قصة فيلم شين

الكاتب: رامي -
قصة فيلم شين
يحتل فيلم شين shane المرتبة التاسعة والستين بقائمة أفلام المعهد الأمريكي لأفضل 100 فيلم فيتاريخ السينما الأمريكية ، هو واحد من أفضل أفلام رعاة البقر ، حيث يقدم صورة حالمة وشاعرية للحياة .

ويستند الفيلم على رواية الكاتب جاك شيفر ، تم ترشيح الفيلم لستة جوائز أوسكار ، أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل ممثل دور مساعد وأفضل سيناريو وتصوير وفاز الفيلم بجائزة واحدة أفضل تصوير ، وحصل المخرج على جائزة المجلس القومي الأمريكي ، وقد أثنى النقاد على الفيلم الذي يبرز جاذبية الطبيعة الخلابة ، وحقق الفيلم إيردادت 20 مليون دولار .

نبذة عن فيلم shane :
إخراج : جورج ستيفنز .
بطولة : ألان لاد ، وفان هفلين ، وجين آرثر ، وجاك بالانس ، وبراندون دي وايلد ، وبين جونسون .
مدة العرض : 188 دقيقة .
تاريخ الصدور : 1953م .

قصة الفيلم :
تدور الأحداث حول رجل وسيم هادئ ومسلح ، ولكن له ماضِ يحيط بيه الكثير من الغموض ، يصل الرجل إلى بلدة بولاية ويومنج ، في وقت تميز بالصراع بين أصحاب مزارع تربية الماشية المستبدين والجشعين ، والذين كانوا يقومون بالاستعانة بعدد من الرجال المسلحين لمواجهة المزارعين البسطاء.

ثم يضم البطل شين إلى إحدى أسر المزارعين البسطاء ويعيش مع المزارع البسيط وزوجته وابنهما ويبدأ في مساعدة المزارع في الأعمال اليومية الزراعية ، وسرعان ما يعجب ابن المزارع بشين ، ولكن أصحاب المزارع المستبدين يعكرون صفو الحياة ، لكي يقوموا بالاستيلاء على المزارع الصغيرة ، باستخدام عصبة من الرجال المستأجرين المسلحين وبقيادة مجرم محترف ، فيقومون بالتحرش بالمزارعين البسطاء وقتل أحدهم .

مما يضطر صاحب المزرعة الصغير وضيفة شين للتصميم على مواجهة العصابة الشريرة ، وكان هذا ما يريده أفراد العصابة لكي يتخلصوا منهم ، فيجد شين نفسه مرغمًا على استخدام السلاح ويهب لنصره المزارعين البسطاء ، ويمنعه المزارع البسيط الذي استضافه من مواجهة العصابة ويواجههم هو بنفسه ويتم تصفيتهم واحدًا تلو الأخر في مواجهة مثيرة للغاية داخل حانة ويلعب فيها الطفل ابن المزارع دور حاسم .

من ثم يمضي شين مودعًا الطفل وأسرته ويتجه إلى هدف مجهول ، بعدما قد أنجز مهمته بالفعل ، فيمثل الرجل شين روح المغامرة والجرأة التي اتسم بها الغرب الأمريكي ، ويرمز المزارعون للمدينة التي بدأت في غزو الغرب وتبدأ في تغير ملامحه .

شارك المقالة:
169 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook