قصة فيلم من هنا إلى الخلود

الكاتب: رامي -
قصة فيلم من هنا إلى الخلود
يعد فيلم من هنا إلى الخلود أو الأبد From Here to Eternity واحدًا من كلاسيكات الأفلام الأمريكيةالتي تحظى بشعبية واسعة ، ويحتل الفيلم المرتبة الثانية والخمسين في قائمة أفلام معهد الأفلام الأمريكي لأفضل مائة فيلم ، ويحتل أيضًا المرتبة السابعة والثلاثين بقائمة أعظم الأفلام الدرامية بتاريخ السينما .

نبذة عن فيلم From Here to Eternity :
إخراج : فريد زينيمان .
بطولة : بيرت لانكاستر ، مونتجومري كليفت ، دييورا كير ، دونا ريد ، فرانك سيناترا ، إرنيست بورجناين .
إنتاج : عام 1953م .
مدة العرض : 118 دقيقة .
الميزانية مليون ونصف المليون دولار ، والإيرادات 40 مليون دولار بالتقريب .

القصة :
يستند الفيلم لرواية ملحمية تحمل نفس الاسم للمؤلف جيمس جونز صدرت عام 1951م ، وكانتمن أكثر روايات العالم رواجًا استمد الكاتب روايته من قصيدة الشاعر روديارد كبلنج بعنوان الضباط النبلاء ، والتي قال فيها معلونين من هنا إلى الأبد وقد اعتبر هذه الرواية غير قابلة لتحويل كفيلم سينمائي ، بسبب الحبكة المتشعبة والمعقدة .

قام الكاتب السينمائي دانيال تاراداش بأحداث عدد من التغيرات بالقصة وبالفعل نجح في تقديم سيناريو رائع ولكن ظل الفيلم يحتوي على بعض المحظورات مثل حياة الإدمان والدعارة في صفوف العسكريين .

وتدور الأحداث في مدينة هاوائي وتتعلق بمجموعة من العسكريين الأمريكيين ، والنساء اللاتي دخلن لحياتهم قبل هجوم اليابان على بيرل هاربر عام في أواخر العام  1941م  وقت الحرب العالميةالثانية ، يصور الفيلم ما يدور تصوير واقعي ، من بين الشخصيات في القصة الرقيب بالجيش المعروف عنه القوة والتفاني ويرتبط بعلاقة مع زوجة رئيسه الضابط المهمل ، وحول جندي معروف ببراعته في الملاكمة والنفخ بالبوق ويرفض ممارسة الملاكمة في الجيش ، لأنه كان قد تسبب في عمى أحد المنافسين له .

وأيضا تربطه علاقة مع فتاة ليل ، والأخر جندي سريع الانفعال وتنشأ بيه وبين سجان عسكري سادي علاقة عداء وحقد تنتهي بنهاية مأساوية بموته بالسجن ، تم استخدام اسلوب التسجيل الواقعي والتصوير الأبيض والأسود وجمع الفيلم بين النجاح الفني والجماهيري التجاري .

واحتل المركز الثاني في عدد الترشيحات لأوسكار وتعادل في المركز الأول مع فيلم ذهب مع الريح ، وفاز بثمانية جوائز أوسكار أفضل فيلم ، وأفضل إخراج وأفضل أفضل ممثل وممثلة دور مساعد وحاز أيضًا على جائزة رابطة نقاد نيويورك لأفضل فيلم ، وأفضل إخراج وحاز على جائزة نقابة الكتاب السينمائيين .

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook