قصة فيلم زخرفة أمريكية

الكاتب: رامي -
قصة فيلم زخرفة أمريكية
يعد فيلم زخرفة أمريكية  American Graffiti واحدًا من أجمل الأفلام الكوميدية الأمريكية ، ويمثل الفيلم قصة نجاح تجارية وفنية مثيرة للإعجاب ، يحتل الفيلم المرتبة السابعة والسبعين بقائمة معهد الأفلام الأمريكية لأفضل مائة فيلم في تاريخ السينما الأمريكية .

نبذة عن فيلم American Graffiti :
إخراج وسيناريو : جورج لوكاس .
بطولة : ريتشارد درايفس ، رون هوراد ، بول ليمات ، تشارلي مارتن سميث ، سيندي وليامز ، كاندي كلارك .
إنتاج : عام 1973م
مدة العرض : 122 دقيقة .
الميزانية : 5 مليون دولار في مقابل إيرادات 140 مليون دولار .

القصة :
تقع أحداث الفيلم في ليلة واحدة لفجر اليوم الذي يليها في أواخر صيف عام 1962م ، ببلدة صغيرةفي ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، حيث يقدم عددًا من القصص المتداخلة لعدد من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين عمر السابعة عشر وحتى عمر العشرين من طلاب إحدى المدارس الثانوية ، ويحكي الفيلم قصة أربعة منهم يقضي اثنان منهم ليلتهما الأخيرة في بلدتهما قبل أن يتوجها في صباح اليوم التالي لحياتهم الجامعية .

ويمضي الشباب وقتهم في التجول بالسيارة في شوارع البلدة وزيارة الأماكن العامة فيها ، وتتداخل حياتهم و هم على وشك أن يقومون باتخاذ قرارات مصيرية بحياتهم تتعلق بالذهاب للجامعة أو البحث عن عمل ، وفي الخلفية أكتر من أربعين أغنية روك تعبر عن المرحلة الزمنية التي يعشوها وتعبر الأغاني عن إحباطات وعواطف هؤلاء الشباب .

وينظر الفيلم لعدة جوانب منها البراءة الأمريكية التي فُقدت مع اقتراب الثورة الثقافية التي شهدتها أمريكا في فترة الستينيات من القرن المنصرم ، ويركز على نضوج الشباب ودخولهم مرحلة جديدة من حياتهم .

رُشح الفيلم لخمس من جوائز الأوسكار أفضل إخراج وأفضل فيلم وأفضل ممثلة دور مساعد وأفضل مونتاج وأفضل سيناريو ولكنه لم يفوز بأي منها وكما أنه رُشح لعدد من جوائز الكرات الذهبية وفاز باثنتين أفضل فيلم موسيقي كوميدي ، وأفضل ممثل صاعد لبول ليمات ، كما أنه فاز بجائزة أفضل سيناريو من الجمعية الأمريكية لنقاد السينما ورابطة نقاد نيويورك ، وهو من البصمات الهامة التي تستعرض مرحلة المراهقة والانتقال للنضوج بشكل كوميدي موسيقي ..

شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook