قصة فيلم الهوبيت

الكاتب: رامي -
قصة فيلم الهوبيت
الهوبيت The Hobbit سلسلة أفلام مكونة من ثلاثة أفلام مغامرة خيالية من إخراج بيتر جاكسون ،بعنوان رحلة غير متوقعة وتدمير سماوج ومعركة الجيوش الخمس ، مبنية على رواية الهوبيت للكاتب جون رونالد تولكين الصادرة عام 1937م ، حصدت السلسلة أرباحًا هائلة تقدر بـ2.932 مليار دولار في مقابل ميزانية تقدر بـ675 مليون دولار.

نبذة عن فيلم The Hobbit :
إخراج: بيتر جاكسون .
سيناريو : بيتر جاكسون ، فران والش ، فيليبا بوينز ، جويليرمو ديل تورو .
بطولة: مارتن فريمان ، ريتشارد ارميتاج ، إيان ماكيلين ، بيندكت كامبرباتش ، أيدان تورنر ، أندي سركيس ، إليجاه وود ، كيت بلانشيت ، كريستوفر لي ، هيوجو ويفينج .

أحداث القصة:
يعيش بيلبو باجينز حياة هادئة مطمئنة في جحره المريح في باج إند ، يعيش بيلبو في جحر لأنه من الهوبيت وهو عِرق ينتمي إليه شعب صغير ممتلئ الجسم يبلغ حجم جسمه نصف حجم الجسم البشري ، ذو أصابع مكسوة بالفراء وحب عظيم للطعام والشراب الجيد.

كان بيلبو سعيدًا بالحياة في باج إند إلى أن تبددت راحته ذات يوم بوصول ساحر عجوز يدعى جاندالف الذي أقنع بيلبو أن ينطلق في مغامرة برفقة مجموعة مكونة من ثلاثة عشر قزمًا محاربًا ، فقد باشر الأقزام سعيهم الكبير لاستعادة كنزهم من التنين الناهب الذي يدعى سماوج واتخذوا بيلبو ليكون هو المسئول عن سرقة الكنز من سماوج ويعيده لهم.

وكان الأقزام مرتابين حول اختيار جاندالف لبيلبو كما كان بيلبو مرتعبًا للغاية من أن يترك حياته الهادئة ويسعى وراء المغامرة ، لكن أكد جاندالف لهم أن في هذا الهوبيت الصغير أعمق وأكثر مما يبدو للعين.

وبعد انطلاق المجموعة بفترة قصيرة قام ثلاثة متصيدين جائعين بأسرهم باستثناء جاندالف ، ثم خدع جاندالف المتصيدين بأن جعلهم يبقون في الخارج حتى بزوغ الشمس -بالرغم من كونهم كائنات ليلية- فقام ضوء الشمس بتحويلهم إلى أحجار.

وجدت المجموعة مخبأً كبيرًا يحوي أسلحة في معسكر المتصيدين ، فأخذ جاندالف وقائد الأقزام الذي يدعى ثورين السيوف السحرية كما أخذ بيلبو لنفسه سيفًا صغيرًا.

ثم استراحوا جميعًا في حصن رايفنديل الخاص بالجان ، وهناك تلقوا بعض النصح من سيد الجان الكبير الذي يدعى إلروند ثم انطلقوا لعبور الجبال الضبابية ، وعندما وجدوا ملجأً في كهف خلال عاصفة ثلجية ما لبث أن أخذهم مجموعة من الغيلان -الذين يقطنون الكهوف بين الجبال- سجناء ، ولكن تمكن جاندالف من إقتياد الأقزام إلى ممر خارج الجبال ولكنهم تركوا خلفهم بيلبو بدون قصد .

وجد بيلبو خاتمًا ذهبيًا غريبًا على الأرض أثناء تجوله خلال الأنفاق ، فأخذه ووضعه في جيبه ، ثم واجه كائنًا يصدر فحيحًا وأنينًا يدعى جولوم وهو يعيش في بركة مياه داخل الكهوف حيث يصطاد السمك والغيلان ، حاول جولوم أن يأكل بيلبو ثم اتفقا على أن يتسابقا في حل الأحاجي ليحددا مصير بيلبو ، ففاز بيلبو بأن سأل جولوم مترددًا “ماذا يوجد في جيبي الآن؟”

أراد جولوم أن يأكل بيلبو على أي حال ثم اختفى فجأة ليستعيد خاتمه السحري الذي ضاع منه ، وكان هذا الخاتم هو نفس الخاتم الذي قد وجده بيلبو ، واستخدم بيلبو الخاتم ليهرب من جولوم والغيلان ، ثم وجد نفقًا يقوده خارج الجبال وهناك وجد جاندالف والأقزام.

ثم طاردتهم مجموعة من الذئاب الشريرة تدعى وارجس لكنهم وصلوا لبر الأمان بمساعدة مجموعة من النسور العظيمة وكائن يدعى بيورن الذي يستطيع تحويل شكله من إنسان إلى دب.

وبعد ذلك دخلت المجموعة غابة ميركوود المظلمة ثم تركهم جاندالف ليعتني ببعض الأمور الطارئة الأخرى مما زاد الطين بلة ، فقد علق الأقزام في شبكات عنكبوتية ضخمة واضطر بيلبو لإنقاذهم مستخدمًا سيفه وخاتمه السحري ، وبعد فراراهم من العناكب أُسِر الأقزام مرة أخرى من قِبل مجموعة من الجان التي تعيش قرب النهر ، فاستخدم بيلبو خاتمه لمساعدتهم وقام بتهريبهم بإخفائهم بداخل بعض البراميل التي طفت في النهر .

ثم وصلوا إلى لايك تاون وهي مستوطنة بشرية بالقرب من الجبل ينام تحتها التنين الشرير وبجوزته الكنز الخاص بالأقزام ، وبعد أن تسلل بيلبو بداخل الجبل تحدث إلى التنين الماكر سماوج الذي كشف بدون قصد عن أن حراشفه الشبيهة بالدرع لديها نقطة ضعف بالقرب من قلبه ، وعندما سرق بيلبو كأسًا ذهبيًا من ذخيرة التنين ، اشتعل التنين غضبًا وطار خارج الجبل ليحرق لايك تاون من شدة غضبه.

وعلم رامي سهام بارع يدعى بارد السر الخاص بنقطة ضعف سماوج فأطلق سهمًا تجاه قلب التنين قاتلًا إياه ، ولكن حرق التنين لايك تاون عن بكرة أبيها قبل موته.

سار البشر قاطنوا لايك تاون برفقة الجان قاطني الغابة إلى الجبل ساعيين للحصول على جزء من الكنز تعويضًا لهم عن خسائرهم ، لكن رفض ثورين -قائد الاقزام- بطمع ، فحاصر البشر والجان الجبل وبداخله الهوبيت والأقزام ، فتسلل بيلبو خارج الجبل ليشارك البشر في محاولة منه لجلب السلام ، وغضب ثورين للغاية عندما علم بما فعله بيلبو ، لكن ظهر جاندالف فجأة وأنقذ بيلبو من غضب ثورين.

وفي هذه الاثناء سار جيش الغيلان والذئاب تجاه الجبل وأُجبر البشر والجان والأقزام على الاتحاد معًا لهزيمتهم ، وكاد الغيلان أن يفوزوا إلى أن وصل بيورن برفقة النسور وساعدوا جيش الخير على الفوز بالمعركة .

عاد بيلبو وجاندالف إلى موطن الهوبيت مرة أخرى وواصل بيلبو حياته ، لم يعد مجتمع الهوبيت يقبله بعد الآن لكنه لم يكترث لذلك ، وأصبح بيلبو الآن يفضل الحديث مع الجان والسحرة ، كما أصبح سعيدًا للغاية بالعودة إلى موطنه المريح الهادئ بعد مغامراته العظيمة والخطرة .

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook