قصة فيلم روكي

الكاتب: رامي -
قصة فيلم روكي
يعد فيلم روكي rocky من أجمل الأفلام الأمريكية يحتل المرتبة الثامنة والسبعين في قائمة معهدالأفلام الأمريكي لأفضل مائة فيلم في تاريخ السينما الأمريكية ، من الأفلام التي تحكي عن المثابرة من أجل تحقيق النجاح فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم كما أنه حقق نجاحين فني وتجاري بالرغم من الميزانية المحدودة التي بلغت مليون دولار ، ولكن حقق أرباح هائلة .

نبذة عن فيلم rocky :
إخراج : جون افيلدسين .
بطولة : سيلفستر ستالون ، تاليا شاير ، بيرت يونج ، كارل وذرز، بيرجيس ميريديث ، ثاير ديفيد .
إنتاج عام 1979م
مدة العرض : 119 دقيقة .

القصة :
يعد الفيلم واحد من أشهر أفلام الملاكمة في تاريخ السينما العالمية ، قدم روكي نموذج لعرض القصص الواقعية التي تتعلق بصعود الملاكمين وسط أحداث وتجارب صعبة ، وتدور أحداثه في وسط تغلب عليه المصداقية فيقدم قصة شبة أسطورية .

تدور الأحداث حول ملاكم شاب لديه طموح يُدعى روكي هو في الأصل جزار ، ويتميز بالبساطة والأمانة ، ويعيش روكي في حي شعبي داخل مدينة فيلادلفيا ، تقع أحداث القصة في العام الذي تحتفل فيه الولايات المتحدة بذكرى مرور مائتي عام على الاستقلال ، وبهذه المناسبة يقوم بطل العام في الملاكمة للوزن الثقيل هو أبوللو كريد بإتاحة الفرصة لملاكم مغمور لكي يتحداه على لقب بطولة العالم .

ويقوم بطل العام باختيار روكي لتلك المهمة لأنه شخص يتمتع بشخصية جذابة ، مع ذلك فهو ملاكم ضعيف ولكن روكي صاحب القلب الطيب يأخذ الأمور على مأخذ الجد التام ويقوم بالتدريب لكي يستعد للمباراة مع بطل العالم بكل ما أوتي من قوة وعزيمة ، وعندما تبدأ المباراة بينهما يفاجئ بطل العالم أنه يواجه بطلًا قويًا يصعب التغلب عليه بسهولة ، ويصمد المتحدي روكي على مدار خمسة عشر جولة تتوالي فيها اللكمات فيبعث البهجة والسرور في نفس الجمهور المشاهد ، وتنتهي المباراة بتعادل روكي مع بطل العالم ولكن يكفي صموده ويعزز من مجهوده .

قصة الفيلم ومغزاها أعمق من رياضة الملاكمة فيقدم الفيلم قصة إنسانية عن شخص فاشل في الحياة أعطى فرصة أخرى وجعل من نفسه إنسان مهم ، ويمثل روكي آلاف من الملاكمين الناشئين الذين يتم استغلالهم بطريقة جشعة من قبل أشخاص .

فاز الفيلم بعشرة جوائز سينمائية بينها سبع جوائز لأفضل فيلم وتم ترشيحه لعشر من جوائز الأوسكار فاز منها بثلاث أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل مونتاج ..

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook