قصة فيلم جيران

الكاتب: رامي -
قصة فيلم جيران
فيلم جيران Neighbors ، فيلم أمريكي كوميدي ، تم إصداره في عام 2004م ، ولقى نجاحاً كبيرًا ، فقد حقق إيرادات تزيد عن 270 مليون دولار ، في حين أن ميزانية الفيلم لم تتعدى 18 مليون دولار .

نبذة عن الفيلم :
تاريخ الإصدار : 9 مايو 2004م .
تصنيف الفيلم : كوميدي .
مدة عرض الفيلم : 97 دقيقة .
بلد الإصدار : الولايات المتحدة الأمريكية .
إخراج : نيكولاس ستولر .
إنتاج : سيث روجن ، ايفان جولد بيرج .
تأليف وكتابة : أندرو كوهين .
أماكن التصوير : لوس انجلوس .
أبطال الفيلم : زاك ايفرن قام بدور “تيدى” وهو قائد الفرقة الموسيقية ، سيث روجن وقام بدور الزوج ” ماك ” ، روز بيرن قامت بدور الزوجة ” كيلي ” ، ايك بارينهوتلز قام بدور صديق ماك وكيلى ” جيمي ” ، كارلا جالو قامت بدور زوجة جيمي “بولا” .

قصة الفيلم :
تدور أحداث الفيلم حول زوجين ، وهما ماك وكيلي ، وطفلتهم الرضيعة ستيلا ، ونظراً لأن وجود طفل في الاسرة ، يتطلب أسلوب حياة مختلف يتمتع بالهدوء والاستقرار ، فلهذا تخلى ماك وكيلي عن نمط حياتهم القديم ، قبل الانجاب مما دعاهم للتخلي عن أصدقاءهم القدامى جيمي ، وزوجته بولا .

جيران مزعجة :
في احدى الأيام يكتشف الزوجين ، أن فرقة دلتا بيتا ، وهى فرقة معروفة بإقامة الحفلات المزعجة والصاخبة ، قد انتقلت إلى المنزل المجاور لهما .

كان أعضاء الفرقة هما تيدي وبيتي ، وكانوا يتدربون على حفلة كبيرة لإقامتها بنهاية العام ، وكانت التدريبات الخاصة بفرقة دلتا بيتا مزعجة للغاية ، مما دعت ماك وكيلي للاتصال بقائد الفرقة تيدي ، ليطلبوا منه أن يكف عن الضوضاء ويخفضون الصوت ، ولكي تتمكن ابنتهم الرضيعة من النوم .

وافق تيدي أن يخفض صوت تدريبات الفرقة ، ولكن طلب من ماك وكيلي أنهم كلما شعروا بالإزعاج من الصوت ، ويقوموا بالاتصال عليه بدلًا من الاتصال بالشرطة ، فوافق ماك وكيلي .

دعا تيدي قائد الفرقة جيرانه ماك وكيلي ، لحضور حفل مقام بمنزلهم ، فوافق ماك وكيلي وحضروا الحفل ، وفى الحفل تعرفت كيلي على صديقة تيدي المقربة ، واطلع ماك على غرفة الألعاب النارية ، التي يستخدمها تيدي في أحداث أجواء للحفل .

استدعاء الشرطة :
في اليوم التالي أقام تيدي حفلة صاخبة ، مما أزعجت جيرانهم ، فحاول ماك وكيلي الاتصال بتيدي ، حتى يخفض الصوت الصاخب ، لكن لم يرد على الهاتف ، طلبت كيلي من ماك أن يتصل بالشرطة ، لإبلاغ عن الصخب الذي يحدثه تيدي ، ومن ثم جاءت  الشرطة إلى منزل تيدي ، وشعر تيدي أن جيرانه ماك وكيلي خانوا الوعد معه .

وفى اليوم التالي أحدث تيدي صخباً متزايداً ، فأسرع ماك وكيلي لتقديم شكوى ، مما أخذت السلطات إجراءات ، وهى حرق منزل فرقة دلتا بيتا القديم .

لكن استمر تيدي في إحداث صخب ، وحفلات مزعجة فقررت كيلي الإيقاع بين تيدي وصديقته ، لإشغاله عن أقامة الحفلات ، فأشتد الجدل بين تيدي وصديقته ، مما ألقي كيدي بالشواية خارجاً ، مما أدى إلى إصابة أحد المارة ، فتم استدعاء تيدي وتقديم إنذارًا له بعدم أقامة حفلات مرة آخري لفترة معينة .

خطاب ماك وكيلي الوهمي :
استمر ماك وكيلي في أفعالهم ضد تيدي ، فقاموا بإرسال خطاباً إلى تيدي ، بانتهاء فترة الإنذار ، ويمكنه العودة إلى أقامة الحفلات الموسيقية ، فرح تيدي واجتمع بالفرقة ، للبدء في استعدادات حفل نهاية العام ، لكن علمت الشرطة أن تيدي مازال يقيم تدريبات ولم يكترث بالإنذار ، فأسرعوا بالتوجه لمنزله وتم إلقاء القبض عليه .

لقاء جديد :
شعر ماك وكيلي بالراحة ، وعادوا لحياتهم من جديد دون إزعاج ، وبعد مرور أربعة شهور تقابل ماك وكيلي مع تيدي ، في أحد أماكن التسوق وصافح تيدي ماك بحرارة وعادوا أصدقاء .

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook