قصة فيلم في رمز الثأر

الكاتب: رامي -
قصة فيلم في رمز الثأر
فيلم في رمز الثأر (V for vendetta) هو فيلم خيال أمريكي مقتبس عن رواية مصورة للكاتب آلان مور تحمل نفس الاسم .

نبذة عن فيلم V for vendetta :
بطولة : ناتالي بورتمان ، هوجو ويفنج ، جون هورت ، ستيفن ريا .
المؤلف : آلان مور ، ديفيد لويد .
إخراج : جيمس ماكتينج .
تاريخ الصدور : 2005م .
مدة العرض : 132 دقيقة .

قصة الفيلم :
تدور الأحداث في المستقبل عام 2036م حيث بالمملكة المتحدة ، حيث تحولت إلى دولة شموليةيسيطر عليها نظام ديكتاتوري مستبد ، تتردد كلمة تذكر تذكر الخامس من نوفمبر وهو اليوم حاول فيه جاي فوكس عام 1605م  تدمير مبنى البرلمان الإنجليزي وتم إعدامه على أثر تلك المحاولة.

تخرج الشابة إيفي هاموند من منزلها مساءًا للذهاب لمنزل مديرها ، ولكن يقابلها رجلان من الشرطة السرية ويخبراها أنها موقوفة بتهمة خرق فترة حظر التجوال ، فتتوسل لهما أن يتركاها ، ولكنها يحاولان التحرش بها .

فجأة يظهر شخص بزي أسود ويرتدي قناع جاي فوكس ويقتل الرجلان ، ثم يقدم نفسه لأيفي بإسم في ويطلب منها أن تصحبه ويسألها عن تاريخ اليوم فتخبره أنه الرابع من نوفمبر ، فيخبرها في أن يوم الخامس من نوفمبر قد بدأ وأن عليها ألا تنسى هذا اليوم .

تبدأ مكبرات الصوت الحكومية في الشوارع بعزف مقطوعة موسيقية فيخرج الناس للشوارع ينفجر مبنى المحكمة بلندن .

يقوم المستشار بعمل اجتماع مع المسئولين ويخبرهم أنهم مطالبون بالقبض على منفذ التفجير في أقرب وقت ، ويطلب منهم التغطية على الخبر ، فيذيعوا في الأخبار أن عملية الهدم تمت بأمر الحكومة لإقامة مبنى جديد .

ويقوم المحقق فنش بملاحقة في لكشف هويته ، فتوصلوا لوجه أيفي في كاميرات المراقبة ويعرفان أن والديها كانا ناشطان سياسيان ، حين يذهب المحقق للمحطة التليفزيونية التي تعمل بها إيفي يجد في قد سيطر عليها وأذاع بيان لى الناس يخبرهم أنه سيقوم بتدمير مبنى البرلمان يوم الخامس من نوفمبر التالي .

يصطحب في أيفي معه إلى منزله ويخبرها بالمؤامرة التي نفذها المستشار للسيطرة على الشعب والتى راح ضحيتها أخيها ، حيث كان في السابق يمتلك شركة أدوية فقام بنشر فيروس مميت بين طلاب المدارس ، وبعد انتشار الفوضي قام بتصنيع الترياق لتحقق شركته مكاسب باهظة وفي نفس الوقت يسيطر على الناس عن طريق الخوف .

قام في بعد ذلك بقتل عدة أشخاص منهم طبيبة وقس سابق ، وبعد التحقيقات اكتشف المحقق فنش أن القس والطبيبة كانا يعملان في أحد المعتقلات التابعة للحكومة حيث كانت الحكومة تقوم بتعذيب المعتقلين وإجراء تجارب غير قانونية عليهم ، وقد احترق هذا المعتقل ولم ينج منه أحد سوى شخص واحد ، خرج من وسط النيران وقد احترق جسده بالكامل لكنه لم يمت وهو في.

كان والدي أيفي قد تم اعتقالهما وإخفائهما بعد أن أصيب أخيها بالفيروس ، لذلك كانت تخشي من رؤية الضباط ، حين عادت أيفي لمنزلها اقتحم الضباط المنزل وقاموا بإلقاء القبض عليها ، ووضعوها في أحد المعتقلات وقاموا بتعذيبها لتخبرهم عن مكان في ، ولكنها ترفض الكلام .

بينما كانت أيفي في الزنزانة وحيدة وجدت ورقة قد كتبتها معتقلة سابقة ، كانت تعمل ممثلة وتم تعذيبها بطريقة بشعة ولكنها ما عادت تخشى الموت ، بعد أن تقرأها أيفي تجد أبواب المعتقل قد فتحت وتجدها نفسها بمنزل في ، ويخبرها أنه أراد أن يجعلها تتخلى عن مخاوفها.

تسود البلاد حالة من الفوضى مع اقتراب الموعد المحدد لتفجير البرلمان ، حيث ينتشر قناع في ويقوم رجال الشرطة بقتل كل من يرتديه ، وفي الوقت المحدد للتفجير يرتدى آلاف من الشعب زي في ويتوجهون إلى البرلمان ، ويقوم في بمواجهة رجال القاضي الذين يقومون بضربه بالرصاص ولكنه يقتلهم جميعًا ويتوجه لقطار الأنفاق الذي أغلقته الحكومة في السابق ، ولكنه أعاد تشغيله وفخخ العربات .

يموت فيندتا في القطار وتذهب أيفي والمحقق فينش لهناك وتضغط أيفي زر تشغيل القطار في تمام الساعة الثانية عشر  يوم 5 نوفمبر ، فيذهب مباشرة أسفل مبنى البرلمان وينفجر القطار ويسقطالبرلمان .

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook