .

القصة :
يبدأ الفيلم بتحطم مكوك فضاء تابعة لمؤسسة الحياة في شرق ماليزيا ، ووصول المسعفون على الساحة واستعادة أحد الناجين ، رائد فضاء J.J. جيمسون الثالث (كريس أوهارا) ، يتم وضعجيمسون إلى سيارة إسعاف حيث يكون هناك شيء قد أغلق عليه وقد هاجم هؤلاء داخل السيارة ، مما أدى إلى قلبها وتحطمها ، تخطو EMT (ميشيل لي) من الحطام ، وهي الآن تستضيف الكيان الغريب المعروف باسم symbiote السمبيوت (الكائن التكافئي) .

في سان فرانسيسكو ، المراسل إيدي بروك (توم هاردي) ، الذي يعيش مع خطيبته ، وهي محامية تدعى آن ويينج (ميشيل ويليامز) ، والتي من المقرر أن تمثل مؤسسة الحياة ومديرها التنفيذي كارلتون دريك (ريز أحمد)  ، ويشتهر إيدي بعرضه التلفزيوني الإخباري “The Eddie Brock Report”  .

حيث يخضع لقصص تحقيقية لمشاركتها مع الآخرين ، وعندما يصل إلى العمل ، يرسله رئيس إيدي (رون سيفاس جونز) لمقابلة دريك ، ولكنه يطلب من إيدي عدم الضغط على دريك في أي أسئلة حول عمله ، وتسأل آن نفسها لأنها تعرف أن إيدي يمكن أن يكون متجهمًا ، وهذا ما دفعه إلى الخروج من نيويورك .

ويجد إيدي بريدًا إلكترونيًا على كمبيوتر آن يتضمن معلومات حول ثلاث حالات وفاة مؤكدة ناتجة عن حادث تحطم المكوك ، وذهب إيدي لمقابلة دريك حول برنامجه الخاص بالسفر في الفضاء ، ولكنه بعد ذلك يبتعد عن السيرة الذاتية له ويبدأ في سؤاله بشأن الوفيات وكيف أنه مسئول عنها ، ويقطع دريك المقابلة القصيرة ، ويذهب للرئيس ويتم طرد إيدي وآن .

مرة أخرى في ماليزيا ، يتجول EMT في السوق المحلية ويبدأ في أكل السمك ، ويعاقبها البائع علىذلك ، لذلك تشكل السمبوتية شفرة حول ذراعها ، وهي تقطع حنجرة البائع ، ويحاول المتفرجون القريبون مهاجمتها بالانتقام ، ولكن السمبيوت ينشر الإراقة التي تقتل الجميع من حولها ، ثم يمشي EMT إلى امرأة مسنة ، ويطلق symbiote EMT وتموت العجوز .

ويواصل دريك أبحاثه في مجال symbiotes عن طريق إجراء اختبارات على الأشخاص المشردين ،ويتحدث بذلك لشخص يدعى اسحاق (جاريد بانكينز) ليجعل الأمر يبدو وكأنه يقوم بمهمة رائدة للبشرية ، وينشر دريك سمبيوت في الغرفة مع إسحاق ويسمح بالسيطرة على جسده ، يبدو أنه بخير لفترة من الوقت حتى يبدأ بالتشنج ، ويغادر سمبيوت جثة إسحاق بعد موته بعد أن التهمت أعضائه .

في سان فرانسيسكو ، أصبح إيدي الآن عاطلاً عن العمل ووحيدًا ، يذهب إلى أحد المتاجر القريبة ويتعرف على الموظفة السيدة تشن (بيجي لو) ، ولكن إيدي يرى أنها تتعرض باستمرار للسرقة في مالها بواسطة سفاح ، وهو غير قادر على فعل أي شيء ، وثم يقترب إيدي من الدكتورة دورا سكورث (جيني سليت) ، وهي عالمة من مؤسسة الحياة ، وقد روعتها تجارب دريك على البشر ، وإنها تريد مساعدة إيدي في الكشف عن دريك ، ولكنه يرفض أن يستمر لأنه لا يهتم بما يحدث للبشرية بعد الآن .

وذهب إيدي إلى شقة آن لزيارتها ، ليجدها في موعد مع صديقها الجديد ، الدكتور دان لويس (ريد سكوت) ، وبمجرد أن يكونوا وحدهم ، يعترف إيدي إلى آن بأنه يفتقدها ، وأنه يلوم دريك على ما حدث له ، ولكن آن تخبره أنه أخطأ في حق نفسه ، ويدعوها للانضمام إلى مهمته .

تجلب  سكورث إيدي إلى المقر الرئيسي لمؤسسة “لايف” ، ويتسلل إلى الداخل ، “إيدي” يلتقط صوراً للمظاهرات البشعة لضحايا سيمبيوت ، ليكشف تجارب دريك القاتلة على البشر وهو يتعرف بواحدة من الكائنات الحية مثل ماريا (Melora Walters) ، وهي امرأة بلا مأوى تعامل معها إيدي ولكنها أرادت مهاجمته ، ثم تعيد السمبوتية في جسدها ، ويطارد حراس الأمن إيدي ، ويبدو الآن أنه عزز قوة وسرعته ، مما سمح له بالفرار .

بدأ إيدي في تجربة الأعراض الغريبة ، لديه شهية لاختيارات الطعام الغريبة (ومن بينها فطائر اللحم المجمدة واللحوم الفاسدة) وهو يشعر وكأنه مصاب بالحمى ، وهو أيضًا يبدأ في سماع صوت منخفض يتحدث إليه ، ثم يجلس في خزان سرطان البحر ليأكل الكركند الحي .

قام دان بإجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي على إيدي ، وكانت نتائج الاختبار وجود تشوه مؤلم في الرأس ، وعاد إيدي مرة أخرى إلى المنزل ، عندما كان جاره يلعب موسيقى بصوت عالٍ جدًا ، ويذهب ليخبره أن يوقفها فيسخر منه فيتحول  وجه إيدي إلى شكل بشع ، ويوافق الجار على الفور ، وبعد لحظات ، اقتحم تريز وحوشه منزل إيدي للاستيلاء عليه .

ويحاول إيدي الاستسلام ، ولكن سيمبيوت لديه خطط أخرى ، عندما هاجمت المراكب ، وجد إيدي نفسه يقاتلها بشكل لا إرادي بمساعدة من symbiote ، ويسجل تريس هذا ليبين لدريك ، الذي يدهش من أن إيدي مناسب لـ symbiote. بعد ذلك يهرب إيدي من شقته ، يساعده symbiote على المناورة في الشوارع بسهولة ، حتى ينتقل تريسي إلى إيدي بسيارته ، بينما يقترب إيدي ، يتفوقsymbiote على جسد إيدي كله ، وليحوله إلى VENOM .

ويجد إيدي نفسه بالقرب من منارة حيث تم شفائه عظامه بأعجوبة من السم ، ويخبر Venomإيدي أنه إذا أراد البقاء ، فهو بحاجة إلى الامتثال فقط ، مكنه الفينوم من تقديم أدلة على جرائم دريك فقد منحه الفينوم قدرات خارقة وغير مسبوقة ومنذ هذه اللحظة أصبح هو والكائن الفضائي كيان واحد لا يتجزأ .

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook