قصة فيلم ذئب ول استريت

الكاتب: رامي -
قصة فيلم ذئب ول استريت
فيلم The wolf Of Wall Street ، من الأفلام الأمريكية المميزة يقدم عبرة قوية ، عن نهاية الطمع والجشع ، وتدور أحداث الفيلم عن حياة رجل الأعمال جوردن بيلفورت ، والذي بدأ حياته كسمسار أسهم مالية .

ثم انساق لعمل جرائم احتيال وتزوير وتعاطي مخدرات ، حتى تم القبض عليه من قبل FBI الحكومة الفيدرالية ، وحكم عليه بالسجن وقرر بعد الخروج من السجن ، أن يغير حياته الفاسدة ويعمل ككاتب ، وتصبح كتبه الأكثر مبيعًا في أمريكا ، بل ويصبح متحدث ملهم وقوى في العديد من المؤتمرات .

نبذه عن الفيلم :
إنتاج : مارتن اسكورسيزى ، ليوناردو ديكابريو ، ريزا ازيز ، أيما تيلينجر .
إخراج: مارتن اسكورسيزى .
سيناريو وحوار : رودريجو بريتو .
قصة الفيلم : مأخوذة عن كتاب بعنوان ذئب ول ستريت ، للمؤلف جوردن بيلفورت والذي كان يعمل سمسار أسهم مالية ، ويروى قصته بداخل الكتاب .
تاريخ الإصدار: 17 ديسمبر  2013
مدة عرض الفيلم : 179 دقيقة .
بلد الإصدار: الولايات المتحدة الأمريكية .
اللغة الأصلية للفيلم : اللغة الانجليزية .
تكلفة الفيلم : 100 مليون دولار .
أرباح الفيلم : 392 مليون دولار .
أبطال الفيلم : ليوناردوديكابريو ، جونا هيل ، مارجوت روبي ، روب رينير ، جون بيرينسال ، جان دوجاردين .

نبذة عن الشخصية الحقيقة للفيلم Jordan Belfort :
كاتب أمريكي ولد عام 1962م ، كان يعمل سمسار في سوق المال ، ولكن قاده الجشع والطمع إلى الاحتيال والتزوير ، وارتكاب العديد من الجرائم ، وفى عام 1999م تم القبض عليه ، بتهمة غسيلالأموال والتلاعب في أوراق البورصة .

قضى جوردن بيلفورت ما يقارب عامين في السجن ، ثم خرج من السجن وأضطر بعد خروجه من السجن ، لدفع تعويض قدره يزيد عن 100 مليون دولار ، وبعد خروجه من السجن قرر أن يغيرحياته ، ويوثق قصته في كتاب ليكون عبرة للآخرين .

أحداث الفيلم :
يقوم البطل ليوناردو دي كابريو تجسيدا لشخصية جورد بيلفورت ، بالعمل في سوق الوساطة المالية في شارع ول ستريت ، وهو شارع في مدينة نيويورك ، عرف بأنه شارع المال والبورصة .

ويشاركه الوظيفة شخص يدعى مارك حنا ، والذي يعلمه فنون الاحتيال بل وتعاطي المخدرات ، ويقنع البطل بأن التلاعب بالأسهم والبورصة ، ستعود عليه بمكاسب مالية وفيرة ، ويبدأ البطل في تخطي أول خطوات الاحتيال ، ويصنع ثروة صغيرة .

جوردن بيلفورت يؤسس شركته الخاصة :
ثم يتعرف البطل على جاره دوني ازوف ، ويبدأ في عمل شركة خاصة ، بالشراكة مع جاره وصديقة الجديد دوني ازوف ، ويبدأ البطل في التواصل مع أصدقاءه القدامى ، من أجل توظيفهم في شركته الجديدة ، وتنجح شركة البطل وتزداد ثروته ويزداد أيضا انسياقه في تعاطي المخدرات ، والأفعال الفحشاء ، ويخون جوردن بيلفورت زوجته ، ويقيم علاقة مع فتاة تدعى نعومي لاباجيا ، فتكتشف زوجته أمر خيانته ، وتطلب منه الطلاق وينفصلا ثم يتزوج من نعومي لاباجيا .

تبدأ الحكومة الفيدرالية في التحقيق حول ثروة البطل ، وكيف جمعها في وقت قصير ، بل والتحقيق في صفقة ، ربح فيها البطل 22 مليون دولار خلال 3 ساعات فقط ، مما جذب انتباه الحكومةالفيدرالية FBI له ، وبدأت الحكومة الفيدرالية في مراقبة هواتفه ، فيحاول الهرب عبر يخت إلى إيطاليا ، ومنها إلى سويسرا ، لكن تهب عاصفة شديدة تسبب غرق اليخت ، فينجو جوردن بيلفورت .

القبض على جوردن بيلفوت:
تتمكن الحكومة الفيدرالية بعد عامين من تتبع جوردن بيلفورت ، من القبض عليه ويحكم عليه بالسجن لمدة 36 شهراً ، لكن يقضى مدة 22 شهر فقط بداخل السجن .

يبدأ البطل في تضليل الحكومة عن ثروته الحقيقة فيقوم بفتح حساب بنكي في سويسرا باسم عمة زوجته نعومي ، ويقوم بإيداع مبلغ كبير من ثروته بداخل هذا الحساب البنكي ونظرا لان عمة نعومي بريطانية الجنسية فسيكون البحث عنها أمر شاق بالنسبة للحكومة الأمريكية .

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook