قصة فيلم المنبوذ

الكاتب: رامي -
قصة فيلم المنبوذ
فيلم (Cast Away) هو فيلم دراما أمريكي ، وقد اعتبره البعض مقتبس من قصة روبنسون كروزو ، وقد حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا ، كما حاز على إعجاب النقاد ، يحكي الفيلم قصة موظف بشركة فيديكس ، تسقط طائرته في المحيط ، ليجد نفسه وحيدًا في جزيرة منعزلة ، ويقوم بصنع شخصية من كرة ، لتنال شخصية الكرة تعاطفًا كبيرًا وشعبية كبيرة بين جمهور الفيلم ، وقد رشح بطل الفيلم توم هانكس لنيل جائزة الأوسكار في حفل توزيع الأوسكار الثالث والسبعون .

نبذة عن فيلم Cast Away :
إنتاج : عام 2000م .
تأليف : ويليام برويلز الابن .
بطولة : توم هانكس ، هيلين هنت .
إخراج : روبرت زميكيس .
مدة العرض : 143 دقيقة .

قصة الفيلم :
يحكي الفيلم قصة تشاك نولان موظف بشركة فيديكس للشحن ، والذي كان مسافرًا باستمرار بطائرة الشركة لتوصيل الطرود ، وفي الليلة السابقة لعيد الميلاد اضطر للسفر لتوصيل إحدى الشحنات .

وقد أوصلته خطيبته كيلي إلى المطار ، وقبل أن يذهب أهدته ساعة تاريخية تخص عائلتها ، وبها صورة لها ، وفي المقابل أهداها خاتم الزواج كهدية عيد الميلاد ، ووعدها أن يعود سريعًا ليقضي معها ليلة عيد الميلاد .

وأثناء الرحلة وبعد أن قطعت الطائرة أكثر من 600 ميل ، تضطر إلى تغيير مسارها بسبب العاصفةالرعدية ، ثم يحدث خلل بالطائرة وتسقط ، ويغرق طاقم الطائرة جميعًا ، ولكن تشاك ينجو بفضل قارب نجاة كان موجود معه على الطائرة ، ويبقى تشاك على القارب حتى الصباح ليجد نفسه على إحدى الجزر الغير مأهولة بالسكان في قلب المحيط ، ينتظر تشاك المساعدة ، ويقوم بكتابة كلمة (HELP) على رمال الشاطئ ولكن دون جدوى .

يضطر تشاك للبقاء غلى الجزيرة ، وقد أصيبت قدمه بسبب صخور الجزيرة ، يقوم بجمع ثمار جوز الهند ولكنه يجد صعوبة بالغة في كسرها ، ولكنه ينجح أخيرًا ، في المساء يشاهد ضوء أحد السفن بعيدا داخل البحر ، يحاول النداء ولكن بلا فائدة ، في الصباح يستخدم القارب لمغادرة الجزيرة ، ولكن شدة الأمواج واتجاه الريح يمزق القارب ، ويعيده للجزيرة ، بعد أن أصيب إصابات بالغة .

يقوم بتجميع الطرود التي ألقاها الموج على الشاطئ ، ويفتحها فيجد داخل إحداها أحذية تزلج ، وفي أحد الطرود يجد كرة طائرة ، وثوب يقوم بتقطيعه واستخدام أقمشته في ربط جروحه ولكنه يحتفظ بأخر طرد دون فتحه .

يتسلق تشاك أحد التلال على الجزيرة ، فيجد جثة أحد الطيارين ، وقد قذفها الموج إلى الشاطئ ، يستخرج الجثة ويقوم بدفنها ، ويلبس تشاك حذاء الطيار ليحمي قدمه من الصخور ، ويستخدم تشاك أحد الكهوف للاحتماء بداخلها ليلًا ، ويجد الأمطار قد كونت بداخلها بركة صغيرة من الماء العذب .

ويحاول تشاك الصيد ولكنه لا يحصل سوى على سمكة صغيرة ، ويضطر لأكلها نيئة ، يحاول أكل السرطانات البحرية لكنه يجد لحمها سائل ويحتاج للنار ، ويضطر لتناول ثمار جوز الهند ، ثم يحاول عمل نار عن طريق خبط جذعين ببعضمها مرارًا وتكرارًا ، دون جدوى حتى تتشقق بيديه وتنزف دمًا كثيرًا ، ويغضب تشاك بشدة ويقوم بقذف الكرة الطائرة بيده الملطخة بالدماء .

بعد أن يهدأ تشاك ينظر للكرة يجد الدماء قد صنعت ما يشبه الوجه على الكرة ، فيتخذ الكرة صديقًا ويطلق عليها إسم ويلسون ، وينجح أخيرًا في إشعال النيران ، يقضي تشاك الليالي تلو الأخرى على الجزيرة مع صديقة الجديد ويلسون ، وصورة خطيبته كيلي لا تفارقه .

يصاب أحد أضراس تشاك بالتسوس ، ولا يستطيع تحمل المزيد من الألم ، فيقوم بكسرة بواسطة حذاء التزلج ، ويسقط مغشيا عليه ، يقضي تشاك على الجزيرة أربع سنوات ، وفي أحد الأيام تقذف الأمواج أحد أجزاء الطائرة المحطمة ، فيقرر تشاك استخدامها كشراع ، ويقوم بصنع قارب من جذوع الأشجار ليغادر الجزيرة ، مهما كلفه الأمر .

يصطحب تشاك ويلسون والطرد المغلق ، ثم يصارع الأمواج ويغادر الجزيرة ، وبعد فترة قضاها داخل البحر ، يخسر صديقه ويلسون ، فيشعر باليأس وقد أوشك قاربه على الغرق ، تمر بجواره أحد سفن الشحن ، لتنقذه ، ويعود على إحدى رحلات الشركة إلى وطنه أخيرًا .

تنظم الشركة حفل استقبال كبير لتشاك ، يشعر فيه تشاك أنه غريب ، ويجد خطيبته كيلي ، قد تزوجت ، ويقوم تشاك بتوصيل الطرد الذي كان من المفترض تسليمه قبل أربع سنوات ، ويترك رسالة لصاحب الطرد مكتوب فيها هذا الطرد أنقذ حياتي ، وعند عودته يقف عند مفترق طرق لا يعرف الطريق ، فإذا بسيدة تقف بسيارتها لتدله على الطريق ، وأثناء انصرافها يعرف أنها صاحبة الطرد .

شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook