قصة فيلم عداء المتاهة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم عداء المتاهة
فيلم عداء المتاهة أو the maze runner ، هو فيلم إثارة وخيال علمي أمريكي ، تم إنتاجه عام 2014 م ، وهو مستوحى من رواية للكاتب جيمس داشنر ، كانت قد صدرت عام 2009م .

وتدور أحداث الفيلم ، بشأن الفتى توماس الذي يستيقظ ، ليجد نفسه بداخل أحد المصاعد الغريبة ، ولا يتذكر شيئًا بشأن نفسه ، فلا يستطيع تذكر اسمه أو عائلته أو ما كان يفعل قبل هذا ، ثم يفتح باب المصعد لتتصاعد أحداث الفيلم ، بعدما يقابل عددًا من الفتية في مثل عمره تقريبًا ، ويخبرونه بأن خلف جدارن هذا المكان الذي وجدوا فيه ، جميعًا تكمن متاهة إذا ما قام أحدهم بفك شفرتها ، سوف يعودون جميعًا إلى منازلهم ، لتتوالى أحداث الفيلم في مغامرة حقيقية مثيرة لأبطاله.

نبذة عن فيلم the maze runner :
تاريخ الطرح : ?? سبتمبر ???? م
إخراج : ويس بال
مدة العرض : ??? دقيقة
سلسلة أفلام: عدّاء المَتاهة
نوع الفيلم: إثارة ، حركة ، خيال علمي ، مغامرة ، غموض .
بطولة : ديلن أوبراين ، كايا سكوديلاريو ، ويل بولتر ، توماس سانغستر ، كي هونغ لي ، بلايك كوبر .

أحداث الفيلم :
هل تخيلت نفسك في يوم ما مستيقظًا ، لا تعرف شيئًا عن ماضيك أو حياتك ، لا تتذكر اسمك أو اسم عائلتك أو أي شيء خاص بك ؟ بالطبع أمر عسير للغاية ، وهذا هو ما حدث مع بطل فيلم عدّاء المتاهة ، توماس الذي استيقظ فجأة ليجد نفسه داخل مصعد ، ولا يدري ما الذي أتى به إلى داخله ، يلتقط أنفاسه بصعوبة بالغة ، وكأنه قد خرج للتو من الماء كغريق يحتضر ، ولا يشعر بشيء محدد سوى الخوف والغرابة .

يتحرك المصعد فجأة ليصعد به ، إلى طريق ومكان أكثر غرابة ، يثير الفزع في نفسه لينفتح ، الباب فجأة ويجد نفسه أمام مجموعة من الفتية ، في مثل عمره تقريبًا ، يبتسمون له وينظرون لبعضهم البعض ، نظرات ذات مغزى غريب ، مما دفع توماس للركض مسرعًا ، بعيدًا عنهم ليطلق الفتية ضحكات أخرى متواصلة ، لم يقطعها سوى سقوط توماس أرضًا من شدة الإنهاك .

أخذ توماس يراقب المكان الذي وجد نفسه بداخله فجأة ، وهو لا يكاد يذكر شيئًا عن نفسه ، حتى اقترب منه أحد الفتية وأخبره بألا يقلق ، فسرعان ما سيتذكر الأمر خلال يوم أو يومين على الأكثر ، وأخبره الفتى بأن كل منهم قد أتى إلى هذا المكان ، وهو بتلك الحالة وسرعان ما استعاد وعيه وذاكرته ، بالإضافة إلى أن المصعد يحمل لهم في بداية كل شهر فتى جديد !

كانت طبيعة توماس الفضولية هي المحرك الأساسي له ، فدفعه فضوله للسؤال عن طبيعة المكان وعم يدفعهم للبقاء به ، دون محاولة الخروج منه ، فأخبره الفتى بأن المكان عبارة عن غابة صغيرة ، أشبه بالمتاهة وله سور مرتفع للغاية ، وأبواب كبيرة محاطة بسبعة أبواب خارجية ، وما يجعل الخروج منها أمرًا شبه مستحيل هو أن المتاهة ، يتغير شكلها يوميًا .

فضول توماس دفعه للدخول إلى المتاهة ، على الرغم من تحذيرات الفتية له فمن يرغب في الدخول ، لابد له أن يكون عداء ، لأن المتاهة تضم خلف أبوابها عناكب آلية ، تلسع كل من يقترب منها ، ليموت بعد ذلك .

اندفع توماس إلى المتاهة بعد أن دخلها فتيان ، وقام أحد العناكب بلسع أحدهما ، فانضم لهما توماس قبل أن ينغلق الباب ، وبفطنة توماس استطاع أن يقضي على العنكبوت قبل أن يقضي عليهم ، لينفتح الباب ، ويعود الثلاثة وسط دهشة الفتية جميعهم ، وعودة الأمل بأنهم قد يستطيعون الخروج من المتاهة بعد قضاء ثلاث سنوات بداخلها دون حلول أو أمل .

تتوالى الأحداث ليتغير أسلوب الهجوم ، لعدد من العناكب بدلاً من واحد فقط ، وتنضم للمجموعة فتاة جديدة ، وينبعث الأمل فيهم جميعًا لمواجهة المتاهة والخروج منها ، إلا أن تكنيك هجوم العناكب تسبب في مقتل العديد منهم ، ومن بقوا على قيد الحياة استطاعوا بعد أحداث مثيرة ، الخروج من المتاهة ، ليكتشفوا بأنهم ضمن اختبار أعده أحد مراكز البحوث بعد أن تم تدمير العالم ، وأصبح هؤلاء الفتية هم الأمل في إنقاذ البشرية ، بعدما أصاب الجميع فيروس يدمر الدماغ ، وأثناء تواجدهم بالمروحية يكتشفون بأن هناك الكثير من المتاهات ، التي صار الجميع ضحايا اختبارات عدة لها .

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook