قصة فيلم مستيقظ

الكاتب: رامي -
قصة فيلم مستيقظ
فيلم مستيقظ Awake ، هو فيلم إثارة وجريمة أمريكي ، صدر في الولايات المتحدة ، ويحكي عنجريمة أرتكبها أحد الأطباء داخل غرفة العمليات ، بحق أحد مرضاه.

نبذة عن فيلم Awake :
بطولة : هايدن كرستنسين ، جيسيكا ألبا ، ترنس هوارد ، لينا أولين .
تأليف: جوبي هارولد .
إخراج :جوبي هارولد .
مدة العرض : 84 دقيقة .
تاريخ الإنتاج :2007م.

قصة الفيلم :
يحكي الفيلم قصة الشاب الثري كلاي بيسفورد ذو الاثنين وعشرون عامًا ، والذي كان الإبن الوحيد لسيدة أعمال ثرية تدعى أولين ، وكان يصادق شابة تدعى سام والتي رفضت أن يطلع سام والدته على علاقتهما لأنها كانت تعمل مساعدة لديها ، وبالطبع سترفض تلك العلاقة.

كان كلاي مريض بالقلب ، ويحتاج إلى عملية زراعة قلب ، ووالدته تصر على أن يقوم صديقها الدكتور الشهير جوناثان ناير بإجراء العملية لكلاي ، وكان الدكتور ناير قد نصحها بتأجيل العملية لفترة ، كان كلاي قد ضاق من تحكم والدته بحياته ، فقرر الاستماع لصديقته سام ، وصديقه الطبيب دكتور جاك هاربر الذي نصحاه بسرعة إجراء العملية .

قبل العملية طلب كلاي من صديقه دكتور هاربر ترتيب إجراءات زواجه من سام ، وبالفعل تم الزواج في منتصف الليل في الليلة السابقة للعملية ، قبل دخول العملية ، حاولت والدة كلاي مجددًا إقناعه بعدم دخول العملية ، أو الاستعانة بالدكتور ناير وفريقه الطبي لإجراء الجراحة ، ولكنه أصر لأنه يثق بصديقه دكتور جاك ، حيث أنه قد أنقذ حياته في السابق.

دخل كلاي غرفة العمليات ، وخضع لعملية التخدير ، وقد خضع لنوع من المخدر يجعله مستيقظًا ، ويستطيع أن يرى ويسمع ما يدور حوله ولكنه لا يقدر على الحركة أو الكلام ، لكن شيئًا غريبًا حدث له بعد ذلك ، فقد بدا أن روحه بدأت تتجول خارج جسده .

وقد كانت بانتظار كلاي مفاجآت عديدة ، كانت أولها أنه أكتشف أن صديقه الدكتور جاك ومساعده والممرضة ، قد قاموا بحقن القلب الجديدة ، بمادة كيميائية تجعل جسم كلاي يرفضه ، وأكتشف كلاي أن زوجته سام هي أيضًا جزء من مؤامرة كاملة قد حيكت ضده من قبل صديقه الدكتور جاك وزوجته سام ، والتي كانت بالسابق تعمل ممرضة مع الدكتور جاك ، وقد قاموا بعمل مجموعة من العمليات الجراحية الفاشلة ، وقد أقيمت ضدهم دعوات تعويض بمبالغ ضخمه .

فقام الدكتور جاك بتدبير خطة لجعل سام تتزوج الثري كلاي ، ثم يقتلوه أثناء العملية ، فترث سام ملايينه ، ليسددوا ما عليهم من تعويضات ، يحزن كلاي ولا يستطيع أن يفعل شيئًا لإيقاف جريمة قتله ، ولكن والدته التي كانت تنتظر انتهاء العملية بكافيتريا المستشفى ، تنشأ مشاجرة بينها وبين سام فتنصرف سام وتنسى محفظتها على المنضدة ، تطلع والدة كلاي على أوراق سام فتكتشف أنها كانت تعمل ممرضة مع دكتور جاك ، تفطن الأم  إلى المؤامرة التي حيكت ضد ابنها .

على الفور تتصل بصديقها دكتور ناير لتطلعه على المؤامرة ، وتطلب منه أن ينقل قلبها فورًا لابنها ، حيث أنهما كانا متطابقين في نفس فصيلة الدم النادرة والتي يتعذر بسببها إيجاد قلب مطابق لابنها ، تتناول الأم مجموعة من الحبوب الخاصة بابنها لتفقد حياتها.

يحضر دكتور ناير وفريقه الطبي مسرعًا ، بعد أن استدعى الشرطة ، تلقي الشرطة القبض على دكتور جاك وشركاؤه ، ويتولى دكتور ناير عملية نقل قلب الأم إلى ابنها ، وفي تلك الأثناء يقابل كلاي والدته ، والتي تخبره ألا يحزن لأنها قد قامت بقتل والده وهو صغير ، حيث أنه كان مدمنا على الكوكايين وحاول الاعتداء عليها وعلى كلاي وهو طفل فقتلته عن طريق الخطأ ، تتم العملية بنجاح ويستيقظ كلاي .

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook