قصة فيلم حكاية لعبة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم حكاية لعبة
فيلم حكاية لعبة أو فيلم Toy story ، يعد أول فيلم طويل يعتمد على الرسوم المتحركة عن طريق الكمبيوتر ، بل وأول فيلم تنتجه شركة Pixar لصالح شركة والت ديزني ، وهو ليس فيلم للأطفال فقطبل للكبار أيضًا ، حيث يناقش فكرة الصداقة وقوة الصداقة في صورة درامية ، مليئة بالمغامرة والأحداث الطريفة .

حصل الفيلم على العديد من الجوائز منها جائزة اختيار الاطفال kid’s choice awards ، وجائزة  أم تي في MTV movie awards ، وجائزة الأكاديمية البريطانية british academy film awards ، وجائزة  أكاديمية الإنجاز الخاصة academy special achievement awards ، وجائزة أني Annieawards

نبذة عن فيلم Toy story :
إنتاج : لوني ارنولد ، رالف جوجنهيم .
إخراج : جون لاسيتير .
تأليف القصة : جون لاسيتير ، بيتي كوكتيل ، اندرو ستانتون ، جو رانفت .
طاقم العمل : توم هنادي ، تيم ألين ، دون ريكلز  ، جيم فارني ، والاس شوان ، آني بوتس ، جون موريس ،  إريك فون ديتن .
تاريخ الإصدار : ?? نوفمبر عام ????م .
مدة عرض الفيلم : ?? دقيقة .
تكلفة الفيلم : ?? مليون دولار أمريكي .
أرباح الفيلم : ??? مليون دولار أمريكي .

قصة الفيلم :
الطفل أندي يبلغ من العمر ستة أعوام ، ولديه العديد من الالعاب التي يحبها ، وفي يوم عيد ميلاد أندي يقدم له أحد الحاضرين لعبة رجل الفضاء باز لايتير ، وكان أندي لديه لعبة مفضلة وهي عبارة عن راعي البقر والذي يدعى ودي .

يبدأ اندي يلعب بلعبة باز لايتير ويفضلها عن باقي الألعاب ، مما يشعر ودي بالإحباط حيث تحول نظر اندي إلى لعبة أخرى ، بل وعندما كان يخرج أندي من المنزل كان يصطحب باز لايتير معه فقط ويترك باقي الألعاب .

يملأ الغيظ قلب ودي ، ويحاول حجب لعبة باز لايتير خلف المكتب حتى لا يراه اندي ، ولكن يسقط باز لايتير من النافذة ، وتغضب منه الألعاب الأخرى لأنه تصرف بحماقة وغيرة ، ويدخل أندي ليأخذ لعبة يخرج بها فلا يجد باز لايتير فيأخذ ودي بدلاً عنه.

تحاول الألعاب إنقاذ باز لايتير ، وتتمكن من ذلك ، وعند عودة ودي يقوم باز لايتير بإخباره أنه سيظل اللعبة المفضلة لدى أندي ، ولن يحل محله ، ويحاول أن يستعيد الثقه لدى ودي ، تنشأ صداقة قوية بين ودي وباز لايتير ، وينتهي الخلافات والغيرة بينهما ، وينتهي الجزء الأول على حفلة عيد ميلاد أندي وتستعد الألعاب لاستقبال لعبة جديدة تدعى بوبي .

وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ، وقامت الشركة بإنتاج الجزء الثاني من الفيلم ، والذي كان من إنتاج شركة بيكسار أيضاً لصالح شركة والت ديزني ، وتم إصداره في شهر نوفمبر عام ????م ، ورغم أن تكلفته لم تتجاوز ?? مليون دولار ، إلا أنه حقق أرباح قدرها نحو ??? مليون دولار.

وتدور أحداث الجزء الثاني حول ودي الذي يتعرض للإصابة ، ويتم سرقته لبيعه ضمن الخردوات ، ويحاول باز لايتير وباقي أصدقائه الألعاب إنقاذه ، كما صدر جزء ثالث من الفيلم وذلك عام ????م ، والذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، بل وجائزة الأوسكار لأفضل أغنية ، والجزء الثالث يحكي قصة أندي بعد أن أصبح في السابعة عشر من عمره .

وعليه الالتحاق بالجامعة ، فيقرر أخذ اللعبة ودي فقط ، وجمع باقي الألعاب في كيس جمع القمامة لوضعهم في المخزن ، وتظن الأم إنها قمامة وتلقي بها خارج المنزل .

لكن تتمكن الألعاب من الهرب من كيس القمامة لتدخل علبة تم نقلها إلى دار رعاية الأطفال ، وتظن الألعاب أن ودي فعل ذلك عن قصد ، ويشكون في صداقته ، وتدور أحداث الجزء الثالث عن محاولة ودي لإثبات صداقته بهم ، وأن ما حدث هو سوء فهم من والدة أندي .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook