قصة فيلم القط ذات القبعة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم القط ذات القبعة
فيلم القط ذات القبعة The Cat In The Hat، هو فيلم كوميدي أمريكي ، تم إنتاجه عام 2003م ، وتعتمد فكرة الفيلم على قصة في كتاب ، تم إصداره عام 1957م ، للكاتب دكتور سويس ، حيث تدور القصة عن مغامرة قط ، مع الأطفال وكانت تكلفة الفيلم هى 109 مليون دولار ، بينما حقق الفيلم إيرادات حوالى 134 مليون دولار .

نبذة عن فيلم The Cat In The Hat :
إخراج : بو ويلش ، بريان جرازر
إنتاج : بريان جريزر
سيناريو وحوار: أليس بيرج ، ديفيد مانديل ، شيف سشافير
بلد الإنتاج : الولايات المتحدة الامريكية .
اللغة الأصلية للفيلم : اللغة الانجليزية .
تاريخ الإصدار : 21 نوفمبر عام 2003م
مده عرض الفيلم : 82 دقيقة .
فكرة الفيلم : كتاب القط ذات القبعة للمؤلف دكتور سويس.
أبطال الفيلم : مايك ماير ، أليس بالدوين ، كيلي بريستون ، سبنسر برزلين ، ايمى هيل ، سيان هاز .

أحداث الفيلم :
يعيش الطفل كونراد والطفلة سالي مع والدتهم السيدة جوان ، ولكن تضطر السيدة جوان للسفر مع فريق العمل ، وتركت أطفالها مع جليسة الأطفال السيدة كوان ، والتي منعت الأطفال من دخول غرفة الضيوف ، المجهزة لاستقبال ضيوف السيدة جوان في الحفلة المقبلة .

وكان كونراد معروف باسم صانع المشاكل ، بينما أخته سالي كانت تتميز بالسلوك المهذب والأنيق .

القط ذات القبعة :
يجلس الطفلان في المنزل يحاولان التسلية واللعب معاً ، وفجأة يقرع الباب ويظهر قط ذات القبعة ، ويتحدث إليهم بأنه يمكنه أن يقدم لهم المتعة والتسلية والمرح ، ولكن يمتلك الطفلان سمكة صغيرة ، لا تريد ذلك القط في المنزل أو حولها البته ، ويبدأ القط في أحداث فوضى في المنزل ، ويقفز على الكنب ويأكل الكعك ، الموجود بالمطبخ ويخرب ملابس السيدة جوان .

القط ذات القبعة يسبب فوضى في المنزل :
وبدأ القط يقنع كونراد بأنه لن يستمتع بفعل أي شيء ، طالما ظل مقيداً بتصرفات وسلوكيات معينة ، وعليه أن يخرج من القفص ، حتى يستمتع بالأمور فبدأ كونراد في أحداث فوضى في المنزل أيضاً .

بل وفتح القفص الذي كان به الكلب ، وهرب الكلب في الخارج وقاد القط سيارته مع كونراد ، وانطلق مسرعاً في محاوله ليعيد الكلب إلى منزله .

السيد لاري يتمنى الزواج من السيدة جوان :
بينما السيد لاري  ، وهو الجار الذي يسكن في الطابق الأعلى ، من منزل السيدة جوان وليده أسنان صناعية ، كان عاطلاً عن العمل .

وكان يتمنى أن يكون رجل أعمال ناجح ، حتى يتمكن من الزواج من السيدة جوان ، وبينما يتأمل هذا رأى كلب السيدة جوان هارباً من المنزل ، فقام بالاتصال بالسيدة جوان ليخبرها بذلك ، لكن السيدة جوان انشغلت ولم تتمكن من الاستماع لمكالمته .

القط يقوم بترتيب المنزل :
عاد القط مع الكلب وكونراد وقرروا إعادة المنزل إلى شكله المرتب ، وعدم أحداث فوضى مرة أخرى ، ولكن غضب الأطفال من القط بشدة وما فعله ، فطلبوا من القط المغادرة من المنزل ، فشعر القط بالحزن ولكنه وعدهم بتنظيف المنزل جيداً .

عودة السيدة جوان :
وقام  القط بالفعل بتنظيف المنزل جيداً  ، قبل عودة السيدة جوان ورحل عن المنزل ،  وعادت السيدة جوان الى المنزل ووجدته نظيفاً ففرحت ولعبت مع أطفالها .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook