قصة فيلم منزل الأم الكبيرة

الكاتب: رامي -
قصة فيلم منزل الأم الكبيرة
فيلم منزل الأم الكبيرة Big Mommas House ، هو أحد الأفلام الأمريكية الكوميدية الجميلة ، والذي حقق إيرادات ضخمة ، زادت عن 173 مليون دولار ، رغم أن ميزانية الفيلم الفعلية ، لم تزد عن 30 مليون دولار .

بل نجاح الجزء الأول من الفيلم ، دفع المخرج الى إصدار ، الجزء الثاني والثالث أيضاً من الفيلم ، لتكملة للقصة الكوميدية التي يدور حولها الفيلم.

نبذة عن الفيلم :
تاريخ الإصدار : 2 يونيو عام 2000 م .
مدة عرض الفيلم: 98 دقيقة .
إخراج : راجا غوسنيل .
إنتاج: مارتن لورانس .
تأليف: داريل كارلوس ودون ريمير .
فريق عمل الفيلم: مارتن لورانس  قام بدور المحقق الفيدرالي مالكولم تيرنر ، نيا لونج ،  قامت بدور شيري ، بول جيماتى ، قام بدور جون باترسون مساعد مالكولم تيرنر.

أحداث الفيلم :
جون باترسون محقق فيدرالي سري ، وتم التخطيط لقتله بواسطة زعيم كوري ، ولكن تم انقاذه بمساعدة شريكه السري المحقق مالكولم تيرنر ، ثم يحاول أحد المجرمين وهو ليستر فيكسو  ، بالهرب من السجن بعد القبض عليه بتهمة القتل والسطو المسلح ، ويقوم بقتل طبيب السجن ، وسرقة سيارته للهرب بها .

ثم يقوم مكتب التحقيق الفيدرالي ، بتكليف المحقق فالكولم ، والمحقق جون باترسون بالقبض على المجرم ليستر فيكسو ، ويبدأ مالكولم وجون في وضع خطة ، لتتبع ليستر فيكسو .

خطة المحقق مالكولم ومساعده جون :
عرف المحقق مالكولم ، بأن صديقة ليستر فيكسو ، تعيش في مدينة جورجيا ، وهي كانت مقربة إلى سيدة كبيرة وسمينة ، من أصل أمريكي – أفريقي ، تسمى السيدة هاتى بيرس ، والتي اشتهرت بلقب ” الأم الكبيرة ” .

وعلم المحقق مالكولم وصديقه جون ، بأن ” الأم الكبيرة ” ، ستغادر المنزل لمدة أسبوعين ، نظراً لمرض صديقة لها مقيمة في بلدة آخري .

فيقرر المحقق مالكولم في التنكر ، وعمل شخصية ” الأم الكبيرة ” ، لمحاولة جذب شيري إلى المنزل ، للتعرف منها على أي معلومات ، تخص صديقها الهارب ليستر فيكسو .

تنفيذ الخطة :
ويبدأ المحققان في عمل ملابس وقناع ، يشبه تماماً الأم الكبيرة ، ويقوم المحقق مالكولم بعمل دور  الأم الكبيرة ، ويتسلل إلى منزلها ، ويضع كاميرات مراقبة ، ويحاول الوصول إلى شيري .

وبالفعل يقلد صوت الأم الكبيرة ، ويتصل بها محاولاً جذبها إلى المنزل ، وبالفعل ذهبت شيري بصحبة ابنها البالغ من العمر 10 أعوام ، إلى منزل الأم الكبيرة ، ويستقبلها المحقق مالكولم المتنكر في شخصية الأم الكبيرة .

ولكن سلوكيات الأم الكبيرة المضحكة ، تدهش شيرى لكن لم يدخل الشك قلبها تجاه الأم الكبيرة وتعود شيري لمنزلها وتذهب الأم الكبيرة إلى النوم ، ولكن أثناء النوم تتمزق ملابس التنكر .

فيستيقظ المحقق مالكولم ويحاول العودة إلى المنزل لإصلاح الملابس ، ولكن تقابله شيري ، فيحاول التعامل مع الأمر بسلاسة ، دون أن تلاحظ شيري وتكتشف الخطة ، وتمر الأيام ويتجدد لقاء المحقق مالكولم ، المتنكر في شخصية ” الأم الكبيرة ” مع شيرى .

ويتعلق بها ، كما يتقرب من ابنها ترنت ، ويلعب معه ويدافع عنه عندما يحاول أحد أذيته ، ويخرج في رحلة صيد الأسماك معهما .

عودة الام الكبيرة الحقيقة:
وفى يوم من الأيام ، وأثناء عودة المحقق مالكولم إلى منزل الأم الكبيرة ، يجد صخباً وموسيقى ، ويكتشف انه يوم عيد ميلاد الأم الكبيرة ، وقد قام أصدقائها بمفاجئتها ، وأثناء الحفل أتت الأم الكبيرة الحقيقة ، وأصبح هناك الأم الكبيرة الحقيقة ، والمحقق الفيدرالي المتنكر في شخصية الأم الكبيرة معًا في مكان واحد.

وأثناء الحفل تقص شيري ، على المحقق الفيدرالي المتنكر ، حقيقة علاقتها بليستر وتقر له انه يحاول أن يخدعها ، لسرقة مفاتيح البنك الذي تعمل فيه شيري ، ليتمكن من سرقة البنك .

القبض على ليستر:
وأثناء الحفل يصل ليستر ، ويحاول اقتحام المنزل ، ويكتشفه المحقق مالكولم ويحاول القبض عليه ، لكن يقوم ليستر بإطلاق النار عليه ، فيصيب الكتف الأيمن للمساعد جون ، بل وأثناء شجاره مع مالكولم ، يقوم بنزع القناع عن وجهة ، فيكشف عن هويته ، وهنا يكتشف الحاضرون حقيقة الأم الكبيرة المتنكرة ، أسرعت الشرطة إلى مكان الحدث وألقت القبض على ليستر .

في اليوم التالي ذهب المحقق مالكولم إلى الكنيسة ، ليشارك بحبه وتعلقه بشيري ، وقدم اعتذار للأم الكبيرة ، لتنكره شخصيتها وقبلت الام الكبيرة الاعتذار.

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook