قصة فيلم جومانجي

الكاتب: رامي -
قصة فيلم جومانجي
فيلم جومانجي Jumanji ، هو فيلم أمريكي كوميدي من أفلام الفنتازيا ، لاقى نجاحًا كبيرًا وقتعرضه ومازال الفيلم يلقى شعبية كبيرة خاصة عند الأطفال ، ومن بين أبطال الفيلم طفلين ، وقد تم استخدام الحاسب الآلي لعمل المؤثرات وتحريك الحيوانات .

نبذة عن فيلم Jumanji :
إنتاج : 1995.
إخراج : جو جونستون .
بطولة : روبين ويليامز ، بوني هانت ، كريستين دانست ، برادلي بيرس .
مدة عرض الفيلم : 104 دقيقة .

أحداث الفيلم :
تبدأ أحداث الفيلم في زمن قديم حيث يقوم طفلان ، بإلقاء صندوق يخرج منه أصوات غريبة إلى قاع بحيرة ، و تنتقل الأحداث إلى زمن أحدث حيث يجد الطفل آلن باريش اللعبة ، كان آلن باريش الابن الوحيد للمليونير صاحب مصنع الأحذية الكبير سام باريش ، يتسبب آلن في متاعب داخل مصنع والده ، فيقرر الوالد إرساله إلى مدرسة بعيدة ، فيغضب آلن من والده ويخبره أنه لا يريد أن يراه مجددًا ، ويذهب سارا وزوجته إلى حفل ليتركا ابنهم بالمنزل وحيدًا .

تزوره صديقته سارا ويتل ، يحضر آلن اللعبة الغريبة ، ويبدأ في اللعب مع سارا ، فجأة يختفي آلن داخل اللعبة ، وتهرب سارا بعد أن يطاردها سرب من الخفافيش ، بعد مرور ستة وعشرون عامًا داخل منزل آل باريش ، حيث انتقل الطفلين جودي شيبرد وبيتر شيبرد مع عمتهم نورا شيبرد ، إلى منزل آل باريش بعد وفاة والديهم على أثر حادث أثناء رحلة تزلج ، بعد ذهاب العمة نورا للعمل يبقى الطفلين في المنزل وحدهم لتفقد الغرف وفي أثناء البحث يجدون لوح لعب اسمها جومانجي.

فيسمع الطفلين أصوات تخرج من اللعبة ، فيقوم بيتر بدافع الفضول برمى الحجر على اللوح ، يفاجأ الطفلين بالخفافيش تملأ الغرفة والبعوض يخاف الطفلان ويهربان ، وحين تعود العمة نورا يخبرها بأمر الخفافيش فستدعي خبير ، وحين يرى الخفافيش يخبرهم أن هذا النوع من الخفافيش لا يعيش إلا في أفريقيا ، يخبر الخبير الطفلين أن السيد سام باريش مالك المنزل القديم قد قتل طفله آلن باريش ، وأخفى جثته داخل قبو المنزل .

وحين ينصرف الخبير ، يظل الأطفال يسمعون أصوات الطبول من داخل اللعبة ، وكأنها تستدعيهم ، فيعود الطفلان للعب ولكنهم حين يلقون النرد مجددًا ، يخرج من اللعبة أسد ضخم يطارد الطفلين ، ويخرج أيضا رجل من الغاب يرتدي ملابس من جلود الحيوانات ، ويقوم الرجل بالتنقل داخل المنزل ليبحث عن والديه .

ويقوم الرجل بتبديل ملابسه وحلق لحيته ليصبح شكله طبيعيًا ويخبرهم أنه هو آلن باريش إبن صاحب المنزل ، ويذهب آلن مسرعًا إلى مصنع والده ليبحث عنه ، يجد أن المصنع  أصبح مهجورا وأن والده مات حزنا على فقدانه ، يعود آلن إلى المنزل حزينًا ، ويحاول الطفلين إقناعه بالعودة للعب حتى يختفي أثار اللعبة قبل عودة عمتهم من العمل ، فيرفض آلن بشدة أن يعود للعب ، وبعد إلحاح من الأطفال يعودون للعب لكن اللعبة لا تتحرك .

ويكتشف آلن أن هذا ليس دوره في اللعبة ولكنه دور سارا ويتل صديقته التي بدأت اللعبة معه ، ويذهبون جميعًا إلى منزل سارا ويتل ليجدوا أنها حبيسة منزلها ، بعد أن اتهمها الجميع بالجنون حين أخبرتهم أن آلن اختفى داخل لعبة ، وترفض أن ترى اللعبة ، ويقوم آلن بخداعها لتعود للعب معهم .

ويخرج من اللعبة فان بيلت صياد الغابة ، الذي يحاول مطاردة آلن لقتله ، ويبدأ الأربع بالهروب منه مع الاستمرار باللعب ، وقد امتلئ المنزل والحي بأكمله بقطعان الحيوانات البرية التي تنشر الفوضى في كل مكان .

ويجد الأربعة صعوبة في إنهاء اللعبة ، فيحاول الصغير بيتر أن يغش لينهي اللعبة ، ولكن اللعبة تعاقبه بأن يتحول إلى قرد ، فيحاول آلن إنهاء رغم مطاردات فان بيلت ولكنه ينجح في النهاية ، وتبدأ كل الحيوانات وحتى فإن بيلت يعود ، ليجد آلن وسارا وقد عادا طفلين مجددًا داخل غرفة الجلوس بمنزل آل باريش ، كما حدث منذ ستة وعشرون سنة سابقة.

ويكبر سارا وآلن مجددًا ، ويقوما بدعوة عائلة شيبرد لزيارتهم ،  ليقابلا بيتر وجودي مجددًا ويطلب آلن من الزوجان شيبرد ألا يسافرا إلى رحلة التزلج والبقاء للعمل بمصنع باريش ، ويوافق الوالدان وينتهي الفيلم .

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook