قصة فيلم إيلا المسحورة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم إيلا المسحورة
إيلا المسحورة Ella Enchanted تلقت إيلا عندما كانت وليدة زيارة من جنية تدعى لوسيندا ، والتيمنحتها موهبة سحرية تجعلها تطيع أي شيء تؤمر به مهما كان ، واتضح أن هذه الهبة كانت لعنة أكثر من كونها نعمة بالأخص عندما ماتت والدتها واضطرت للعيش مع السيدة أولجا القاسية .

فيلم خيالي رومانسي كوميدي صدر عام 2004م مبني على رواية بنفس الاسم للكاتب جيل كارسون ليفين ، حصد الفيلم أرباحًا تقدر بـ27.4 مليون دولار.

نبذة عن فيلم Ella Enchanted :
إخراج : تومي هافر .
سيناريو : كارين ماكولاه لوتز ، كريستين سميث .
بطولة : آن هاثواي ، هيو دانسي ، كاري إلويس ، ستيف كوجان ، آيدان ماكأردل ، ميني درايفر ، فيفيكا فوكس .
مدة الفيلم : 96 دقيقة .

قصة الفيلم:
عندما وُلدت إيلا منحتها جنيّة هبة الطاعة ، وعلى إثر ذلك أصبحت إيلا دومًا خاضعة لأي شخص يخبرها أن تفعل شيئًا ، مهما كانت الأوامر التي تتلقاها غريبة تقوم بتنفيذها ، وكانت نية الجنية التي تدعى لوسيندا طيبة عندما أسبغت على إيلا هبة أن تكون دائمًا طائعة .

ولكن أم إيلا التي تدعى السيدة إليانور رأت كم أن هذه الهبة يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لإيلا ، لذا أمرت إيلا ألا تخبر أحدًا أبدًا بشأنها ، وفي كل مرة كان يخبر أحد إيلا أن تفعل شيء ما كانت مضطرة أن تطيعه حتى لو كانت شيئًا سخيفًا للغاية أو كان شيئًا مؤذيًا لإيلا شخصيًا .

كانت إيلا تحب الضحك واللهو مع أمها وطباختهم التي تدعى ماندي ، وذات يوم مرضت السيدة إليانور للغاية ثم ماتت ، وفي جنازتها كانت إيلا مضطربة للغاية ثم جرت تجاه مقبرتها لتبكي وحيدة ، ثم بعد ذلك قابلت الأمير تشارمونت صدفة وأخبرها بأسفه الشديد حيال موت أمها ، وفي العشاء التالي للجنازة قابلت إيلا السيدة أولجا برفقة ابنتيها البغيضتين اللتين تدعيان هاتي وأوليف.

اعترفت ماندي لإيلا بأنها الجنية العرابة الخاصة بإيلا ، ولا يمكنها عكس التعويذة التي ألقتها الجنية لكنها بذلت ما بوسعها في سبيل الاعتناء بإيلا ، ثم أخبر والد إيلا الذي يدعى السيد بيتر ابنته أنه قرر إرسالها إلى المدرسة النهائية مع هاتي وأوليف.

وفي الطريق إلى المدرسة اكتشفت هاتي أمر التعويذة وأن إيلا مضطرة لتنفيذ أي شيء تُؤمر به ، فجعلت إيلا تنجز لها المهام في المدرسة ومارست عليها خدعًا خبيثة للغاية ، وعندما سمعت إيلا بأن الجنية لوسيندا ستحضر زفاف عملاق هربت من المدرسة ، وحاولت أن تحضر الزفاف إلى أن منعها مجموعة من الغيلان لكنها سحرتهم بكلماتهم الخاصة لتجعلهم يخلدوا إلى النوم ، فوجدهم الأمير تشارمونت وفرسانه على هذه الحالة وشكروا إيلا على ترويض الغيلان لهم.

ثم خسر والد إيلا كل أمواله في صفقة عمل واضطر للزواج من السيدة أولجا من أجل أموالها ، وعندما اكتشفت السيدة اولجا أنه فقير غضبت غضبًا عارمًا وأخرجت كل غضبها في إيلا بأن جعلتها خادمة في منزلها ، وفي هذه الأثناء كانت إيلا والأمير تشارمونت يكتبان الرسائل لبعضهما وطلب تشارمونت من إيلا الزواج به ، لكنها إيلا اعتقدت أنه لا يجب عليها الزواج منه لأن طاعتها تلك يمكن أن تستخدم كسلاح ضد تشارمونت بل ضد المملكة كلها .

وعلى الرغم من ذلك ، عندما عقد تشارمونت حفلة راقصة تنكرية ليختار زوجة ذهبت إيلا إلى الحفلة واضعة قناعًا على وجهها ، ولكن نزعت هاتي القناع عن وجه إيلا فغادرت إيلا الحفلة جريًا ، بعد أن فقدت واحدة من من خفّيها الزجاجيين .

وعندما عاد الأمير ووجدها في منزلها وضع الخف في قدمها وطلب منها أن تتزوجه ، فاستجمعت إيلا كل قواها ورفضت أن تتزوجه وبذلك تكون إيلا قد كسرت التعويذة ولم تعد مضطرة لطاعة أي شخص بعد الآن ، والآن بما أنها حرة أخيرًا شرحت كل شيء إلى الأمير تشارمونت وقبلت أن تتزوج به ، وعاش الاثنان في سعادة للأبد.

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook