قصة فيلم أحذر ما تتمناه

الكاتب: رامي -
قصة فيلم أحذر ما تتمناه
هل سمعت يوما مقولة أحذر ما تتمناه ؟ ، هذا هو الفيلم الذي سوف نستعرضه Be careful whatyou wish for ,, wish upon  فيلم من إنتاج 2017م ، يتناول قصة حياة فتاة يقع في يدها صندوق ملعون يحقق الأمنيات ، فماذا يمكن أن تتمنى وماذا يمكن أن يحدث لها ولكل من حولها ؟

نبذة عن فيلم Be careful what you wish for ,, wish upon :
التصنيف : رعب ، قدرات خارقة .
إخراج : جون ليونيتي .
تأليف : باربرا مارشال
بطولة : شيريلين فين ، جوي كينج ، إليزابيث روم ، ريان فيليب ، شانون بيرسر ، ريجان ريفورد .
مدة الفيلم : 90 دقيقة .

أحداث الفيلم :
تبدأ أحداث الفيلم بسيدة تقوم بوضع شيء ما في حقيبة قماشية وتضع الحقيبة في القمامة ، من خلفها تخرج طفلة صغيرة تلعب على دراجة صغيرة ، حين تعود الطفلة إلى المنزل تجد والدتها انتحرت في علية المنزل ، تكبر الصغيرة وتتجول إلى مراهقة في مدرسة ثانوي .

لديها عدد قليل من الأصدقاء ، تتعرض للتنمر من أجد الفتيات ، والدها يعمل سائق لسيارة القمامة مما يسبب لها الإحراج ، كما أنها فقيرة تعيش في منزل متواضع ، ومعجبة بزميل لها في المدرسة لا يدري بوجودها من الأساس .

يجد والدها صندوق غامض كتبت عليه عبارات باللغة الصينية فيقرر أن يعطيه لها كهدية عيد ميلاد مبكرة ، حين تعود من المنزل بعد أن تعرضت لزلزال شديد ، كانت تدرس اللغة الصينية فحاولت قراءة العبارات على الصندوق ، حينها تمكنت من قراءة جملة سبعة أمنيات ، كانت تعتقد أن الأمر مجرد مزحه فتمنت أن تتعفن الفتاة التي تتنمر عليها بالمدرسة .

بالفعل في اليوم التالي أصابت الفتاة التي كانت تتنمر عليها ببكتيريا تأكل اللحم ، وكأنها تتعفن بالفعل ، أودعت الفتاة في المستشفى بعد أن تشوهت بشدة في وجهها وكل جسدها ، لكن الغريب أن الكلب الذي تربيه الفتاة قتل بطريقة غامضة .

تحاول الفتاة أن تستمتع بعدم وجود الفتاة التي تتنمر عليها ، ولكنها تشعر بالإحباط لأن الفتى الذي تعجب به لا يعلم عنها أي شيء ، فتتمنى من جديد أن يحبها بجنون ، في اليوم التالي يبدي الفتى اهتمام مفاجئ بها ، ويتحدث إليها ، في نفس الوقت يتزامن الأمر مع موت أحد الجيران وهو شخص كانت تحبه وتساعده لأنه كان كبير السن .

تحاول أن تكمل قراءة العبارات على الصندوق فتذهب للمعلم ، فيخبرها بأنها صينية قديمة يصعب قراءتها ، ولا يستطيع مساعدتها ، يعرض عليها أحد زملاءها المساعدة ، حيث أن ابنه عمه تدرس الصينية القديمة ويمكن أن تساعده .

تعلم الفتاة أن جارها العجوز توفي بسبب إصابته أثناء الاستحمام ، فتتمنى أن يكون قد كتب وصية تحيل كل أملاكه لها ، تنتقل إلى منزل العجوز وتستمتع بثروته كلها ، وبمنزله وبسيارته ، في نفس الوقت تتعرض جارتها التي قامت بتربيتها إلى حادث وتموت على الفور .

تقرر الفتاة أن تذهب إلى الفتاة ابنه عم زميلها لتساعدها ، فتخبرها أن الصندوق مدون عليه قواعد الاستخدام ، وهي أن تضع يدها على الصندوق وتتمنى ، ولكن هناك شروط ، لكن الفتاة لا تتمكن من قراءة هذا الشرط ، ويجدون كذالك أرقام محفورة على الصندوق .

تتمكن الفتاة من أن تعرف أن الصندوق يعود لسيدة تسمى لو مي وهذه السيدة مرت بظروف بشعة ، حيث أن أسرتها كلها أصيبت بالطاعون وحبست معهم في عربة قطار ، ماتت أسرتها كلها بسبب الشمس والجفاف ، ولم تنجو إلا لو مي ، التي حملت الصندوق فقط وتوجهت إلى أحد المعابد .

بقيت هناك سبعة أيام وسبعة ليالي تصلي حتى يكتسب الصندوق قدرة خارقة تمكنها من الانتقام ، ولكن بعد فترة تكتشف الشرطة جثة لو مي انتحرت بجرعة هيروين زائدة ، تصور الفتاة العبارة المجهولة على الصندوق وترسلها لشخص يمكنه قراءتها .

في اليوم التالي تتمنى الفتاة أن يتوقف والدها عن إحراجها ، وفي نفس الوقت تصل الفتاة التي تدرس الصينية أن ثمن الأمنيات هو الدم ، فعندما تتحقق الأمنية ينفتح الصندوق وتصدر منه موسيقى ، حينها يدفع أحدهم الثمن بالموت والدم .

لا تتمكن الفتاة من إرسال هذه الحقائق لصاحبة الصندوق لأنها الضحية الجديدة للصندوق ، بعد عدة أيام يحاول الفتى زميلها الذي سبق مساعدتها إخبارها عما توصلت إليه قريبته فلا تصدقه ، ولكنها تبدأ في التفكير في الأمر .

خرجت مع الشاب الذي يحبها بجنون ولكنها كانت تعاني من أنها ما زالت غير محبوبة ، قررت أن تتمنى أن تصبح أشهر فتاة في المدرسة والجميع يحبها ، لكنها اكتشفت أنه يحبها بجنون ويلاحقها ويقتحم غرفتها أثناء نومها ، فتخبره أنها تريد أن تنفصل عنه ، حينها يذهب إلى منزلها ويطلب منها أن تعود إليه ، حين ترفض ينتحر أمامها .

تبدأ الفتاة في التفكير في حل لأنها تبدأ في تصديق ما قاله لها زميلها ، لم يتبق لها إلى أمنيتان فقط ، تحاول أن تتخلص من الصندوق بالحرق أو الكسر لكنها تفشل فتحتفظ به في مكان بعيد ، وحين تقتل صديقتها تقرر الصديقة الأخرى أن تسرق الصندوق ، فيختفي كل ما تملك على حسب القواعد المدونة على الصندوق .

تعود إلى منزلها من جديد ، بعد أن أصبحت مهووسة بالصندوق ولا تستطيع أن تتخلى عنه ، تشعر أن حياتها تنهار وتقرر أن تتمنى أن تعود لليوم الذي انتحرت فيه أمها ، وتتمنى ألا تنتحر أمها ، بالفعل تجد والدتها وشقيقتان يحتفلون بعيد مولدها ، ولكنها حين تبحث في أشياء والدتها تجد الحقيبة القماشية التي وضعت فيها الصندوق سابقًا .

وتجد لوحة لوالدتها رسمت عليها الصندوق ، حين تخرج لتحذرهم يقتل والدها أمامها ، تنهار وتقرر الانتقام من الصندوق ، حينها تتمنى من جديد أن تعود لليوم الذي أعطى لها والدها الصندوق ، تعود لهذا اليوم بالفعل وتحمل الصندوق لتطلب من زميلها الذي ساعدها أن يتخلص من الصندوق دون أن يفتح الحقيبة التي وضعته فيها ، لا تكد تتحرك حين تصدمها سيارة الفتاة المتنمرة وتقتلها على الفور ، يذهب الشاب لدفن الصندوق ويفتح الحقيبة ليقرأ سبعة أمنيات فيقرر أخذ الصندوق .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook