قصة فيلم خمن من سيأتي للعشاء

الكاتب: رامي -
قصة فيلم خمن من سيأتي للعشاء
يعد فيلم خمن من سيأتي للعشاء Guess Who’s Coming to Dinner من الأفلام الدراميةالرومانسية يحتل الفيلم المرتبة التاسعة والتسعين في قائمة أفضل أفلام السينما العالمية حسب تصنيف معهد الأفلام الأمريكي لأفضل مائة فيلم ، عند صدره أثار موجه واسعة من النقد فكان أول الأفلام الهوليودية التي تعالج الزواج بين الأعراق المختلفة .

فكانت القصة يتحدث عن زواج رجل أسود من سيدة بيضاء وتزامن عرضه مع موجه الثورات الاجتماعية والسياسية وحركات الحقوق المدنية في القرن المنصرم ، لذلك عالج الفيلم بطريقة غير مباشرة التفرقة العنصرية والحرية الفكرية وكذلك الأفراد المنبوذين بالمجتمع.

نبذة عن فيلم Guess Who’s Coming to Dinner :
إخراج : ستانلي كريمر .
بطولة : سبنسر تريسي ، كاثرين هيييرن ، سيلفي بوتييه ، كاثرين هوتون ، سيسيل كيلاواي ، بيه ريتشاردز .
إنتاج : العام 1967م
مدة العرض : 108 دقيقة .
الميزانية : أربعة ملايين دولار في مقابل ايرادات 59 مليون دولار .

القصة :
يستند الفيلم على سيناريو للكاتب السينمائي وليام روز يتعلق بقصة حب بين طبيب أسود ناجح جدًا يعمل خبير في الأمم المتحدة أرمل في سن السابعة والثلاثين وحول شابة في سن الثالثة والعشرين تنتمي لأسرة متحررة ويعمل والدها كناشر في إحدى الصحف وأمها من سيدات المجتمع .

ويلتقي الطبيب والفتلة في أثناء تواجدهم لقضاء إحدى العطل في جزيرة هاواي وتنشأ بينهما علاقة حب ويقرران الزواج ولكن عندما تعود الفتاة لأسرتها في مدينة سان فرانسسكو بصحبة الخطيب وتطلب مباركة الزواج يصاب والدها بالصدمة و يتم وضع مبادئه التي يدعو إليها للمساواة بين السود والبيض تحت الاختبار .

ويحدد الطبيب لوالد الشابه الجميلة موعدًا نهائيًا للمقابلة مساء الليلة لأنه سوف يعاود لمقر عمله في سويسرا ويواجه صعوبة في إقناع والده الذي كان يعمل ساعي بريد يعارض هو الأخر مباركة الزواج ، أما والدته فتبدي تعاطفًا هي ووالده الفتاة وفي الأخير بعد سلسة من المواقف والتوترات تكلل القصة بالزواج أما عن جواب عنوان الفيلم فهو والدا الشاب الأسود والتي تصر خطيبته البيضاء على قدومهما لمنزلها لمقابلة والديها ، قُدمت القصة بعدد من المقومات الفنية رفيعة المستوى .

رُشح الفيلم لعشرة من جوائز الأوسكار وفاز الفيلم باثنين فقط أفضل سيناريو لوليام روز ورُشح لسبع من جوائز الكرات الذهبية ولكن لم يفوز بأي منها ..

شارك المقالة:
67 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook