قصة فيلم متجر الجمال

الكاتب: رامي -
قصة فيلم متجر الجمال
فيلم متجر الجمال أو Beauty Shop ، فيلم أمريكي كوميدي حصد العديد من الجوائز ، حيثيناقش الفيلم قصة تحدي سيدة أرملة ، سعت لكسب الثقة رغم مهاجمة الآخرين ومنهم رئيس عملها ، ولكن استطاعت بطلة الفيلم جينا نوريس أن تكتسح المجال بإتقانها في العمل ، وابتكارها وصفات جديدة ساعدتها في تطوير مهنتها .

نبذة عن فيلم Beauty Shop
إخراج : بيلي ودراف .
إنتاج : ديفيد هوبرمان ، روبرت تيتيل ، جورج تيلمان ، الملكة لطيفة ، شاكيم كومبير .
قصة الفيلم : إليزابيث هانتر .
فريق العمل : الملكة لطيفة ، إليسيا سيلفرستون ، أندي ماكدويل ، ألفير ودارد ، مينا سوفاري ، كيفن باكون .
تاريخ الإصدار : 30 مارس عام 2005م .
مدة عرض الفيلم : 105 دقيقة .
ميزانية الفيلم : 25 مليون .
الأرباح : 37 مليون .
بلد الإصدار: الولايات المتحدة الأمريكية .
لغة الفيلم : اللغة الانجليزية .

الجوائز التي حصل عليها الفيلم :
– حصل الفيلم على جائزة black reel awards ، عن أحسن ممثلة وهي الملكة لطيفة وذلك في عام 2006م
– حصل الفيلم أيضا على جائزة NAACP image awrds ، عن أحسن ممثلة وهي الملكة لطيفة وذلك عام 2006م
– حصل الفيلم على جائزة Teen Choice Actress في عام 2005م
– حصل الفيلم على جائزة black movie awards في عام 2005م
– حصل الفيلم على جائزة Best Comedy Awards في عام 2005م

أحداث الفيلم :
تدور أحداث الفيلم حول البطلة وتدعى جينا نوريس ، والتي قامت بالدور الممثلة الملكة لطيفة ، وهي سيدة أرملة تعمل كمصففة شعر ، وقد انتقلت من شيكاغو إلى أتلانتا وتمكنت ابنتها فانيسا من أن تحضر مدرسة الموسيقى الخاصة .

وسعت جينا نوريس أن تصنع اسم كبير لنفسها في مجال تصفيف الشعر ، ولكن بعد أن قام رئيسها الأناني والذي يدعى جورج بانتقاد قراراتها ، فتركت العمل معه بحثًا عن إنشاء عمل خاص بها ، وقامت بشراء متجرًا لتصفيف الشعر عن طريق الحصول على قرض .

ولكن أثناء تأسيس ذلك المتجر الخاص بمحل تصفيف الشعر ، تواجه جينا نوريس عدة تحديات ، ومنها أن ذلك المتجر كان يعمل في نفس المجال وهو تصفيف الشعر ، وقد اعتاد زبائنه وهم من فئة كبار السن على الموظفين بداخله وهم صغار السن ، وكان من بين هؤلاء الموظفين شاب يتمتع بالحماس والنشاط ويدعى ويلي .

ولكن عندما يُقبل الزبائن على محل تصفيف الشعر ، يجدوا أن جينا نوريس قامت بتملكه ، فيشكون في قدراتها في ذلك المجال ، خاصة وقد اعتادوا على الموجودين من قبل ، فكثير من الزبائن كانت ترفض أن تقوم جينا نوريس بتصفيف الشعر لهم ، كما أيضًا تقوم شقيقة زوجها بتهديدها بالطرد ، إن لم تقوم بتسديد مستحقات القرض .

بعد عدة شهور لمع اسم جينا نوريس في مجال تصفيف الشعر ، حتى انتقل زبائن جورج إلى متجر جينا نوريس لتصفيف الشعر ،  وذلك الأمر أغضب المصفف جورج ، وسعى لإحداث المشاكل لجينا نوريس لغلق متجرها ، لكن جينا نوريس تغلبت على كل تلك المشاكل ، كما صنعت وصفة منزلية وأسمتها معجزة الشعر ، وهي وصفة سحرية لترطيب الشعر نالت إعجاب جميع الزبائن .

كما تذهب لمتجر تصفيف الشعر ، سيدة لديها حفلة زفاف وتريد تصفيف شعرها ، فتقوم جينا بعمل تسريحة شعر رائعة لها ، تسبب لها شهرة كبيرة زادت من شهرتها ، وتتوالى عوالم النجاح على جينا نوريس ، حتى تستطيع أن تلمع في مجال تصفيف الشعر .

وبينما تقوم جينا بالاستماع إلى برنامجها الإذاعي المفضل لها ، يتم ذكر اسمها وشهرتها في مجال تصفيف الشعر ، مما يكسبها مشاعر السعادة وينسيها كل ما واجهته من تحديات من أجل إثبات جدارتها في مجال تصفيف الشعر .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook