قصة فيلم الأيادي الموهوبة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم الأيادي الموهوبة
فيلم Gifted Hands أو الأيادي الموهوبة ، يروي الفيلم قصة حقيقة عن الطبيب العالمي بين كارسون ، وهو أول طبيب في العالم ، يقوم بعملية فصل تؤمان ملتصقان دون التضحية بطفل منهما ، ويروي الفيلم التحديات التي واجهها هذا الطبيب العظيم في طفولته ، حتى أصبح أشهر أطباء العالم .

نبذة عن فيلم Gifted Hands :
إخراج : توماس كارتر .
إنتاج : دان انجيل ، توماس كارتر .
كاتب السيناريو : جون بيلمير .
مدة عرض الفيلم : 90 دقيقة .
تاريخ الإصدار : 7 فبراير عام 2009م .
بلد الإصدار : الولايات المتحدة الامريكية .
أبطال الفيلم : كوبا كودينج ، كيمبرلى أليس ، اونجوني أليس .

أحداث الفيلم :
توفى والد الطفل بنجامين كارسون وهو يبلغ من العمر 8 سنوات ، وترك الوالد الأسرة بدون أي عائدمادي ، فاضطرت والدته للخروج للعمل كخادمة بالمنازل ، من أجل توفير مصدر من أجل الطعام والعيش لها ولأطفالها .

بين كارسون الطفل الغبي :
كان لقب بن كارسون بين أصدقائه هو الطفل الغبي ، لأنه كان بطيئاً في تحصيله الدراسي ، واستيعابه للمواد الدراسية فساءت حالة الطفل النفسية ، وأصبح عنيف وعصبي وكان بين كارسون يرتكب أخطاء فادحة في الدوام الدراسي ، جعلت منه غبياً في أعين الناس حتى معلمته .

فطلبت المعلمة أن تتقابل مع والدة بن كارسون ، لتخبرها بسوء مستوى ابنها بن كارسون وطلبت منها أن تساعده في المذاكرة ، لكن كانت والدة بين للأسف لا تجيد القراءة ، ولكن سعت لتتعلم القراءة لتساعد ابنها .

دور والدة بين كارسون في تطوره :
أرادت والدة بين كارسون أن تغير من حياته ، فأجبرته على قراءة كتابين أسبوعياً ، وتقديم ملخص لهما في نهاية كل أسبوع ، أملاً في رفع مستوى ذكائه ، بل ونجحت تلك الطريقة مع الطفل الذي اتسع عقله وازداد معدل ذكائه ، وأصبح يحصل على درجات عالية في في مدرسته .

بل أصبح بين كارسون يجيب على أصعب الأسئلة ، حيث يذكر أنه في يوم من الأيام وفي فصول الجيولوجيا ، دخل المعلم الفصل ليتحدث عن نوع من الصخور ، وكان ممسكًا بالصخرة في يده .

وبدأ بسؤال تمهيدي للدرس ، عن إذا كان أحد الطلبة يعرف نوع الصخرة ، وكان متأكداً أن لن يجيبه أحد ، لكن اندهش عندما وقف الطفل بين كارسون وأخبره معلومات عن تلك الصخرة ، قد قرأها سابقاً ، ومن هنا بدأ الطفل الغبي ، يلفت الانتباه له بنظرة جديدة .

بين كارسون يلتحق بكلية الطب :
حصل بين كارسون على منحة للالتحاق بكلية الطب ، وتخرج بتفوق وتخصص في جراحة المخ والأعصاب ، وتم تعينه في أكبر مستشفيات العالم مستشفى جونز هوبكنز ، وأثناء تلقى التدريب سافر الفريق الطبي إلى مؤتمر ، واضطر بن كارسون أن يقوم بعملية جراحية بمفرده ، والتي أثبت فيها مهارته وذاع صيته وكفاءته ، في إجراء عمليات المخ والأعصاب دون أدنى أخطاء .

بين كارسون يثبت مهاراته الطبية :
قام الطبيب بين كارسون بفصل تؤمان ملتصق من الرأس ، عمره 7 أشهر في ألمانيا وما ساعده علىنجاح هذه العملية ، حمل الطفلين مخاً منفصلاً عن بعضهم البعض ، وكانت هذه العملية من الإنجازات الطبية في القرن العشرين ، وتوالت بعدها العمليات الجراحية لفصل التوائم الملتصقة ، والتى منحته شهرة عالمية ، لكونها جراحات حساسة ودقيقة .

الانجاز العالمي للطبيب بين كارسون :
في عام 1987م سافر دكتور بن كارسون إلى ألمانيا ، لإجراء عملية فصل تؤمان ملتصقين من الجهةالخلفية من المخ ، وكانت تلك الحالات عادة تتعرض للفشل ، أو لوفاة أحد الطفلين أو كلاهما .

لكن نجح الطبيب بين كارسون للمرة الأولى ، في فصل التؤمان دون أن يخاطر بحياة أي طفل منهما ، بعد دراسة دامت 4 شهور عن كيفية فصل الطفلين دون وفاة أحدهما ، وأصبح بين كارسون ، يجرىمئات العمليات الجراحية الدقيقة بالمخ ، ببراعة ومهارة لا توصف .

وحصل الطبيب العالمي بين كارسون على وسام الحرية الرئاسي ،  وهو أعلى جائزة مدنية في الولايات المتحدة ، من قبل الرئيس جورج دبليو بوش في عام 2008م .

شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook