قصة فيلم (الرجل المائي) أكوامان

الكاتب: رامي -
قصة فيلم (الرجل المائي) أكوامان
فيلم الرجل المائي Aquaman هو فيلم خيالي مأخوذ من قصة أكوامان الخيالية ، ويحكي عن ملكةأتلانتا التي تزوجت من رجل أرضي وأنجبت طفل يجمع بين صفات البشر والقوة الخارقة لشعب أتلانتا .

معلومات عن الفيلم :
تاريخ الإصدار: ديسمبر 2018م .
مدة العرض : 134 دقيقة .
البطولة : جايسون ماموا وآمبر هيرد وباتريك ويلسون ونيكول كيدمان .
المخرج : جيمس وان .

قصة الفيلم :
في ليلة عاصفة اكتشف حارس المنارة توماس كاري سيدة جرفتها المياه إلى الشاطئ وكانت فاقدة الوعي وتعاني من جرح في بطنها ، فيأخذها إلى منزله ويعمل على علاجها وعندما تستيقظ تكون خائفة ومرتبكة فيتحدث إليها توماس بلطف حتى تخبره أن اسمها أتلانا ملكة أتلانتس ، وتعيش أتلانا مع توماس وتنجب منه ابن يسمى آرثر ، ويعيشان حياة طبيعية سعيدة .

وفي أحد الأيام يقتحم منزلهم مجموعة من الكوماندوز الأطلنطي ويخبروهم أن أتلانا يجب أن تعود معهم إلى المحيط لخطيبها الملك أورفاكس ، فتحاربهم أتلانا حتى تترك وقت أمام توماس وآرثر حتى يهربان ، وتخبرهما أن عليها أن تعود إلى أتلانتا حتى لا يتعرضان للأذى ، ولكنها تترك شوكتها الثلاثية لابنها آرثر وطلبت منه أن يحتفظ بها حتى يصبح جاهز لاستخدامها .

بعد سنوات يذهب آرثر في رحلة مدرسية إلى حديقة الأسماك ، فينظر إلى الأسماك ويتحدث إليهم فيسخر منه اثنين من زملاؤه المتنمرين ، فيبدأ سمك القرش يحدث ضجيجًا على الزجاج فينكسر جزء من الزجاج ويشعر الجميع بالذعر ، بينما تتجمع كل المخلوقات البحرية خلف آرثر الذي تلمع عيناه باللون الأصفر .

بعد عشرين عامًا يقوم فريق من القراصنة بقيادة جيسي كين وابنه ديفيد بالاستيلاء على غواصة وبعد أن سيطروا عليها يشعروا أنهم ارتطموا بشيء ،وفجأة يدخل آرثر الغواصة والذي اشتهر باسم رجل المحيط (أكوا مان) ويقاتل القراصنة فيضربه جيسي بسلاح آر بي جي ويعتقد أنه مات ولكنه لا يصاب بأي أذى ، وفي النهاية يعلق جيسي داخل الغواصة التي كانت على وشك الانفجار ، ويطلب من ابنه أن يهرب وينتقم من آرثر ، فيهرب ديفيد بغواصة أخرى وينجح آرثر في إنقاذ الموجودين داخل الغواصة .

يعود آرثر إلى والده توماس ليجده جالس على رصيف الميناء وينتظر عودة أتلانا ، ثم يذهبان إلى إحدى الحانات ويشاهدا سويًا تقرير إخباري عن شجاعة رجل المحيط ، ويأتي بعض الأشخاص لالتقاط الصور مع آرثر ، الذي يتحدث مع والده عن رغبته في توحيد عالم اليابس مع عالم المحيط .

وأسفل المحيط تكون أتلانا قد أنجبت ولد آخر يسمى أورم وهذا الابن يتفق مع الملك نيريوس على مهاجمة عالم البشر واحتلاله ، ولكن الأميرة ميرا ابنة الملك نيريوس تذهب لآرثر وتخبره أن أخيه يخطط لشن هجوم عليهم وأن حياة البشر وسكان المحيط مهددة بسبب تلك الحرب ، ولكنه يبدو غير مهتم بكلامها ، فتخبره أنهم قد عرفوا مكان شوكة البحر التي يمكن أن تسمح له بالمطالبة بعرش أتلانتا ، فيخبرها أن سكان أتلانتا قد قتلوا والدته وأنه مستعد لمواجهتهم في أي وقت .

وتدور عدة معارك بين آرثر وأخيه أورم الذي يخبره أن والدتهما أتلانا قد تم إعدامها لأنه أنجبت طفل أرضي ، فيشعر آرثر بالذنب لأنه تسبب في مقتل والدته ، ويحاول إيجاد الشوكة الثلاثية حتى لا يستولي عليها أورم فتمنحه قوة خارقة ، وفي النهاية ينجح في الوصول إليها بمساعدة الأميرة ميرا ، وفي النهاية تعود أتلانا للظهور على الشاطئ فيستقبلها توماس الذي انتظرها طويلًا ،أما آرثر ففي النهاية يصبح ملك البحار (أكوا مان ) .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook