قصة فيلم البيت مع الساعة على جدرانه

الكاتب: رامي -
قصة فيلم البيت مع الساعة على جدرانه
المنزل مع الساعة على جدرانه the house with a clock in its walls هو فيلم خيالي عائلي أمريكي، مستوحى من رواية خيالية للأطفال تحمل نفس الاسم من تأليف جون بيلرز ، وهو فيلم مناسب لجميع أفراد العائلة حيث أن بطله هو طفل ويشاركه البطولة الممثل الكوميدي جاك بلاك .

معلومات عن الفيلم :
تاريخ الصدور : 21 سبتمبر 2018 م .
مدة العرض : 105 دقيقة .
المخرج : إيلي روث .
البطولة : جاك بلاك وكيت بلانشيت والطفل أوين فاكارو .

قصة الفيلم :
يحكي الفيلم عن الطفل لويس الذي توفى والداه في حادث سيارة ، وتبدأ الأحداث عندما يرسل إليه خاله جوناثان خطاب يخبره أنه ينتظر حضوره ليعيش معه في منزله بمدينة نيو زبيدي لأنه قريبه الوحيد ويضع في الخطاب دولارين ثمن تذكرة الحافلة .

يصل الطفل وحيدًا إلى نيو زبيدي ولكن سرعان ما يصل خاله الذي يرتدي زي غريب لاستقباله ، فيتعجب الصبي حيث أنه يرى خاله لأول مرة في حياته ، ويصطحب الخال جوناثان لويس إلى منزل كبير وقديم ، وبه مجموعة كبيرة من الساعات معلقة في كل مكان تقريبًا وأيضًا مجموعة من المنحوتات والدمى الغريبة ، مما يجعل الطفل يشعر بالخوف من هذا المنزل .

كما يقابل لويس جارة خاله السيدة العجوز هانشيت والتي تطلب منه الكف عن إزعاجها بعزف البيانو في منتصف الليل ، ويقابل لويس أيضًا شريكة خاله في السكن السيدة فلورانس زيمرمان ، فتقدم للويس الكعك فيخبرها أن القواعد تستلزم أن يتناول عشاؤه أولًا قبل الكعك ، فيرد خاله قائلًا أنه في هذا المنزل  لا توجد أي قواعد .

في المساء بعد أن يذهب لويس إلى فراشه ، يسمع أصوات غريبة تمتزج مع أصوات دقات الساعات ، فيخرج ليبحث عن مصدر الصوت فيجد خاله يتحدث إلى الجدار ، ولكن لويس يخاف ويجري مسرعًا إلى حجرته ، في اليوم التالي يذهب لأول مرة لمدرسته الجديدة ، فيعرض عليه المدرب الانضمام لفريق كرة السلة ولكنه لا يعرف طريقة اللعب ويسخر منه زملائه .

ولكنه يتعرف على زميل له يسمى تاربي وكان ذراعه مكسور ويخبره أن منزل خاله جوناثان مسكون لأن جوناثان قد قتل فيه شخصًا باستخدام الفأس وخبأ جثته ، في المساء يسمع لويس نفس الأصوات فيخرج من حجرته ويتجول في المنزل فيجد خاله يحمل الفأس ويحاول كسر الحائط ، فيصرخ ويحاول الهرب .

ولكنه يجد أثاث المنزل يطارده ويمنعه من المغادرة ، يخبر الخال لويس بأنه ساحر وأنه يبحث داخل جدران المنزل عن ساعة مخبأة بها سحر كبير ، ويعطيه مجموعة من الكتب ليتعلم منها السحر ، يأخذ لويس الكتب ولكنه يجد خزانة مغلقة فيسأل خاله أن يفتحها له ، فيقول له إن القاعدة الوحيدة داخل المنزل هي عدم فتح تلك الخزانة .

أثناء الليل يحلم لويس بوالدته تزوره في حجرته وتطلب منه أن يأخذ كتاب خاله الموجود في الخزانة ويحضر المفتاح لتشغيل الساعة .

عندما يذهب لويس إلى المدرسة يجد صديقه قد تغير في معاملته معه ، فتخبره زميلة لهما أنها اعتاد أن يصادق الأولاد حتى ينجح في انتخابات الفصل ثم تتغير معاملته معهم ، يحاول لويس اجتذاب صديقه نحوه فيخبره أنه تعلم حيل سحرية ، ولكن تاربي يخبره أن هذا ليس سحر ، فيطلب منه أن يزوره في منزله ليرى الحيل السحرية في المنزل .

يذهب تاربي إلى منزل لويس ويقنعه بفتح خزانة خاله المغلقة فيجد كتاب به تعاويذ لإيقاظ الموتى ، فيأخذ تاربي ويذهب إلى المقابر ويقرأ التعويذة على أحد المقابر فيتحرك ، فيخاف الصبيان ويهربان ، وعندما يعود إلى المنزل يجد خاله والسيدة فلورانس في حالة قلق ويبحثان بجد عن الساعة ، ويطلب منه خاله أن يذهب لمنزل جارتهم السيدة هانشيت لأن الساحر آيزك صاحب المنزل قد عاد من الموت وجاء ليبحث في المنزل عن ساعته ، ويعرف لويس أنه هو السبب في إيقاظ الساحروأن والدته التي كانت تزوره في الحلم هي في الواقع سيلينا زوجة الساحر آيزك .

فيحاول أن يساعد خاله والسيدة فلورانس للقضاء على هذا الساحر الشرير وزوجته ، وبالفعل ينجحوا في ذلك ويعيشوا معًا كأسرة واحدة في النهاية .

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook