قصة فيلم المنظف

الكاتب: رامي -
قصة فيلم المنظف
فيلم المنظف (Cleaner) قصة فيلم جريمة وتشويق أمريكي من إنتاج عام 2008م.

نبذة عن فيلم Cleaner :

بطولة : صامويل جاكسون ، إد هاريس ، إيفا ميندر ، كيكي بالمر .
التأليف: ماثيو ألدريتش .
إخراج : ريني هارلين .
مدة العرض : 88 دقيقة.

أحداث الفيلم :
يحكي الفيلم قصة الشرطي السابق توم كاتلر ، الذي كان يعيش وحيدًا مع ابنته روزي ، والذي امتهن مهنة غريبة بعد اعتزاله العمل كشرطي ، فقد افتتح شركة للتنظيف ، ولكن ليس للتنظيف العادي ، فقد كانت جرائم القتل التي ترتكب في أي مكان تحدث فوضى عارمة وتترك أثارًا من الدماء في كل مكان ، وفي بعض الأحيان كانت ببعض الجثث تترك في مكان الجريمة لتتحلل .

وكانت مهمة توم هي إزالة تلك الآثار ، يقوم توم يرتدي ملابس واقية ويبدأ برش مواد مطهرة ضد البكتيريا والفيروسات في المكان ، ثم يقوم برش مادة تعمل على إزالة أثار الدماء حتى يعود المكان نظيفًا وكأن شيئًا لم يحدث .

وفي أحد الأيام وردت مهمة عمل لشركة توم ، بمنزل أحد الأثرياء ، في اليوم التالي توجه توم للمنزل المقصود ، فلم يجد أحدًا بالمنزل ولكنه وجد ورقة كتبت عليها ملحوظة أن مفتاح البيت تحت أصيص الزهور ، وقد لصقت إحدى الأوراق التي تخص الشرطة على الباب .

دخل توم المنزل فوجد أثار الدماء تغطي الأريكة والحائط بغرفة الجلوس ، والتقط توم الصور لمكان الجريمة كما أعتاد أن يفعل ودون ملاحظاته عن الجريمة ، ثم قام بإزالة أثار الجريمة تمامًا ، ثم خرج وقد نسي أن يعيد المفتاح لمكانه .

حين عاد توم وجد المفتاح بجيبه ، فتوجه في اليوم التالي إلى المنزل ، ليعيد المفتاح وهناك وجد ربة المنزل ، وحين أخبرها أنه من شركة التنظيف ، لاحظ أنها لا تعلم شيئًا عن الجريمة ، فانصرف مدعيًا أنه أخطأ بالعنوان .

كان توم على علاقة سابقة بصاحب المنزل المليونير نوركت ، فقد تلقى منه أموال على سبيل الرشوة وقت أن كان يعمل شريطًا ، كما إنه قد أعطى رشى لرجال شرطة آخرين ، وكان النائب العام يقوم بالتحقيق في تلك القضايا ، خشي توم حين يفتضح أمره علاقته به أن يتم اتهامه بقتله .

فقام بجمع الصور التي التقطها وأخفاها ، وفي الأيام التالية انتشرت في الصحف وعلى شاشات التلفاز أخبار اختفاء المليونير ، أخبر توم صديقه المقرب الشرطي السابق إدي لورينزو ، بما حدث والذي ينصحه بعدم الإبلاغ ونسيان الأمر لأنه ربما يكون قد قتل على يد أحد رجال الشرطة المتورطين بجريمة الرشوة .

لا يستطيع توم التوقف عن التفكير في الجريمة ، بعد الإبلاغ عن اختفاء نوركت يتوجه توم لزوجته مجددًا ليسألها عن أسباب اختفاؤه ، فتعطيه دفتر يخص زوجها كان على وشك تسليمه للمدعى العام ، ويحتوي الدفتر على بيانات رجال الشرطة الذين حصلوا على رشوة منه ، يتقرب توم من الزوجة ليعرف أنها قد فقدت جنينها حديثًا .

حين تذهب الشرطة لفحص منزل نوركت لا تجد أي أثار لجريمة ، ولكنها تجد أثار الكثير من النظيفات التي يستعملها توم بدأ في عمله ، ويشك رجال الشرطة في أن توم ميورط في اختفاء نوركت .

ويذهب توم مجددًا لصديقه ، ولكنه ينصحه بحرق الدفتر ، يتم العثور على جثة نوركت ، ولكنها مشوهة تمامًا ، يعلم توم من الطبيب الشرعي أن الزوج كان عاقرًا ، يرجح توم على الفور أن وراء الجريمة عشيق للزوجة ، يتوجه توم لمنزل الزوجه ويطلب منها أن تحضر نسخة مفتاح الشقة التي تملكها ، ثم يطلب منها أن تجري اتصالًا بعشيقها لتسأله عن نسخة المفتاح التي أعطتها له ، يكتشف توم أن العشيق هو صديقه إدي .

يخبر توم أحد رجال الشرطة المكلفين بالتحقيق بسر الجريمة ، ولكن صديقة إدي يخبره أنه موجود بمنزله مع ابنته ، وأنه إذا أبلغ الشرطة فسوف يقتلها ، يهرع توم إلى منزله ، ويحاول إبعاد إدي عن المنزل لكنه يشهر مسدسه في وجهه ، فتقوم ابنته روزي بجلب مسدس والدها وتقتل إدي .

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook