قصة فيلم جانجو يتحرر

الكاتب: رامي -
قصة فيلم جانجو يتحرر
فيلم جانجو يتحرر (Django unchained) ، هو فيلم أمريكي من أفلام الإثارة ، من الأفلام الفائزة بجوائز الأوسكار في حفل الأكاديمية الخامس والثمانين ، عن أحسن ممثل مساعد وأفضل سيناريو أصلي .

نبذة عن فيلم Django unchained :
سيناريو : كوينتن تارانتينو .
بطولة : جيمي فوكس ، كريستوفر والتز ، ليوناردو دي كابريو .
إخراج : كوينتن تارانتينو.
إنتاج عام: 2012م .
مدة العرض: 165 دقيقة .

قصة الفيلم :
يبحث دكتور كنج شولتز عن العبد دانجو ، حين يجده يكون مقيد بالسلاسل مع مجموعة من العبيد ، يشتري دكتور شولتز العبد جانجو من مالكه ديكي سيك ، ويعقد معه صفقه ، ويطلب شولتز من دانجو إن يرشده عن سادته السابقين الأخوة بريتل الهاربون من العدالة ، في مقابل منحه حريته و75 دولار ، يصطحب شولتز دانجو إلى مدينة دويتري بعد أن أشترى له ثياب جديدة مثل التي يرتديها السادة واصطحبه بجواره في العربة ، حين يصلا إلى القرية يرفض الحلاق إدخال جانجو إلى محله ولكن شولتز فينصرف البيض الموجودين داخل المحل .

يقوم دكتور شولتز بقتل عمدة المدينة أما الجميع ، وحين يحضر مأمور المدينة يخبره شولتز أنه صائد جوائز وأن العمدة مجرم هارب ، ومطلوب مقابل مبلغ مائتي دولار ، يخبر جانجو دكتور شولتز أنه حين يتحرر من العبودية سيذهب للبحث عن زوجته برومهيلدا والتي عاشت في طفولتها مع أسرة ألمانية وتجيد اللغة الألمانية ، ولكنها حين تزوجت من جانجو حاولا الهرب من سيدهم لأنه رض تلك الزيجة ، ولكنه أرسل الأخوة بريتل لتعقبهم ، وقاموا بتعذيبهما ثم باعوهما لمالكين مختلفين .

يتوصل جانجو وشولتز لمكان الأخوة بريتل ، حيث كانوا مختبئين تحت أسماء مستعارة داخل ملكية شخص يدعى بيج دادي ، يقوم دانجو بقتلهم بنفسه ، ويهربان من المزرعة ، يعجب شولتز بمهارة دانجو ويخبره أنه ذات يوم سيكون أحسن رامي في الغرب ، ويعقد معه صفقة جديدة ، وهي أن يعمل معه طوال فصل الشتاء في جمع الجوائز وفي المقابل يساعده في إيجاد زوجته .

بعد أن مر الشتاء قام دكتور شولتز بالوفاء بوعده والبحث عن برومهيلدا ، توصل شولتز إلى أن برومهيلدا ضمن عبيد رجل أبيض يتاجر في العبيد يدعى كالفن كاندي ، وتعيش داخل مزرعته التي تدعى كاندي لاند .

كان كالفن كاندي يقوم بشراء العبيد ليجعلهم يشاركوا عنوة في لعبة مصارعة شرسة ليتسلى هو ورفاقه ويقوم بعمل المراهنات ، وصل دكتور شولتز ومعه جانجو إلى نادي كالفن كاندي ليحضرا مباراة مصارعة وقد قدم شولتز جانجو على إنه سمسار زنوج ويريد شراء بعض الزنوج من كالفن .

يحضر شولتز وجانجو إحدى مباريات كالفن ، فيشعر شولتز بالاستياء من وحشية المبارزة ، بينما يبدي دانجو لامبالاة تجعل كالفن كاندي يشك في نواياه ، يصطحبهم كالفن إلى مزرعته ، وفي الطريق يجد كالفن مجموعة من خدمة البيض يعذبون أحد الزنوج ويدعى دارتانيان ، فيطلق كالفن كلابه لتلتهم دارتانيان وتنهي حياته ، بينما يستاء الجميع من المشهد يبقى دانجو على رباطة جأشه ، بينما كالفن كاندي يبدو سعيدًا .

في الطريق يخبرهم شولتز أنه يتوق للتحدث بلغته الأم ، فيخبره كالفن أنه يملك زنجية تدعى برومهيلدا تتحدث الألمانية ، حين يصلوا إلى كاندي لاند يطلب شولتز برومهيلدا لترافقه ، فيخبره الخدم أنها محبوسة في الغرفة الساخنة عقابا لها لأنها حاولت الهرب .

تجلبها أخت كاندي وتدعى لورا ، وتحضرها إلى غرفة شولتز الذي يخبرها بالألمانية أن دانجو معه ، يتقابل دانجو وبرومهيلدا مجددًا لكنه يطلب منها ألا تخبر أحدًا أنهما يعرفان بعضهما ، ويكتشف الخادم الأسود أمر دانجو وبرومهيلدا بعد أن كان شولتز اتفق مع كالفن على شراء أحد العبيد ، مقابل 12000 دولار ، ويطلب شراء برومهيلدا مقابل 300 دولار .

حين يعلم كالفن بأمر برومهيلدا ، يهدد بقتلها ويجبر شولتز على دفع مبلغ 12000 دولار مقابلتركهم ، بعد أن يوقع شولتز عقد شراء برومهيلدا يقوم بقتل كالفن كاندي ، فيقتله حرس كالفن.

تأمر لارا بتعذيب جانجو ثم ترسله للعمل بالمناجم كعبد مجددا ، ولكنه يستطيع أن يخدع حراسه ثم يقتلهم ، ويعود إلى كاندي لاند ، ليقتل جميع الموجودين فيها ما عدا الخادمات الزنوج ، ويحرق كاندي لاند ويصطحب برومهيلدا ويرحل نحو الحرية .

شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook