قصة فيلم افنجرز ” Avengers “

الكاتب: رامي -
قصة فيلم افنجرز ” Avengers “
عندما يجتمع كل الأبطال الخارقين في فيلم واحد ، فعليك أن تتخيل مدى روعة فيلم المنتقمون (الحرب اللانهائية) أو avengers infinity war  الذي تم عرضة في مقتبل أبريل 2018م  ، حيثيعتبر الحدث الأضخم لهذا العام بالنسبة لشركة مارفيل المنتجة .

وقد بلغت تكلفة الفيلم ما يزيد عن 400 مليون دولار هذا غير أنه يضم كوكبة من الأبطال الخارقينالذين تعلقت بهم القلوب على مدار السنوات الماضية ، من الرجل الحديدي وثور والرجل الأخضر وأيضا كابتن أميركا والرجل العنكبوت والأرملة السوداء والنمر الأسود كل هؤلاء يجتمعون بهوك والنجم المحبوب فان ديزل في دور جروث .

وتدور قصة الفيلم حول التحالف الذي يقوم به أبطال العالم وهم المنتقمون مع حراس المجرة لكي يهزموا ثانوس ذلك الشرير الذي يسعى إلى تدمير العالم هو وأتباعه ، ويقدم هؤلاء الأبطال الخارقون كل التضحيات الازمة من أجل إنقاذ الكون من الهلاك على يد ثانوس .

نبذة عن فيلم avengers infinity war :
إخراج :  أنتوني روسو وجو روسو
بطولة : روبرت داوني جونيور ، موريس هيمسوورث ، مارك روفالو وكريس ايفانز ، سكارلت جوهانسون ، بنديكت كومبرياتش ، دون تشيدل ، توم هولاند ، تشادويك بوسمان ، بول بيتاني اليزابيث أولسن ، أنتوني ماكي ، سباستيان ستان .
مدة عرض الفيلم : 149 دقيقة .
بلغت ميزانية الفيلم 400 مليون دولار ونال نجاحًا كبيرًا على شبابيك التذاكر حيث كسرت إيراداته حاجز المليار دولار وبلغت مليار و168 مليون دولار بمجرد عرضه .

قصة الفيلم :
يستمر المنتقمون في حماية العالم من التهديدات التي لا يمكن لأي بطل أن يتعامل معها ، ولكن يظهر خطر جديد وهو ثانوس الشرير الذي يسعى خلف الستة أحجار اللانهائية ، لكي يجمع بهم قوة لا يمكن تصورها يسيطر بها على الكون ، وقادت كل تلك المخططات المنتقمون إلى الاتحاد لإنقاذ الكون من الخطر الزاحف عليه بقيادة ثانوس العملاق الشرير .

يبدأ الفيلم بظهور ثانوس وأولاده وهم يهجمون على سفينة أغاردن بحثًا عن الحجر الفضائي الذي كان قد سرقة لوكي قبل أن تدمر أزجارد ، ويهدد ثانوس بقتل ثور لكي يحصل على الحجر الفضائي ، ولكن يظهر فجأة هالك العملاق الأخضر ويهاجم ثانوس ، ولكن ثانوس يتفوق على هالك ويحاول لوكي خداع ثانوس بعد أن حصل على الحجر الفضائي ولكن ثانوس يقتله ويدمر السفينة ذاتيًا ويترك ثور خلفه .

وهنا يسقط هالك من الفضاء إلى الأرض ويحذر الجميع من قدوم ثانوس الذي يريد الاستيلاء على الأحجار الفضائية لكي يحكم العالم ويدمر الأرض ، وهنا يصل ستيفن سترانج وونغ إلى توني ستارك ويطلعونه على قصة تلك الأحجار الستة ، حيث يحمون حجر من اثنين من الأحجار السنة ، ولكن الحجر الأخر كان مع فيجن وهم لا يمكنهم التوصل لمكانه .

وهنا تصل سفينة فضائية إلى الأرض بها أبناء ثانوس ، فيحاول المنتقمون حماية المدينة من التدمير ويواجههم ستارك ويظهر الرجل العنكبوت أيضًا  إلى جواره ، فتدور معركة حامية الوطيس بين الطرفين ، حيث يهاجمهم ستارك ويحارب بجواره في مشهد غاية في الروعة الرجل العنكبوت .

ولكن الفضائيين الذين يمتلكون قوى خارقة يتمكنون من سحب الحجر الفضائي إلى السفينة الفضائية ، ويتبعه ستارك والرجل العنكبوت ، وفي اسكتلندا حيث يمتلك فيجن الحجر الأخر يقرر المنتقمون تدميره لكي يمنعوا ثانوس من الاستيلاء عليه فيقترح روجرز أن يسافروا إلى واكاندا ، بسبب التكنولوجيا المتقدمة التي تمكنهم من إزالة الحجر بشكل أمن .

وهنا يتم إنقاذ ثور من قبل حراس المجرة الفضائية عندما تصلهم رسالة استغاثة ، ولكنه يذهب لاستعادة سلاحه من كوكب نيد فيلير ، في تلك الأثناء يسافر ثانوس وجامورا إلى كوكب سول ستون ، حيث يخبره ريد سكول حارس ستون  أن الحجر يمكن استرداده فقط عن طريق التضحية بشخص .

وبالفعل يقتل حبيبته ليحصل على الحجر ويلقى بها إلى الهاوية  ، ثم تنتقل الأحداث بعد ذلك إلى السفينة الفضائية حيث ينقذ ستارك وباركر سترينج من تعذيب ماو ، ويلقون بماو من السفينة مما يسفر عن مقتله ويجتمع الثلاثة معًا لمواجهه ثانوس على كوكب تيتان  ، ويشكلان خطة لإزالة ثانوس الشرير حيث تشتبك المجموعة معه جنبًا إلى جنب وتنجح في إخضاعه .

وبينما يحاول بيتر وتوني إزالة القفازات الخارقة من ذراعه يصل سديم إلى تيتان أثناء المعركة ، ليكسر سيطرة المجموعة على ثانوس فيتمكن ثانوس بالفعل من هزم المجموعة ، ويقرر سترينج تسليم الحجر حينها لإنقاذ ستارك ، وفي الجهة الأخرى يصل ثور وروكيت وجروت إلى كوكب نيدافيلير المهجور حيث يخبرهم إيتري أن ثانوس أجبر الأقزام على خلق قفازاته المدمرة ، ثم قتلهم جميعًا باستثناء إيترى ويقوم الأربعة بإنشاء فأس يعمل كسلاح ثور الجديد الذي يمنحه قوة خارقة .

ويصل المنتقمون إلى واكاندا لانتزاع الحجر السادس بأمان وهو حجر العقل ، وفجأة يصل جيش ثانوس ويبدأ في مهاجمة واكاندا ، وينضم المنتقمون جنبًا إلى جنب مع جيوش واكاندا الموحدة بقيادة الملك تشالا للدفاع ضد قوات ثانوس ، وهنا تبدأ فرقة أورتريدرز في الهيمنة على الجيوش المدافعة قبل وصول القوة الثلاثية ثور وروكت وجروت لمساعدة المنتقمون .

لكن يستطيع ثانوس خلال ذلك أن يصل لحجر العقل ، ويطعن ستارك  ثم يقوم باستخدام  الحجر الزمني لعكس الأحداث  ، فقد وصل هدف ثانوس المتمثل في القضاء على نصف الحياة في الكون إلى مرحلته الأخيرة ، حيث بدأ الناس في الانهيار وبدأت الأجساد تذوب كالرماد ولم يتبقى في واكاندا فقط سوى روجرز ، ثور ، بانر ، رومانوف ، جيمس رودس ، روكيت ، أوكوي وماباكو ، وعلى كوكب تيتان تبقى فقط سديم واحد وستارك على قيد الحياة ، أما ثانوس فاستيقظ في كوكب آخر وهو يراقب غروب الشمس ، راضٍ عن تحقيق هدفه  النهائي بتدمير نصف العالم .

وهكذا ينتهي الفيلم بنهاية مفتوحة لكي يتبع بأجزاء أخرى أكثر إثارة ، ولكن ما قاله دكتور سترينج في النهاية يفتح لنا باب التوقعات أمام ما سيحدث في الأجزاء المقبلة ، فكل المتبخرة أرواحهم تذهب إلى حجر الروح الموجود ضمن الأحجار الستة ، وهكذا يسدل الستار على حراس المجرة 2 والأبطالالناجين وثانوس المسيطر ، لتستمر الحرب بلا نهاية أو حتى ينتصر المنتقمون .

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook