قصة فيلم الكلمات

الكاتب: رامي -
قصة فيلم الكلمات
فيلم الكلمات أو فيلم The words ، هو أحد أفلام السينما الأمريكية ، والذي يقدم دراما ممتعةوفكرة غير متكررة عن قضية الانتحال الأدبي أو اللصوص الأدبية ، حيث تدور أحداث الفيلم حول كاتب فشلت كتاباته في تحقيق نجاح وشهرة ، فيضطر لسرقة كتابات أخرى ، وبنى نجاحه على كذبة دفع ثمنها غاليا فيما بعد ، فالنجاح يأتي من جهد وسعي شخصي  .

نبذة عن فيلم The word :
إخراج : بريان كلوجمان ، لي ستيرنال .
إنتاج : مايكل بينارويا ، كازيان الويس ، تاتيانا كيلي ، لورا ليستر ، جيم يونج ، روز جانجوزا سيناريو الفيلم : بريان كلوجمان ، لي ستيرنال .
طاقم التمثيل : برادلي كوبر ، زوي سالدانا ، اوليفيا واياد ، جيرمي ايرونس ، بين باريس ، دينيس كويد ، نورا ارنيزيدر .
تاريخ إصدار الفيلم : ?? يناير عام ???? م .
مدة عرض الفيلم : ??? دقيقة بدون حذف .
تكلفة الفيلم : ? مليون دولار أمريكي .
أرباح الفيلم : ?? مليون دولار أمريكي .
أماكن تصوير الفيلم : تم تصوير الفيلم في مونتريال بكندا ، وفي نيويورك ، وفي باريس بفرنسا .

قصة الفيلم :
يبدأ الفيلم بحفل تقديم كتاب جديد للكاتب كلايتون هاموند ، والذي يقدم في الحفل كتاب بعنوان الكلمات كأحد كتاباته ، ويقف ليقرأ على الحاضرين أحداث الكتاب الجديد وهي التي يدور حولها الفيلم .

يروي الكاتب كلايتون هاموند قصة كاتب يدعى روري جنسين ، وهو كاتب روايات يعيش مع زوجته روري في نيويورك ، ويفشل روري لمدة خمسة أعوام في بيع مؤلفاته ، مما يضطر للاقتراض من والده سيمونس ليوفر سبل العيش له .

يحصل روري جنسين على وظيفة في مكتبة ، ويبدأ روري أن يستغل وظيفته في بيع أحد مؤلفاته ، لكنها تلقى رفض متكرر من الناشرين ، ويعجز روري جنسين عن بيع مؤلفاته ، وبعد مرور عدة أشهر يسافر روري مع زوجته دورا إلى باريس بفرنسا لقضاء شهر العسل .

هناك تقوم دورا بالذهاب إلى أحد متاجر التحف القديمة ، وتقوم بشراء حقيبة قديمة لزوجها روري جانسين ، ويقضي روري ودورا شهر العسل ثم يعودًا إلى نيويورك مرة أخرى ، ويواصل روري محاولاته في بيع مؤلفاته لكن يفشل الأمر تلك المرة أيضاً .

ذات يوم يفتح روري الحقيبة التى أحضرتها له زوجته دورا ، فيجد رواية لم يكتب عليها اسم المؤلف ، ويبدأ روري جنسين في قراءتها ، ويجدها رواية ممتعة لا مثيل لها فينقلها على حاسوبه .

ذات يوم وبينما روري يعمل على الحاسوب ، تدخل زوجته دورا  فتجد الرواية ، وعند قراءتها تنال اعجابها وتظن أنها من تأليف زوجها روري ، فتطلب منه أن يقدمها لأحد الناشرين لبيعها ، ويذهب روري جنسين إلى الناشر جوزيف كارتر .

بعد عدة شهور ينتهي جوزيف من قراءة الرواية ، وتنال إعجابه فيقرر نشرها وتحقق الروايات مبيعات لا مثيل لها ويذاع صيت روري جنسين ، وذات يوم وبينما روري جنسين يجلس في الحديقة المركزية في نيويورك يقابل رجلًا مسنا يدعى جاك .

يخبره الرجل أنه هو الكاتب الحقيقى لتلك الرواية ، والتي فقدتها زوجته في حقيبة منذ سنوات عديدة  أثناء عودتها بالقطار إلى منزل والدها ، وأخبره عن الأسباب التي دفعته لكتابة تلك الرواية التي تتحدث عن معاناة شخصية له .

يحكى له الرجل المسن أنه التحق بالخدمة العسكرية ، والتي أرسلته إلى فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية ، وهناك تعرف على نادلة فرنسية وأحبها وتزوج منها ، ثم أنجب طفلة جميلة ولكن بعد مرور أيام قليلة على ولادتها توفت تلك الطفلة .

عانت زوجته من الحزن الشديد ولم تتأقلم على العيش في نيويورك ، فرحلت  إلى مسقط رأسها باريس ، وما أن ينتهي الرجل من قصته ويرحل ، حتى يشعر الكاتب روري جنسين بنزاع داخلي ، فهل يخبر الحقيقة للجميع أم يظل كاتما لذلك السر الذي قد ينهي شهرته الأدبية .

يعرض روري على الكاتب الحقيقي مبلغ من المال من أرباح الكتاب ، ولكن يرفض الرجل المسن ذلك العرض ، فيضطر روري للاعتراف ، مما يصيب الناشر بالغضب لأنه قد يدفع الثمن وراء تلك الكذبة خسارة حياته المهنية بأكملها .

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook