قصة فيلم دفعة إلى الأمام

الكاتب: رامي -
قصة فيلم دفعة إلى الأمام
فيلم دفعة إلى الأمام أو فيلم pay it forward ، من أروع أفلام السينما الأمريكية ، والتى صدرت في عام ????م ، معتمد في فكرته على رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة كاثرين رايان  Cathrine Rayan، حيث تقوم فكرة الفيلم على المبادرة في فعل الخير ، حتى يصبح العالم أجمل والأخلاق أرقى ، حيث يتوجب على كل شخص أن يقدم عمل خيري ويساعد ثلاثة أشخاص من حوله .

نبذة عن فيلم pay it forward  :
إخراج : ميمي ريدر .
إنتاج : بيتر إبرام ، روبرت لافي ، ستيفن روزر .
بطولة : كيفن سبيسي ، هيلين هانت ، هالي جويل اوسمنت ، جاي مزهر ، جون بون جوفي ، انجي ديكنسون .
تاريخ الإصدار : ?? أكتوبر عام ????م .
مدة عرض الفيلم : ??? دقيقة .
بلد إصدار الفيلم : الولايات المتحدة الأمريكية
اللغة الأصلية للفيلم : اللغة الإنجليزية
تكلفة الفيلم : ?? مليون دولار أمريكي
أرباح الفيلم : ?? دولار أمريكي .

قصة الفيلم :
تحكي قصة الفيلم عن طفل يبلغ من العمر ?? عام يدعى تريفور ماكني ، وعند بدأ المرحلةالثانوية في لوس فيجاس ، تطلب منهم معلمة العلاقات الاجتماعية ، أن يكتب كل تلميذ في الفصل خطة أسبوعية ، يكون الهدف منها هو السعي لتغيير العالم نحو الأفضل .

يعود الطفل تريفور ليضع خطة رائعة بعنوان دفعة إلى الأمام أو خطة pay it forward  ، وهي أنيدفع كل شخص بالخير إلى الأمام ، فهو إن تلقى معروفا يسعى لرد ذلك المعروف نحو ثلاثة أشخاص أخرى ، ثم يقوم كل شخص من هؤلاء الثلاثة بدفع الخير إلى ثلاثة أشخاص أخرى .

وهكذا عندما يسعى كل شخص لتقديم مساعدة حقيقية لثلاثة أشخاص ، وكل شخص من هؤلاء الثلاثة يفعل بالمثل مع ثلاثة أشخاص أخرى حتما سيتغير العالم إلى الافضل ، حيث يتسابق الناس في تقديم الخير للآخرين .

يبدأ الطفل بتنفيذ مشروعه حيث يجد رجل متشرد في الشارع يدعى جيري وبلا مأوى ، فيصحبه إلى منزله ويبدل له ملابسه المتسخة بملابس نظيفة ، ويسكنه في جراج المنزل ويقدم له المال والطعام والشراب .

فيسعى ذلك الشخص لفعل الخير ، فيقوم بتصليح سيارة والدة تريفور المعطلة ، بل ويحاول إنقاذ سيدة أدمنت المخدرات وكادت تقفز من أعلى الكوبري لتنتحر ، فيحاول إنقاذها ومنعها من تنفيذ فكرتها للانتحار .

تكتشف والدة تريفور وتدعى أرلين وجود ذلك المتشرد في جراج المنزل ، فتعلم من تريفور فكرة مشروعه في دفع الخير ونشر المحبة ومساعدة الآخرين لتنال الفكرة إعجابها ، فتذهب إلى والدتها والتي انقطعت عن زيارتها فترة طويلة لتعيد علاقتها بها ، وتقدم لها مساعدة .

وتبدأ جدة تريفور  والتي تدعى جريس في نشر فكرة المشروع أيضا ، وتحاول إنقاذ أحد الرجال من قبضة الشرطة وتطلب منه أن ينشر الفكرة أيضاً ، فعندما يكون في المستشفى يجد شخص رفضت الممرضة استقبال ابنته ذات الحالة الحرجة .

فيقوم برفع السلاح عليها ليرغمها بإدخال ابنة ذلك الرجل لتقابل الطبيب وتتحدث معه ، وعندما يعرف والد الطفلة سر مساعدة الرجل الأسود له يعجب بالفكرة ، ويسعى هو أيضاً لتنفيذها ويرد الجميل ، بعد أنقذ ذلك الرجل الأسود حياة ابنته التي كادت أن تموت .

ذات يوم يخرج والد تلك الطفلة بسيارته الفخمة وهو رجل ثري ، فيجد شخص يتعذر أن يجد وسيلة مواصلات تنقله إلى موعده وكاد أن يفوته ، فيعطيه سيارته الفخمة ويتعجب أن ذلك الرجل قدم له سيارته حتى يلحق بموعده .

يعلم الصبي بفكرة مشروع دفعة الخير للأمام ، ويسعى لتنفيذها وفي ذلك الوقت يقوم تريفور الطفل الصغير بالدفاع عن صديقه من جماعة من الطلاب الأكبر ، الذين دائماً يتصرفون بحماقة معه صديقه ، فيتعرض للطعن بالسكين ويموت الطفل في الحال ، تاركا مجتمع اعتاد على تقديم الخير ومساعدة الآخرين .

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook