قصة فيلم البعد الآخر

الكاتب: رامي -
قصة فيلم البعد الآخر
البعد الآخر The Blind Side ، واحدًا من أعظم الأفلام التي تم صنعها في العالم ، يتناول قصة عطاءمستوحاة من أحداث حقيقية ، حولت شخص مشرد محكوم عليه بالموت من المخدرات أو بالقتل إلى واحد من أعظم الرياضيين في العالم ، قصة ملهمة مفعمة بالمشاعر المختلطة ، ويعطي دروسًا في العطاء والإيثار .

نبذة عن فيلم The Blind Side :
التصنيف : درامي ، كوميدي .
إخراج والسيناريو : جون لي هانكوك .
تأليف : رواية البعد الأخر ، مايكل لويس .
بطولة : ساندرا بولوك ، تيم ماكجراو ، كوينتون آرون .
مدة عرض الفيلم : 128 دقيقة .

أحداث الفيلم :
مايكل طفل أسود اللون يعيش بحي فقير للغاية ، ولا يعرف والده ووالدته فهم في حالة فقدان الوعي دائمًا بسبب المخدرات ، له العديد من الأخوات ولكن لا أحد يعلم عنهم أي شيء ، يحاول أحد الأشخاص أن يدخل مايكل إلى مدرسه ابنه ، حيث أنه ضخم ويمكن أن تستفيد منه المدرسة في لعب الكرة .

يتوسط مدرب فريق الكرة بالمدرسة من أجل قبول مايكل ، وبالفعل يقبل ، ولكن مشاكل مايكل لم تنتهي بعد فهو يعيش في حي غاية في الخطورة والسوء ، ويحاول الأشقياء ضمه لهم ، حين يصبح مايكل بلا مأوى ، ويقرر أن يسكن في صالة الرياضة بالمدرسة .

تلمحه ساندرا بولوك التي تقوم بدور زوجة وأم لفتاة وصبي بالمدرسة ، وتلاحظ أنه وحيد في أجواء غاية في البرودة فتقرر أن تمنحه سرير ليوم واحد ، يذهب معها إلى المنزل وينام على الأريكة ، تخشى هي أن يقوم بسرقة أي شيء ، ولكنها تشعر بالشفقة عليه فتقرر أن تدعه يبيت في منزلها .

في صباح اليوم التالي تدعوه على غداء عيد الشكر ، فتلاحظ أنه شديد الأدب والخجل ، فتهتم به وتدعوه ليبقى في البيت مع الأولاد ، تجد أن أولادها بدؤوا يتعلقون به ، وهو أيضًا يبدأ في التعلق بالأسرة التي عاملته جيدًا لأول مرة في حياته .

تعطيه الأم غرفة بالمنزل ويخبرها أنه لأول مرة في حياته يحصل على سرير ، تشعر بالأسى من أجله ، وتحاول أن تساعده ولكنه يؤدي بشكل سيئ في المدرسة وفي الرياضة ، الشيء الوحيد الجيد لديه هو قدرته على البقاء على حسب إحصاءات المدرسة .

تشجعه الأم على اللعب وتساعده على التفوق في تمرين الفريق ، ولكن المشكلة الخاصة بالتحصيل تجعل الأم تقرر أن تستأجر معلمة خاصة بالفعل تساعد مايكل ، وتُحسن كثيرًا من مستواه الدراسي .

على الجانب الأخر تقرر الأسرة أن تتبنى مايكل على الرغم من أنه كان قد قارب على إتمام الثمانية عشر عام ، فتبدأ الأم في رحلة البحث عن أسرة مايكل ، لتجد والدته غارقة في أمراضها بسبب المخدرات ، وحينها تعود إلى مايكل الذي بدأ بالفعل في لعب الكرة بشكل جيد .

وبدأت كل فرق الجامعات تلتفت إليه وتقدم له عروض للانتساب والدراسة فيها بمنح رياضية ، تحاول الأسرة أن تحصل على صفقة جيدة لمايكل ، ولكنهم يفضلون جامعة بالتحديد ، وبالفعل يقبل مايكل عرض هذه الجامعة ، وتتعرض الأسرة للتحقيق .

حيث يتم اتهام الأسرة أنها قامت برعاية وتبني مايكل بهدف جعله مناسب للانتساب للجامعة ، وهو ما تقوله المحققة لمايكل الذي يشك في عطاء أسرته ويقرر العودة إلى منزله ووالدته الحقيقية ، تبحث عنه والدته بالتبني حتى تجده وتقنعه أنها لا تهتم إن كان لا يريد اللعب أو الانتساب للجامعة .

تخبره أن كل ما تريده له هو الآمان والشعور بالسعادة ، وحينها يتأكد مايكل من حب الأسرة له ، وأن كل ما قدموه له كان من دافع الحب وليس المصلحة كما أقنعته المحققة ، فيعود ويؤكد لها أنه يود هذه الجامعة بالتحديد لأنها جامعة أسرته .

ينتهي مايكل من دراسته الثانوية ويدخل إلى الجامعة وتستمر أسرته ومعلمته في مساندته ، ينتهي الفيلم وفي آخر مشهد تظهر الأسرة الحقيقية ويظهر مايكل الحقيقي الذي حقق نجاح كبير في عالم الرياضة حتى بعد تخرجه من الجامعة والوصول إلى الاحتراف .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook