قصة فيلم المومياء

الكاتب: رامي -
قصة فيلم المومياء
The mummy هو أحد أجمل أفلام الأساطير التي تتحدث عن الفراعنة ، وعن السحر الملكي الفرعوني ، الفيلم من إنتاج 2017م ويصنف ضمن أفلام الحركة الخيالية التي يلعب بها دورالبطولة الرائع توم كروز وينتقل الفيلم بعدسة المشاهد بين الحاضر والماضي ، وذلك عند اكتشاف مقبرة قديمة لأحد الجنود والتي يتم العثور بها على جوهرة نادرة .

ثم ينتقل بنا الفيلم إلى العصر الفرعوني وهناك يركز على أميرة تسمى أمنيت قتلت عائلتها لتستحوذ على العرش واستعانت بالسحر لتحضير شبح سيث الذي يرغب في جسد كي يسكن به ، ليخرج من عالم الأرواح الهائمة وتستمر الأحداث المثيرة بهذا الفيلم الرائع الذي يمزج بين الماضي والحاضر في إطار درامي مشوق .

نبذة عن فيلم المومياء  the mummy :
إخراج : أليكس كورتزمان .
بطولة الفيلم : توم كروز وأنابيل واليس وصوفيا بوتيلا وجيك جونسون وكورتني بي فانس وراسل كرو .
مدة العرض : 110 دقيقة .
الميزانية : بلغت ميزانية الفيلم 125 مليون دولار ، وحصد على شباك التذاكر أكثر من 409 مليوندولار ليحقق بذلك نسبة مشاهدة كبيرة تجعله يتصدر في دور العرض .

أحداث الفيلم :
تبدأ الأحداث المثيرة للفيلم في لندن حيث يقوم مجموعة من الجنود باكتشاف قبر جندي مدفون منذ عام 1157م ، وأثناء التنقيب به يتم العثور على جوهرة ولكن يظهر رجل غامض ويخطف تلكالجوهرة ثم يختفي ، ويأخذنا الفيلم إلى العصر الفرعوني ، وفي هذا العصر كان يحكم ملك منطقة مصر والعراق وكانت هناك وريثة للعرش تسمي الأميرة أمنيت .

كانت هذه الأميرة تنتظر موت والدها كي تفوز بالعرش لكن زوجة أبيها تحرمها من تلك الأمنية حينما تنجب ولدًا في أخر عمر أبيها ، فتقرر الأميرة أمنيت أن تتعاون مع أحد الآلهة  ويسمى سيث وهو روح بلا جسد  كي يساعدها  لتفوز بالعرش ، ويطلب منها سيث أن تقتل احد أفراد عائلتها ليتمكن من الدخول إلى جسده ويساعدها في اعتلاء العرش .

فتقرر أمنيت أن تقتل عائلتها بالكامل وأيضًا تقتل عشيقها من أجل سيث ، ويكتشف الكهنة مؤامرتها الشريرة فيقبضون عليها ويعاقبونها بأن يتم تحنيطها وهي على قيد الحياة ، وتوضع بتابوت حجري يتم غمره في حفرة مليئة بالزئبق ، حتى لا تستطيع تلك الروح الشريرة الخروج مرة أخرى وهكذا تدفن الأميرة بالعراق .

بعدها تنتقل عدسة الفيلم إلى رجل يسمي نيك والذي يلعب دوره توم كروز ، حيث يقوم بمهمة لقصف مواقع للمتمردين بالعراق وخلال ذلك يتم اكتشاف قبر الأميرة أمنيت ، فيطلب نيك مساعدة زميلته عالمة الآثار جيني التي تأتي وتعاين القبر فتكتشف أنه ليس قبرًا عاديًا بل هو سجن ، بعدها يتم استخراج التابوت ويوضع على متن الطائرة المتجهة إلى لندن .

وأثناء تلك الرحلة تسيطر الأميرة أمنيت علي العقيد المسئول كريس بالأرواح الشريرة عن طريق لسعة بالعنكبوت ، فيهاجم العقيد طاقم الطائرة ويضطر نيك لقتله ، بعدها تتالى العديد من الأحداث الغريبة كظهور سرب من الغربان يقوم بضرب الطائرة وتدمير محركاتها مما يتسبب في سقوطها .

ولكن نيك يضع على جيني مظلة إنقاذ ويقذفها من الطائرة قبل أن تسقط ، ويتم تدمير الطائرة وفي اليوم التالي يجد نيك نفسه بمشرحة لندن ويعلم عن طريق شبح يظهر له أنه سيكون ضحية من أجل استخراج سيث ، وتخرج الأميرة أمنيت من هذا القبر العجيب وتتغذى على العمال لكي تستعيد جسدها من جديد .

ويتحول كل ضحاياها إلى زومبي ويصبحوا جنود معها ، وتحاول الأميرة استدراج نيك كي تقتله وتستخرج شبح سيث ، وهنا يظهر جنود معهم الدكتور هنري الذي يتبع منظمة تهدف للقضاء على الكائنات الخارقة ، فيقوموا بإلقاء القبض على الأميرة أمنيت ولكنها تتمكن من الهروب وتستدعي جنود موتى يعاونوها في حربها تلك .

ويتمكن كل من نيك وجيني من الهرب ولكن يطاردهم جيش الأميرة أمنيت ، ويتم القبض علي جيني ومن ثم قتلها في حين يستسلم نيك ويسلم نفسه ،  وفي مراوغة منه يسرق الخنجر السحري منها ويطعن نفسه ، وهنا يستحوذ على سيث وقواه الخارقة .

ويقوم من خلال تلك القوة بقتل الأميرة ويحولها إلى مومياء ، ويقوم بإحياء جيني صديقته ثم يودعها ويذهب إلى عالم الأشباح ، وفي نهاية الفيلم يظهر نيك في الصحراء مع الضابط كريس بعد أن أحياه من جديد باستخدام قواه الخارقة لكي يقوموا بمغامرات جديدة معًا .

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook