قصة فيلم الصامتون

الكاتب: رامي -
قصة فيلم الصامتون
يصنف هذا الفيلم ضمن فئة أفلام الرعب ، والدراما وهو مأخوذ أو يستند على أحداث حقيقية ، ويتم التنويه في بداية الفيلم بأنه للكبار نظرًا لما يحتويه من مشاهد مرعبة ، وقاسية للغاية على المشاهدين ، وهو إنتاج كوري وتم اختياره للحصول على جائزة أفضل فيلم لعام 2011م .

تدور قصة الفيلم حول معلّم شاب ، فقد زوجته وبقي وحيدًا برفقة طفلته التي تعاني من بعض الأزمات الصحية ، وينتقل هذا المعلم الشاب للعمل بإحدى دور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ، من الصم والبكم ، ليترك ابتنه لدى والدته لرعايتها أثناء تغيبه ، وبينما يكافح هذا المعلم الشاب للخروج من أزمته النفسية التي خلّفها فراق زوجته ، يواجه أمورًا تتكشف له أثناء عمله ، ويحاربها بقوة تفوق إمكانياته .

نبذة عن فيلم The Silenced
تاريخ الإصدار : ?? سبتمبر ????
إخراج : Hwang Dong-hyuk هوانج دونج
مدة الفيلم : ??? دقيقة
اسم الفيلم بالإنجليزية : The Crucible
الجوائز التي حصل عليها الفيلم : Blue Dragon Film Award for Best Music

قصة الفيلم :
كما قلنا من قبل ، بطل الفيلم هو زوج فقد زوجته ولديه ابنة مريضة ، ويعمل في مدرسة للصم والبكم ، انتقل إلى مقر عمله ليترك ابنته لدى أمه لرعايتها ، ومنذ بداية الفيلم نلاحظ تلك الأجواء المظلمة والمخيفة ، فيشعر المشاهد بأن هناك أمر ما خاطئ أو غامض في المكان هذا ، حاول المعلم الشاب التأقلم والاندماج في العمل برفقة التلاميذ ، عساه أن ينسى ما مر به من أحداث مفجعة وفقدان لزوجته .

يشعر المعلم الشاب بأن هناك أمر ما خفي ، وهناك شيء غامض يدور في الكواليس ولا يرغب أحد ، في الإفصاح عنه له ، الكل يعرفونه ولكنهم يتكتمون الأمر خشية شيء ما ، وقد أدرك أن كل من بالمدرسة من معلمين وإداريين وعاملين ، يعرفون هذا الشيء ولكنهم يخفونه عنه قدر المستطاع .

ولكن اشتعل بداخله صراع غريب ، بين رغبته في تمضية الأيام بدون مشاكل ، وبين واجبه كمعلم ولديه تلاميذ يرغب في حمايتهم ، خاصة بعدما ظهر عليهم أعراض سلوكية مضطربة .

هنا تتغلب مشاعر هذا المعلم الشاب ، كأب ومعلم وقائد بداخله رحمة ، وبين رغبته في الابتعاد عن المشاكل ، فيتقرب من تلاميذه ويحاول معرفة السر المخفي ، ليصدم بأن عدد كبير من المدرسين والإداريين والعاملين بالمدرسة ، يعتدون على هؤلاء المساكين جنسيًا ونفسيًا ، بشكل دائم مما دفع أحد الأطفال من التلاميذ للانتحار .

قرر المعلم الشاب أن يدافع عن هؤلاء المساكين ، فتواصل مع سيدة تعمل كعضوة ناشطة بحقوق الإنسان ، ولكنهما يكتشفا بأن المتورطون في هذا الأمر كثر ، والفساد مستشرٍ ومتغلغل بالعديد من الجهات ، حتى الشرطة والقضاء والمؤسسة الدينية جميعهم متواطئون فيما يحدث للأطفال .

القصة الحقيقية  :
تستند أحداث الفيلم إلى قصة حقيقية ، وقعت أحداثها في كوريا الجنوبية وتحيدًا في مقاطعة جوانغجو ، التي تأسست فيها إحدى مدارس الصم والبكم ، ودارت وقائع تلك القصة في الفترة من أعوام 2000م إلى 2005م .

حيث تم فتح التحقيقات ، في عمليات اعتداءات وحشية نفسية وجنسية على الأطفال ، الدراسيين في تلك المدرسة ، كشفها أحد المعلمين الذي كان قد تم تعيينه للتدريس بهذه المدرسة .

وتم الكشف عن تورط ستة معلمين وبعض الإداريين ومدير المدرسة ، ضد الطلاب وجاءت التقارير لتفيد بأن هؤلاء قد اعتدوا بالضرب والإهانة والتحرش ، بالإضافة إلى الاغتصاب على الطلاب داخل المدرسة ، وعلى الرغم من تلك الجنايات المتعددة إلا أن الأمر ، انتهى بعدد من العقوبات الهينة لكل هؤلاء ، حيث تم تبرئة اثنين منهم وسجن آخران لمدة عامين ، وخرج البعض الآخر بكفالة قدرت بحوالي ثلاثة ملايين وون ، والغريب أيضًا أن أربعة من هؤلاء المجرمين قد عادوا بعد ذلك ، للعمل بالمدرسة مرة أخرى .

عقب صدور تلك النسخة من الفيلم ، ثار الرأي العام ضد هذا الحادث مرة أخرى ، وتم فتح التحقيقات من جديد ليكتشف المحققون ، تاريخًا مظلمًا طويلاً لتلك المدرسة ، من الانتهاكات حيث أدلت إحدى المعلمات بأنها قد تعرضت للضرب والتهديد من قبل مدير تلك المدرسة ، في عام 1968م إثر شهادتها بتعرض تلميذين إلى الضرب والتجويع ، حتى مات كلاهما وتم حرق جثتيهما في جنح الظلام .

بينما تعرضت طفلتين أخرتين للتحرش والاغتصاب بقسوة ، وتم إجبارهما على رسم صورًا مخلة ، ومع بروز تلك الشهادات من جديد ، تمت إعادة محاكمة الجناة مرة أخرى ، وحوكم مدير المدرسة بالسجن لاثني عشر عامًا ، بينما واجه الآخرون عقوبات مشددة ، وتم إغلاق المدرسة نهائيًا عام 2011م .

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook